السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية


تعرف علي السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية


السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية

سوتشي Sochi , هي مدينة تقع في إقليم كراسنودار كراي في روسيا الاتحادية , وتكتب بالروسية Сочи .. وباللغة الشركسية Шъачэ , وفي السابق كانت سوتشي مدينة شركسية لقبيلة الوبيخ الشركسية, وحالياً المدينة تعتبر منتجع روسي فاخر يقع على ضفاف البحر الأسود .. بلغ عدد سكان المدينة حوالي 329,481 نسمة في 2006..

السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية
السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية

تم اختيارها مدينة سوتشي لتنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 , غير أن اعتراض الشراكسة المتواجدون في الداخل وفي الخارج حال دون إقامة هذه الدورة مرة اخري , بسبب ان الألعاب ستقام على تلك المدينة التي شهدت مذابح دموية تجاه القبائل الشراكسة والتي لم يشهد التاريخ لها مثيل من قبل خلال القرن التاسع عشر , الأمر الذي دفع الشراكسة إلى الهروب من تلك الأحداث الدموية إلى الدولة العثمانية بعدما سقطت سيركاسيا (الارض الشركسية) في 1864 ..

 تعرف علي :

فيزا روسيا ومتطلبات السفارة الروسية

الهجرة إلى بيلاروسيا – روسيا البيضاء و الإجراءات المطلوبة

الهجرة الى روسيا وكيفية الحصول علي تأشيرة مناسبة والإقامة في روسيا

 

(السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية)

تاريخ سوتشي :

علماء الأثار يروا ان هناك اناس سكنت هذه المدينة منذ أكثر من 100 الف سنة ويرجع هذا الي الحفريات التي وجدت في المدينة وضواحيها..

والمدينة تعتبر منتجع ومصح منذ القرن الثامن عشر وبالتحديد في عام 1872 ,وتم بناء أول قصر قصر في المدينة في عام 1902 وفي عام 1934 ظهرت الحمامات العلاجية, وتم وضع خطة بشأن المرحلة الأولى من تطوير المدينة كمنتجع , واعتمد خطة المرحلة التالية في عام 1967 , اما في عام 2006 وضعت خطة المرحلة الثالثة , وتم اعلان المدينة كعاصمة للاولمبياد في 2014 الشتوية.

عام 1829 بعد انتهاء الحرب الروسية و التركية وتم اتفاق بين البلدين ان المنطقة التي بين مصب نهر كوبان , وحصن القديس نيقولاي , هي ارض تابعة لروسيا حيث قام الجيش الروسي بـ أنشاء تحصينات (اليكساندرية (سوتشي) وغولوفينسكي (غولوفينكا) ولازارف (لازاريفسكي) وحصن الروح القدس (ادلر) ).

وبدأت الهجرة الي تلك المنطقة في عام 1866 حيث جاء إليها الروس والبيلاروس والأوكرانيين والجورجيين والارمن واليونان وغيرهم.

ومع نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين , بدأت في بناء الفنادق والمنازل الصيفية والمصحات وتم تشكيل أول هيئة لـ تنظيم السياحة الصيفية وتم استقبال المصطافين والمرضي بمنتجع ماتسيستا.

وتم افتتاح أول مصحة علاجية سوفيتية في عام 1921,حيث قررت حكومة السوفيت ان منتجع سوتشي-ماتسيستا يعد منتجع حكومي .. وفي عام 1967 , تم وضع مخطط لتوسيع المدينة والمنتجعات وإنشاء مباني جديدة تستوعب 200 الف شخص.

 

(السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية)

المناخ في سوتشي :

تتميز مدينة سوتشي بموقع فريد ,حيث تطل علي البحر من الجنوب , والجبال من الشمال , الأمر الذي جعل مناخ المدينة دافئاً والهواء رطباً فالجبال تقوم بصد نسيم البحر من جهة الجنوب كما تمنع وصول الرياح الباردة القادمة من الشمال .. ولهذا فيقال عن المدينة ان لديها فقط ثلاثة فصول (الصيف والخريف والربيع).

السماء صافية في الصيف , والخريف طويل ودافئ (الفصل المخملي) .. والربيع في المدينة طويل وممط , والاصطياف في سوتشي يستمر طول العام فالشمس تسطع فيها 300 يوم .

كما ان هواء سوتشي يعد الأنقى في العالم نظراً لتشبعه بالأوزون وباليود وأملاح البحر , مم يدل علي ان سوتشي وجهه علاجية ممتازة وليست وجهه للراحة والأستجمام فقط .

ويأتي إليها الزوار بهدف الأستجمام والراحة وقضاء اوقات ممتعة بالكازينوهات والمقاهي التي تعمل على مدار اليوم , ناهيك عن المعالم العديدة والتي تجذب إليها السياح من جميع الدول لزيارتها والتقاط الصور التذكارية.

تعرف علي :

العمل في روسيا و أوراق استخراج إذن العمل

فيزا روسيا للجزائريين وكيفية الحصول عليها2022/2021

فيزا روسيا للمصريين وطريقة استخراجها والأوراق المطلوبة لنوع التأشيرة

 

(السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية)

جغرافية سوتشي :

تتمتع مدينة سوتشي بجغرافية ممتازة , حيث تقع المدينة في الجنوب الشرقي من مدينة كراسنودار مركز إقليم كراسنودار , وتمتد علي ساحل البحر بحوالي 150 كم , ومدينة سوتش الكبيرة تضم 4 مناطق هي : (ادلر ,خوستينسكي , وسطي ,لازوريفسكي) وكل هذه المناطق تشكل اضخم مجمع في روسيا للمنتجعات والمصحات .

والمدينة تعتبر فندق ضخم  يستقبل حوالي 100 الف شخص في آن واحد , ويأتي عدد المصطافون الي المدينة كل عام حوالي 6 ملايين شخص .

وتتمتع المنطقة بوجودد منابع المياه المعدنية فيها والتي جعلت من المدينة منتجع للعلاج الطبيعي , حيث وصل عدد الينابيع في المدينة حاليا لأكثر من 50 منبع للمياه المعدنية والتي يستفاد منها في حمامات العلاج الطبيعي وفي الشرب.

ولدي منتجع سوتشي احتياطي ضخم من مخزون الطمي العلاجي والطين بحقل ايميرتينسك حدود منتجع ادلر والتي يستفاد منها المرضي لعلاج العظام وامراض القلب والأوعية الدموية والجلد والفم والأسنان والجهاز العصبي والبولي والعضلات والغدد الصماء والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وغيرها من الامراض.

تعرف علي :

أفضل الوجهات السياحية للمسافرين الروس

السياحة في روسيا الإتحادية بمدينة ستالينغراد/فولغوغراد حالياً

سانت بطرسبرغ ثاني أكبر مدن روسيا والعاصمة السابقة لروسيا القيصرية

 

(السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية)

المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة سوتشي :

– حديقة نباتات سوتشي / Sochi Botanical Garden :

تعد أكبر حديقة نباتات في روسيا , بالمنطقة الشبه استوائية , وتم تأسيسها في عام 1892 من قبل (خوديكوف) المالك لصحيفة (بيتربورغسكايا غازيتا) .. والحديقة مقسمة إلى قسمين , قسم علوي وقسم سفلي , ووتضم أكثر من 2000 نوع من النباتات.. وبها طيور مثل الطاووس والنعام وتحتاج لأكثر من يوم لمشاهدة جميع انواع النباتات التي فيها.

– حديقة ريفيرا / Riviera Park :

تقع حديقة رفيرا , في وسط المدينة وتعد من أهم الأماكن المفضلة في المدينة والتي تصلح للراحة وتم تأسيسها في عام 1898 من قبل التاجر (خلودوف) من مدينة موسكو .. وتضم حوالي 240 نوع من النباتات والشجيرات القيمة , كما تضم الملاعب والمقاهي.

– المحمية الطبيعية لـ اشجار الطقسوس و السدر الجبلي :

The natural reserve of yew trees and mountain sidr

المحمية الطبيعية تمثل منطقة معزولة وجبلية , وويرجع تاريخها لعمر الجبال التي تتواجد عليها ,فتوجد بهذه المحمية الطبيعية اشجار من العصر الجليدي وفيها اشجار السدر الجبلي والطقسوس , كما يوجد فيها متحف يحكي عن الحيوانات القوقاز .

– برج جبل آخون /mount akhon tower :

تم بناء ابرج آخون في عام 1936 , من الحجر الطبيعي , وهو يشبه ابراج حصون القوقاز , ومن خلال منصة المراقبة يمكن مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التي تمتع النظر في الأجواء المحيطة بالبرج .

– شجرة الصداقة /friendship tree  :

هي شجرة نادرة وغير اعتيادية نظراً لأنها تطرح ثمار من كافة أنواع الحمضيات في شجرة واحدة , فيمكن رؤية ثمر الليمون الإيطالي والجريب فروت أمريكان ويوسف أفندي ياباني , وانواع اخري من الحمضيات نجدها تنمو على الشجرة نفسها .

– داتشا / بيت ستالين الصيفي / Dacha / Stalin’s Summer House :

يقع داتشا في منطقة بيوت الراحة وهو مازال باللون الأخضر للتمويه (الدغله الخضراء) , وفي داخل البيت تم الاحتفاظ بالديكور والأثاث نفسه , كما كان ايام ستالين .. وفي الداخل تقع الأريكة الجلدية وتمثال ستالين الشمعي يقع بجانبها.. و يمكن للزوار ألتقاط صور تذكارية بجانبه , ويمكنهم ايضا تذوق الطبق المفضل لـ ستالين .

– بيوت الشاي / tea houses :

سميت ببيوت الشاي حيث يمكن للشخص تذوق أنواع من الشاي المحلي , بالإضافة الي ان الزائر يحصل على معلومات عن زراعة نبات الشاي بهذه المنطقة الشمالية.

 – الدولمينات الصخرية القديمة /ancient rock dolmens :

الدولمينات الصخرية , هي قديمة جدا كقدم أهرامات الجيزة بجمهورية مصر , وهي توجد على ساحل البحر وبمنطقة سوتشي علي وجه الخصوص , وهي عبارة عن ألواح كبيرة من الحجر تصطف على هيئة كوخ مائل الجانبين .. ويوجد دولومين واحد في العالم في منطقة لازوريفسكي محفور في صخرة ضخمة.

جبال القوقاز / Caucasus Mountains :

جبال القوقاز تعطي خلفية رائعة للمدينة سوتشي , وتهذه الجبال تضم (منتجع كراسنايا بوليانا) القريب الذي يأتي إليه هواة التزلج على الجليد.‎

 – كهوف فورونتسوف /Vorontsov Caves :

عبارة عن متاهات عديدة مخفية في الصخور وتتكون من 6 قاعات كبيرة جدا لها اضاءة طبيعية وهوائها نقي جدا (يحتوي على نسبة جراثيم اقل ب 1000 مرة من الهواء الجوي). انه عالم سري خاص فعلى كل قادم إلى سوتشي ان يزور هذا الكهف العجيب.

– كهف اخشتيرا /Akhchitira cave :

كهف اخشتيرا , يثير الاهتمام لكونه كبير , فهو يجذب إليه كل من يأتي إلى سوتشي .. لقد وجدت في هذا الكهف ويوجد به اثار للإنسان القديم وانسان نياندرتال .

 – وادي اغور / Valley of Agor :

يعد الوادي من المناطق السياحية الرائعة في مدينة سوتشي وتعد منذ القدم موضع اعجاب واهتمام الزوار بمختلف الأزمنة , وفي الوادي يوجد ثلاثة شلالات كل شلال أجمل من الأخر.

 – صخرة بروميثيوس / Prometheus rock :

تقع الصخرة على صخور النسور , والتي تسمى بالصخور البيضاء احياناً , ونجدها تمتد على نهر اغور من جهة الضفة اليمنى , وهي مغطات بالكلس .. وتقول الأسطورة ان (الاله زيوس تم ربطه بصخرة بروميثيوس عقاباً له علي سرقته للنار).

 – منطقة كراسنويا بوليانا /Krasnaya Polyana region :

كراسنويا بوليانا , تبعد حوالي 40 كم عن ساحل البحر , ويطلق عليها (سويسرا روسيا الصغيرة) وهي تقع على ارتفاع 600 متر فوق سطح البحر .. وهذه المنطقة تعد منطقة لمزاولة رياضة التزلج علىالمرتفعات الجبلية وعلي الثلج حيث يوجد فيها كافة ما يحتاج إليه المتزحلق من مستلزمات ومعدات لهذه الرياضة .. وبها طريق معلق , وممرات للتزحلق جاهزة ذات درجة من الصعوبة المختلفة .. وبها ملعب للتزلج على الألواح .. ويقام عليها فاعليات أهم المناسبات مثل الاحتفال برأس السنة بهذه المنطقة الجبلية .. والمنطقة في الصيف تكسوها الزهور البرية الزاهية والأعشاب الجميلة .

(السياحة في سوتشي مدينة روسيا الاتحادية)

 – كما توجد في المدينة المتاحف العديدة التي تتحدث عن التاريخ وعن الشخصيات التي تشتهر بها المدينة من رسامين وكتاب ومغنين عاشوا في تلك المنطقة.

 – مدينة سوتشي يقام علي اراضيها العديد من الفعاليات العالمية والمحلية , كـ مهرجان كينتافر Kintaver Festival لأفلام السينما والمهرجان المسرحي (الفصل المخملي لسوتشي) , وايضا مهرجان عرض الأزياء .. وغيرها.

 – تقام في المدينة (بطولة اندية العالم) للعبة البليارد , وسباق السيارات وسباق الدراجات الدولي وسباق اليخوت والزوارق , كما يوجد مهرجانات خاصة للاطفال جميلة كمهرجان (مهرجان الحكاية السحرية , ومهرجان سحر الرقص) وغيرها.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكراً للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *