السياحة في كشمير.. 5 مفاجآت بقلب الهند


تعرف علي السياحة في كشمير.. 5 مفاجآت بقلب الهند

تتميز السياحة في كشمير بالمناظر الطبيعية التي تُعطى للزوار لمحة هندية للطبيعة الخلابة كون البلد موطن لبعض من أكثر الوجهات الجذابة.

تقع كشمير في أقصى شمال الهند وهي محاطة ببعض من أعلى الجبال المغطاة بالثلوج بجانب جبال الهيمالايا وسلسلة جبال بير بانجال.

تُعد كشمير موطن لبعض من أكثر الوجهات الطبيعية المُذهلة في جميع أنحاء آسيا والتي توجت من البحيرات الخلابة إلى المناظر الطبيعية الرائعة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في كشمير وأفضل الفنادق.

أماكن سياحية في كشمير

1. السياحة في سريناغار

السياحة في سريناغار أحد أماكن السياحة في كشمير

سريناغار هي العاصمة الصيفية لكشمير مدينة لها ماض مُتنوع ثقافيًا، حيث أسست الإمبراطورية المغولية سريناغار المعروفة باسم أرض البحيرات والحدائق في القرن الرابع عشر.

ومن أهم عوامل الجذب السياحي في المدينة بحيرة “Dal” التي تقع في قلبها والمعروفة أيضًا باسم “Crown Jewel of Kashmir” نظرًا لمناظرها الخلابة ومياهها الجميلة التي تحتويها التلال المغطاة بالثلوج.

يستريح على قمة بحيرة دال المراكب العائمة التي تعمل أيضًا كفنادق مصغرة للسائحين للطفو، لذا يُمكنك الإقامة على المراكب العائمة المصنوعة بتقنية حديثة لضمان راحة وسلامة ركابها.

وتشتهر بحيرة Dal أيضًا بحدائقها العائمة التي تزرع الفواكه والزهور والخضروات ويمكن استكشافها فوق “Shikaras” وهي القوارب التقليدية التي استخدمها الرجال والنساء الكشميريون لعدة قرون للتنقل في البحيرة.

2. السياحة في جولمارج

 السياحة في جولمارج أحد أماكن السياحة في كشمير

تجمع محطة تل جولمارج أو كما هو معروف أكثر شيوعًا مرج الزهور بين المناظر الخلابة والمغامرة المثيرة، حيث يُعد ركوب “Gulmarg Gondola” من أشهر الأنشطة في كشمير وهو ثاني أطول تلفريك في العالم وثاني أعلى تلفريك في العالم.

يبدأ التلفريك الذي يمر عبر سلسلة جبال الهيمالايا الرائعة من منتجع “Gulmarg” للتزلج وهي وجهة شهيرة جدًا لرحلات التزلج.

كما تختبئ أيضًا بحيرة “Alpather” أيضًا بين سلاسل جبال جولمارج وهي واحدة من أعلى البحيرات في الهند وتقع على ارتفاع 14402 أقدام فوق مُستوى سطح البحر، ولا يُمكن الوصول إلى البحيرة إلا من خلال ارتفاع 12 كم عبر المروج الصنوبرية والمسارات الثلجية، فإذا قمت بزيارة البحيرة في الأشهر بين نوفمبر/تشرين الثاني ويونيو/حزيران ستراها متجمدة.

3. السياحة في باهالجام

السياحة في باهالجام أحد أماكن السياحة في كشمير

تقع محطة التل الشهيرة باهالجام بالقرب من البر الرئيسي لكشمير وهي موطن لعدد لا يحصى من البحيرات الجليدية ونهر مهيب ومناظر طبيعية هادئة فهي من أجمل أماكن السياحة في كشمير.

ومن بين أهم عوامل الجذب السياحي في باهالجام هي محمية أوفر آرو للحياة البرية الواقعة على الضفاف العليا لنهر ليدر المزدهر، تضم المحمية أنواع نادرة من الحيوانات المهددة بالانقراض بما في ذلك الغزلان الكشميري ونمر الثلوج والدب البني وطائر الهيمالايا الأحادي وغزال المسك.

بعد زيارة هذه المخلوقات الرائعة يُمكنك زيارة بحيرتي الهيمالايا الجميلتين اللتين لا تبعدان عن محمية الحياة البرية بادئ ذي بدء، بحيرة شيشناج، التي تقع على ارتفاع سطحي يبلغ 11770 قدمًا فوق مستوى سطح البحر مقابل الخلفية الأكثر إثارة للإعجاب للجبال المغطاة بالثلوج.

4. السياحة في سونامارج

السياحة في سونامارج أحد أماكن السياحة في كشمير

تُعد مدينة سونامارج جنة لجميع محبي الطبيعة وهي واحدة من أكثر الأماكن هدوءًا وروعة في كشمير، تقع سونامارج على بُعد أقل من 80 كيلو مترًا من سريناغار وكانت في العصور الوسطى بمثابة بوابة لطريق الحرير الشهير عالميًا الذي يربط كشمير بالصين.

وإذا كنت من محبي المغامرة تُقدم “Sonamarg” رياضة التجديف في المياه البيضاء التي تتراوح من المد والجزر لعشاق التجديف، كما يُمكنك مشاهدة نهر جليدي في كل مجده بالسير إلى نهر “Thahiwas” الجليدي وهو مكان شهير للتزلج.

أفضل الفنادق في كشمير

1. منتجع وسبا خيبر الهيمالايا

منتجع وسبا خيبر الهيمالايا أحد أفضل المنتجعات في كشمير

منتجع وسبا خيبر من أفضل الفنادق في كشمير لما يُقدمه من مزايا فندقية رائعة يقع المنتجع على بُعد دقائق سيرًا على الأقدام من التلفريك مما يُسهل على الزائر زيارة أهم عوامل الجذب السياحي في هذه المنطقة.

يوفر المنتجع خدمة الواي فاي في جميع أنحائه وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة مع مسبح في الهواء الطلق والكثير من المزايا الفندق ذو الـ 5 نجوم، وتبلغ تكلفة الإقامة في منتجع وسبا خيبر الهيمالايا حوالي 73 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق ذا غراند دراغون لاداخ

فندق ذا غراند دراغون لاداخ أحد الفنادق في كشمير

يقع الفندق في مدينة لياه في كشمير ويطل على خلفية رائعة من الجبال المغطاة بالثلوج، الفندق قريب من قصر لياه وسوق لياه بمسافة قليلة.

يوفر الفندق غرف واسع للإقامة العائلية تسع إلى 5 أفراد، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق ذا غراند دراغون لاداخ حوالي 164 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق كريسنت

فندق كريسنت أحد أفضل الفنادق في كشمير

يقع الفندق في سريناغار على بُعد 3.6 كم من لال تشوك غانتاغار ويتميز بتراس وإطلالات رائعة على الجبال المغطاة بالثلوج، يوفر الفندق أماكن إقامة فاخرة بها جميع مستلزمات الإقامة للزائر لقضاء عطلة لا تنسى، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق كريسنت حوالي 50 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *