الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد


تعرف علي الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد


الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد

الفوز في قرعة الهجرة الأمريكيه هو حلم لكل متقدم في اللوتري , ولكن مذا بعد الترشح او الفوز ؟ فأغلب المتقدمين للهجرة لا يعلمون نقاط كثيرة تخص الهجرة بعد الفوز والحصول علي البطاقة الخضراء (الجرين كارد) التي بإمتلاكها ضمن بقاء إقامته في الولايات المتحدة .. وفي هذا المقال سوف نتكلم حول الفوز في ياناصيب الهجرة الأمريكية وما بعد الفوز .. وسبق وان تناولنا من منظور أخر في هذا الرابط .. الهجرة الي أمريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية

 

الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد
الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد

فوزك في القرعة لا يعني منحك فيزا للهجرة إلى الولايات المتحدة :

– ‏الفوز في القرعة الامريكية العشوائية لا يعني الحصول على تأشيرة الهجرة الي امريكا.

– متي يحصل الفائز علي تأشيرة الهجرة الي امريكا؟ , ففي حالات كثيرة لا يتم منحها الفيزا او التأشيرة الأمريكية , والأمر يرجع  إما لأسباب طبية أو أسباب تتعلق برقم ‏الكيس نمبر (case number uscis) الخاص بهم.

– فغالبية الأشخاص الذين يمتلكون أرقام طويلة , تقل فرصتهم في الحصول على تأشيرة امريكا.

– ‏وإليكم هذا المقال للإطلاع : الفوز في القرعة العشوائية هل يعتبر ضمان للحصول علي التأشيرة الأمريكية؟

 

الكثير يتوقع تقديم مساعدة مالية من قبل الحكومة الأمريكية

– الحكومة الأمريكية لا تقدم اي مساعدات مالية للفائزين في القرعة – ‏اللوتري الأمريكي.

 – و علي الفائز ضرورة ‏توفير أموال كافية للتقديم على تأشيرة الهجرة الأمريكية والتي هي من ضمن إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة في السفارة الأمريكية , وللحياة في أمريكا بعد الوصول.

-‏ وإذا كان الشخص ينتقل الى امريكا ومعه أسرته , فيجب أن يوفر مبلغ أكبر قبل السفر , فكلما زاد عدد أفراد الأسرة كلما زاد  المبلغ المطلوب في سفارة أمريكا في دولة ‏المهاجر .

– المسافر الرئيسي فقط يحتاج إلى توفير مبلغ 1000 دولار على الأقل عند التقديم على فيزا الهجرة لأمريكا بعد الفوز بالقرعه.

(الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد)

 

تعرف علي :

الهجرة العشوائية لأمريكا – Green Card & DV Lottery

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

موعد فتح باب الهجرة العشوائية الي أمريكا وأهم المعلومات عن اللوتري

 

اسباب إلغاء الجرين كارد :

 – ارتكاب الجرائم في الولايات المتحدة , مثل الإتجار في المخدرات ,فسوف يؤدي به الأمر إلى إلغاء اقامته , وسوف تقوم السلطات الامريكية بسجنه , ثم يتم ترحيله الى بلده.

 – الوثائق المزورة عند التقديم للحصول على الجرين كارد , تتسبب في إلغاء بطاقة الاقامة الخاصة به و ترحيله الى بلده , فتزوير الوثائق لهي من الأمور التي لا يمكن التهاون فيها في حال كشفها .. مثل وثيقة أدت الي منح اللجوء في أمريكا , أو غيرها من الوثائق المشابهة (اسباب إلغاء بطاقة الإقامة في أمريكا)

 – الزواج المصلحة في أمريكا من مواطنة امريكية أو مواطن امريكي , يجب أن يكون زواج مبني على حب ورغبة في تكوين أسرة مستقرة و ليس زواج لتحقيق غرض والذي يسمي بجواز المصلحة.. وعند اكتشافه سيؤدي إلى إلغاء الإقامة ,ولكن نادراً مايحدث ذلك لأنه من الصعب اثبات ان هذا الزواج كان لغرض الحصول على الإقامة ومن ثم الجنسية الأمريكية.. ولكن اذا حدث شك في البداية , يمكن رفض منح الإقامة الدائمة في امريكا (حالات رفض منح الإقامة الدائمة في امريكا).

 – عدم البقاء في امريكا بشكل دائم , فالبعض يحصل علي الإقامة في امريكا ثم يغادر للاقامة لفترة طويلة في دولة اخري , فسيؤدي هذا إلى إلغاء الإقامة بعد اكتشاف السلطات امر غيابه الطويل .. فيجب الحرص علي الالتزام بقانون الإقامة وان يكون الخروج من امريكا لفترة محدودة لا تتخطي الـ 6 شهور , وايضا للتمكن من تقديم طلب الجنسية الأمريكية فيما بعد.

 

رسوم السفر بعد الفوز بقرعة الهجرة الي امريكا :

– التكاليف في مجمل الدول العربية تعتبر متقاربة , فهناك تكاليف الكشف الطبي للسفر إلى امريكا بعد الفوز , ورسوم تأشيرة الهجرة الأمريكية , والتي كالآتي :

– رسوم السفر إلى امريكا بعد الفوز في لوتري الهجرة العشوائية تبلغ حوالي 330 دولار أمريكي نظير كل طلب.

– رسوم تأشيرة الهجرة إلى امريكا للفائزين في اللوتري والتي (خارج عملية التسجيل في القرعة الأمريكية) , لأن عملية التسجيل بالمجان , حيث يدعي البعض أن هناك رسوم للتسجيل في القرعة , وهم بذلك يخلطون بين رسوم التأشيرة للفائزين و عملية التسجيل في الموقع الرسمي للقرعة , ويبقي الهدف هو تحصيل المال , كما لا يمكن التسجيل للهجرة إلا من خلال موقع رسمي واحد علي هذا الرابط: dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov , والشخص الذي يفوز في القرعة فقط هو من يدفع رسوم مقابل معالجة التأشيرة , والذي لا يفوز ليس مطالب بدفع أي مبلغ حتي ولو قليل لأن خطوة التسجيل علي الموقع مجانية.

(الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد)

 

تعرف علي :

شروط الهجرة لأمريكا للفائزين في القرعة العشوائية

كيفية استرجاع رقمك السري لقرعة الهجرة لأمريكا في حالة نسيانه؟

إجراءات الهجرة لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية الأمريكية

 

دفع رسوم الإقامة الدائمة (الجرين كارد)

 – رسوم الإقامة الدائمة في امريكا (رسوم الجرين كارد) تبلغ حوالي 220 دولار أمريكي عن كل بطاقة لكل فرد من أفراد العائلة.

 – ويعتبر سعر الجرين كارد الأمريكي بعد الفوز بالهجرة واحد في جميع السفارات و القنصليات الأمريكية بدول العالم.

تكاليف الكشف الطبي بعد الفوز في لوتري الهجرة لأمريكا

 – تختلف من دولة لدولة أخرى , فتبلغ التكاليف في مصر علي سبيل المثال مايقرب من 120 دولار أمريكي, ولكنها لا تختلف كثيراً في معظم الدول العربية , ويمكنك السؤال في بلدك , فالكشف الطبي يتم إجراؤه في مؤسسات طبية معتمدة لدى السفارة الأمريكية.

تكاليف ترجمة و توثيق الأوراق بغرض الهجرة إلى امريكا

– تكلفة ترجمة و توثيق الأوراق بعد الفوز تختلف ايضا من دولة إلى أخرى , وبأختلاف مكاتب الترجمة , ففي مصر مثلا , تبلغ تكاليف توثيق و ترجمة الوثائق اللازمة للهجرة الأمريكية من 40 إلى 50 دولار أمريكي نظير كل طلب.

(الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد)

 

تعرف علي :

الهجرة العشوائية لأمريكا – Green Card & DV Lottery

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

موعد فتح باب الهجرة العشوائية الي أمريكا وأهم المعلومات عن اللوتري

 

تكاليف حجز الطيران إلى الولايات المتحدة الأمريكية

– رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية ترجع الي بلد الإقامة , كما تعتمد تكاليف حجز الطيران على المدينة أو الولاية الأمريكية التي سوف تنزل فيها , فمثلاً تكاليف حجز الطيران من مدينة القاهرة (مصر) إلى نيويورك تختلف عن تكاليف حجز الطائرة من القاهرة إلى لوس أنجلوس او غيرها من الولايات .. كما ينطبق هذا الأمر على كافة الدول العربية , وايضاً تكلفة حجز الطيران من مدينة الرباط المغربية إلى لوس أنجلوس تختلف عن مدينة القاهرة أو ….. وتكاليف حجز الطائرة المتجهة إلى امريكا , تكون لرحلة وصول فقط , اي رحلة واحدة , لذلك فتكلفة حجز الطيران تكون أقل تكلفة.

 

الأموال التي يجب أن تكون بحوزتك عند السفر إلى امريكا للهجرة بعد الفوز

– يجب أن يكون لدي الفائز في القرعة مبلغ من المالي يبدأ من 1000 إلى 1200 دولار أمريكي علي الأقل عند السفر إلى أمريكا.. وفي حال سفر أحد من أفراد العائلة مع المسافر الأساسي (الفائز) , فيجب أن يكون لكل فرد نفس المبلغ قبل السفر .

 

الخطوات التي يجب علي المهاجرين الجدد اتباعها في أمريكا :

المهاجر الجديد غالباً ما يكون حائر بما يجب عليه القيام به بعد وصوله الى أمريكا .. فإليه تلك الخطوات التي من شأنها تلخص كل ما يدور في ذهنه .. (الخطوات التي يجب علي المهاجر الجديد القيام بها في أمريكا) 

تساؤلات تخص المهاجرين المقبلين على السفر لأول مرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ففي بداية الأمر يعيش المهاجر الجديد في نوع من التشتت الذهني , بالإضافة لما يلاحظه من تنوع ثقافي كشخص متواجد في أمريكا بالفعل ,وعليه ان يمر بمجموعة من الخطوات في محاولة منه للتعايش مع المجتمع الجديد من خلال خطو خطوات جادة نحو تحقيق هذا الهدف , والخطوات تتمثل في (إيجاد عمل وتعلم اللغة والحصول على الوثائق الشخصية لضمان بقاؤه في أمريكا (الجرين كارد) الى غير ذلك من الأمور من خلال 5 خطوات جادة : –

 5 خطوات مهمة ينبغي على المهاجر الجديد في أمريكا القيام بها وهي:

الخطوة الأولى :

يجب علي المهاجر الجديد الحصول أولا على :

– فتح حساب بنكي .

– بطاقة الضمان الإجتماعي .

 – الحصول على البطاقة الخضراء .

 – محاولة النجاح في اختبار (الحصول على رخصة السياقة) لأنها خطوة مهمة للغاية , حيث ان السيارة الأجرة باهظة التكلفة , فمن يمتلك سيارة في أمريكا كأنه امتلك نصف الحياة بأمريكا بهدف كسب الوقت وتوفير المال.

 

الخطوة الثانية :

الخطوة الأساسية والمهمة للمهاجر الجديد في أمريكا , هي إيجاد عمل مناسب .. فيجب على المهاجر الجديد أن يشتغل في أي عمل كيف ما كان , فالأهم في البداية هو كسب قوت يومه لمواصلة الحياة قبل ان يستنزف المبلغ الذي جاء به وللوصول الى تحقيق أهدافه المستقبلية.. فبعض المهاجرين يصدمون في باديء الأمر لشعورهم بعد إيجاد فرص عمل جيدة فيشعرون بالإحباط , ولكن يجب عليهم  ان يكونوا اقوياء لأن كل ماهو جديد صعب دائماً , ثم الاستمرار في البحث عن العمل المناسب يأتي بعد الحصول علي قوت يومه الذي يعتبر هو مفتاح كل شيء.

 

الخطوة الثالثة:

عندما يجد المهاجر الجديد عملاً ويكون قد ادخر بعض المال , فيجب عليه امتلاك سيارة من أجل التنقل , وبخاصة في الولايات التي تكون بها وسائل المواصلات قليلة او بعيدة عن محل سكن المهاجر الجديد لصعوبة التنقل وقضاء الاحتياجات اليومية أو الذهاب الى العمل .

 

الخطوة الرابعة:

بعد استقرار الشخص والتعرف علي المكان الذي يسكنه (المدينة).. ينبغي إيجاد منزل جديد مستقلاً للسكن به , لان المنزل الاول غالباً مايكون مشترك مع مجموعة من الأصدقاء او الغرباء .. ولكن بعد الأدخار ومضي عدة شهور يبدأ الشخص في التفكير  في الأستقلالية وجلب الزوجة او العائلة , الأمر الذي يحتم عليه تغيير مكان السكن المشترك بسكن مستقل .

 

الخطوة الخامسة:

هده الخطوة هي مفتاح الحياة بأمريكا والإندماج في المجتمع الأمريكي أو بأي دولة في العالم وهي اللغة.. حيث يجب على الشخص ان يتقن اللغة الانجليزية من أجل توسيع دائرة علاقاته سواء في الجانب الإجتماعي او العملي .. فيتعين عليه التسجيل في إحدى المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية بجانب العمل ويفضل قبل استقدام عائلته لكي يكون متفررغاً لتحصيل اللغة والمواظبة في الحضور بالمعهد .

تلك كانت الخطوات التي تلي مرحلة الفوز في القرعة والتي يجب على المهاجر الجديد في أمريكا القيام بها للاندماج في المجتمع الأمريكي بشكل سريع.

 

وأخيراً :

موعد ظهور نتيجة القرعة للفوز بالجرين كارد هو نفس الموعد المحدد له لكل عام وإليكم هذا الرابط للإطلاع علي كافة التفاصيل:

موعد ظهور نتيجة القرعة الأمريكية (U.S. lottery) لعام2022/2023

مقابلة السفارة الأمريكية مابعد الترشح للهجرة

الإجراءات اللازمة للوصول لأمريكا بعد الفوز في قرعة الهجرة العشوائية

(الفوز في القرعة الأمريكية العشوائية للهجرة والحصول علي الجرين كارد)

فضلاً : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *