السياحة في مقديشيو الواقعة بمنطقة بنادير الساحلية على المحيط الهندي


تعرف علي السياحة في مقديشيو الواقعة بمنطقة بنادير الساحلية على المحيط الهندي


الصومال: Muqdisho ,و المعروف محليا باسم Xamar هي أكبر مدينة في الصومال وعاصمة البلاد. تقع في منطقة بنادير الساحلية على المحيط الهندي وقد خدم المدينة وميناء هاما لعدة قرون. اعتبارا من عام 2009,كان عدد سكانها 1353000 نسمة. كانت مقدشو على مر العصور مركزا تجاريا مهما، وملتقى لطرق الملاحة البحرية كموقع وسط بيناوروبا وشبه القارة الهندية من جهة والجزيرة العربية والساحل الافريقي من جهة اخري .كما العاصمة الصومالية مقديشيوبها العديد من المؤسسات الوطنية الهامة ومقرها في المدينة. وقد أنشأت الحكومة الاتحادية في الصومال يوم 20 أغسطس عام 2012 ويعمل البرلمان الاتحادي الصومالي كما السلطة التشريعية للحكومة.  فيلا الصومال هو القصر السكني الرسمي ومكان العمل الرئيسي للرئيس الصومال حسن شيخ محمود.مسجد Arba’a  روكون هي واحدة من أقدم دور العبادة الإسلامية في العاصمة, الذي بني حوالي عام 667 , مسجد التضامن الإسلامي في مقديشو هو أيضا أكبر مسجد في منطقة القرن الإفريقي,كما بنيت كاتدرائية مقديشو في عام 1928 من قبل السلطات الاستعمارية في أرض الصومال الإيطالي بأسلوب نورمان القوطية,كما يوجد المتحف الوطني الصومالي في مقديشو ويضم العديد من القطع الأثرية الهامة ثقافيا, كما يوجد بالعاصمة المكتبة الوطنية في الصومال . ميناء مقديشو بمثابة ميناء بحري وطنية كبرى وتعد أكبر ميناء في البلاد, هو مطار مقديشو الدولي مطار العاصمة الرئيسي

اصل تسمية مقديشيو :
غالبا يرجع اصل تسمية مقديشيو باللغة الفارسية مقعد شاه وهو يعني مقر شاه نتيجة للنفوذ الفارسي في وقتها .
شاهد فيديو عن مقديشيو :
http://www.youtube.com/watch?v=Hjoh8fvKIPs
موقع مقديشيو الجغرافي :
تقع مقديشو على ساحل المحيط الهندي في القرن الأفريقي, في المنطقة الإدارية بنادير  في جنوب شرق الصومال.
نهر شبيلي (Webiga شابيل) يرتفع في وسط إثيوبيا ويأتي في غضون 30 كيلومترا (19 ميل) من المحيط الهندي بالقرب من مقديشو قبل ان يتحول سوثوستورد. الجافة عادة خلال شهري فبراير ومارس,ويوفر النهر الماء الضروري لزراعة قصب السكر والقطن والموز.
وتنقسم المدينة إداريا إلى مقاطعات :
Abdiaziz، Bondher, داينيل,داركينلي,هامر,Jajab,هامر, وين,Heliwa, هودان, العواء, Wadag,كاران,Shangani,شيبيس,ابري,اداجير, اردهايلي وياقشيد.
وتشمل معالم المدينة مقديشيو :
مدينة Hamarwein القديمة,وسوق , وشاطئ الجزيرة. الشواطئ الرملية في مقديشو لها الشعاب المرجانية النابضة بالحياة, وهي العقارات الممتازة للمنتجعات السياحية الأولى في سنوات عديدة.

المناخ والطقس في مقديشيو :
لمدينة مقديشيو تقع بالقرب من خط الاستواء,لذلك نجد بمناخها جاف نسبيا. وتصنف على أنها ساخنة وشبه القاحلة (تصنيف كوبين المناخي BSH),كما هو الحال مع الكثير من جنوب شرق الصومال. على النقيض من ذلك,بلدات في شمال الصومال عموما لديهم المناخ الجاف الحار (كوبين BWh و).ويبلغ متوسط ​​الحد الأقصى من 30 درجة مئوية ومتوسط ​​أدنى من 24 درجة مئوية,هطول الأمطار في المتوسط ​​العام 399 ملم .

مقديشيو عاصمة الصومال
مقديشيو عاصمة الصومال
السكان في مقديشيو :
مقديشو هي مدينة متعددة الأعراق. يتألف سكانها الأساسية الأصلي من السكان الأصليين سكان الادغال, وبعد الكوشية,والمهاجرين العرب والفرستم جلب العديد من شعوب البانتو في العمل الزراعي من السوق في زنجبار. إنتاج خليط من هذه المجموعات المختلفة Benadiri أو رير Xamar (هل مقديشو), عدد سكانها المركب الفريد للمنطقة بنادير أكبر.المعالم الهامة الجاذبة للسياح في مقديشيو :
أماكن العبادة (السياحة الدينية)
مسجد Arba’a روكون :هي واحدة من أقدم دور العبادة الإسلامية في العاصمةبالتزامن مع مسجد فخر الدين زنكي. يحتوي المحراب Arba’a روكون في نقش مؤرخ من العام نفسه,الذي يحيي ذكرى الراحل مؤسس المسجد,وKhusra بن مبارك الشيرازي (خسرو بن محمد).
مسجد التضامن الإسلامي :هو أكبر مسجد في القرن الأفريقي. شيد مسجد التضامن الإسلامي في عام 1987 بدعم مالي من مؤسسة فهد بن عبد العزيز آل سعود السعودية. وهو المسجد الرئيسي في المدينة,ومبنى مبدع في المجتمع الصومالي.

 كاتدرائية مقديشو : بنيت في عام 1928 من قبل السلطات الاستعمارية في الصومال الإيطالي. المعروفة باسم (كاتدرائية دي مقديشيو)وقد شيدت على الطراز القوطي نورمان, استنادا إلى كاتدرائية سيفالو في Cefalu, صقلية.
القصورفي مقديشيو:
فيلا الصومال هو القصر السكني الرسمي للرئيس الصومالي حسن شيخ محمود. و تقع على أرض مرتفعة تطل على المدينة الواقعة على المحيط الهندي.

المتاحف والمكتبات والمسارح في مقديشيو :
أنشئ المتحف الوطني للصومال بعد الاستقلال في عام 1960,عندما تم تحويل المتحف Garesa القديم إلى المتحف الوطني و يحمل العديد من القطع الأثرية الهامة ثقافيا,بما في ذلك القطع النقدية القديمة, وأدوات المقايضة,والأعمال الفنية التقليدية,والأسلحة القديمة والأدوات الفخارية.المكتبة الوطنية في الصومال : تأسست في عام 1975, وجاء تحت مسؤولية وزارة التربية والتعليم والثقافة والتعليم العالي. في عام 1983 ,وعقدت ما يقرب من 7000 من الكتب.

افتتح المسرح الوطني في الصومال في عام 1967 باعتباره معلما ثقافيا هاما في رأس المال الوطني.

التسوق في مقديشيو :
تم إنشاء Bakaara السوق في أواخر عام 1972 من قبل الادارة بري. كانت بمثابة سوق مفتوحة لبيع السلع والخدمات، بما في ذلك المنتجات والملابس.
الفنادق في مقديشيو :
مقديشو لديها عدد من الفنادق, ومعظمها تم بناؤه مؤخرالتنشيط المدينة وزيادة عدد الزوار القادمين اليها
.فندق قصر الجزيرة من بين الفنادق الجديدة ويتكون من ستة طوابق. تم بناؤه في عام 2010 وافتتح رسميا في عام 2012. ويقع داخل دائرة نصف قطرها 300M من مطار آدم عدي الدولي,
فنادق أخرى في المدينة وتشمل فندق أميرة القلعة,فندق الصحفي, فندق ناساهابلود, اورينتال فندق,فندق Guuleed,فندق شامو, فندق السلام,أران بيت الضيافة,منى,فندق Taleex,فندق توفيق,بنادير فندق, فندق السفير, فندق بلازا الكويت,فندق الدبلومات سفاري,سفاري ضيافة وفندق بن علي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *