تعرف علي السياحة في كندا.. الشتاء الرهيب يتحول إلى سحر ثلجي جذاب

عندما يحل الشتاء في كندا تضرب العواصف سواحل المحيطات ويغطي الثلج كل شيء بينهما، لكن سحرا غامضا رغم هذا المناخ الرهيب يجذب الزوار إلى أماكن السياحة في كندا.

وتشتهر كندا بفصول الشتاء الرهيبة ولكن كل هذا الثلج المنعش وهواء ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني البارد يجعلان من كندا ملاذا مريحا لقضاء إجازة تُساعد على تعزيز احتضان سحر الشتاء بدلا من الخوف من الأشهر الباردة.

ولقضاء عطلة سحرية لموسم العطلات الشتوية سواء كنت ترغب في قضاء إجازتك على منحدرات التزلج في جبال روكي الكندية أو تفضل التسوق في أسواق الكريسماس في مونتريال القديمة، عليك التعرف على بعض الأماكن الأكثر احتفالية في كندا لقضاء الإجازات، وفي التقرير التالي إليك أماكن السياحة في كندا في الشتاء.

أفضل الأماكن السياحية في كندا في الشتاء

1. سحر الشتاء في أوتاوا على قناة ريدو

أوتاوا على قناة ريدو أحد أماكن السياحة في كندا في الشتاء

تُعد قناة ريدو واحدة من أقدم نظم القناة التي تعمل باستمرار في أمريكا الشمالية، وأصبح قسم من نظام القناة هذا في أوتاوا أكبر حلبة تزلج في العالم في أشهر الشتاء وواحد من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

تجذب حلبة التزلج المتجمدة بشكل طبيعي في عاصمة البلاد أوتاوا آلافا من الزوار كل عام وتستضيف العديد من الأحداث والمهرجانات.

ويُعد “Winterlude” مهرجان الشتاء السنوي الذي تنظمه إدارة التراث الكندي أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في أوتاوا مع مجموعة من التماثيل الجليدية والحفلات الموسيقية والعروض الموسيقية الحية على طول حلبة التزلج على الجليد في قناة ريدو، حتى أصبح المكان بسهولة أحد أكثر الوجهات الشتوية سحرا في كندا.

2. بانف في الشتاء

بانف أحد أماكن السياحة في كندا في الشتاء

بانف هي أرض العجائب الشتوية للمغامرات في الهواء الطلق والاستمتاع بالشتاء الكندي.

تقع الحديقة وسط أروع المناظر الجبلية في العالم لذا تجذب المسافرين من كل مكان.

وتجربة بانف الشتوية هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على صورة مثالية لجبال روكي الكندي.

وبغض النظر عن التزلج فإن معلم الجذب الذي يجب مشاهدته هو “Banff Gondola” حيث يصل إلى جبل الكبريت المغطى بالثلوج.

بالإضافة إلى ذلك قم بزيارة بعض أفضل منتجعات التزلج على الجليد في كندا في حديقة بانف الوطنية وأحصل على أفضل إطلالة على جبال روكي.

3. شلالات نياغرا الكندية المتجمدة

شلالات نياجرا الكندية أحد أماكن السياحة في كندا في الشتاء

المياه الجليدية والتكوينات الجليدية الفريدة على الصخور تجعل من شلالات نياغرا تبدو وكأنها مجموعة من فيلم ديزني فروزن لذا تُعد شلالات نياجرا واحدة من أفضل أماكن السياحة في كندا في الشتاء كما أنها أيضًا واحدة من أشهر الأماكن في البلاد.

تستضيف شلالات نياغرا في الشتاء مجموعة مُتنوعة من الأنشطة بما في ذلك بعض الأحداث الفريدة مثل مهرجان الشتاء للأضواء.

ويُعد الشتاء أيضًا أحد أفضل الأوقات لزيارة هذه الشلالات المميزة حيث إنه الوقت الذي يُمكنك فيه مشاهدة الجزء المتجمد جزئيًا من الخريف والحصول على منظر طبيعي متجمد لا مثيل له، فلا يمكن تخطي هذه البقعة الشهيرة إذا كنت ترغب في مشاهدة سحر الشتاء الكندي في أماكن السياحة في كندا في الشتاء.

4. ويسلر بلاك كومب

 ويسلر بلاك كومب أحد أماكن السياحة في كندا في الشتاء

هو موطن لأحد أكبر منتجعات التزلج في الجليد في أمريكا الشمالية، يقع هذا الموقع عند قاعدة جبل ويسلر على بُعد ساعتين فقط شمال فانكوفر، يُعد منتجع التزلج هذا أحد أكثر الأماكن الشتوية المفضلة في كندا.

ونظرًا لكونها مدينة للمشاة فقط فإن الموقع هو الأكثر شهرة كملاذ للتزلج بالإضافة إلى مجموعة مُتنوعة من الخيارات الأخرى لاستكشافها في جميع أنحاء المدينة حتى لو كان التزلج لا يثير اهتمامك كثيرًا فإن المنظر المذهل من الجندول الذي يربط بين الجبلين أحد أفضل المناظر الطبيعية الرائعة على الأطلاق.

5. جبل إديث كافيل

جبل إديث كافيل أحد أماكن السياحة في كندا في الشتاء

يُعد “Mount Edith Cavell” أبرز قمة في ألبرتا في كندا مع العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة والتسلق جنبًا إلى جنب مع مناظر خلابة للنهر الجليدي.

ونظرًا للمناظر الطبيعية الشاسعة لجبال الألب يُعد الموقع مثالًا للمشي لمسافات طويلة خاصةً في حديقة جاسبر الوطنية نظرًا لكونها مزيجًا من المناظر الطبيعية الصيفية والشتوية فإذا كنت من محبى المغامرات مع الطبيعة فإن اختيار منحدرات التزلج بمستويات مختلفة متعة حقيقة في هذه الحديقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *