الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية


تعرف علي الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية


الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية

طرق الهجرة الي الهند عديدة ومتنوعة , حيث يمكن لراغبي الهجرة و السفر الي الهند من خلال العمل كما ذكرنا في المقال السابق وستجدون الرابط بالمقال , كما يمكن الهجرة عن طريق الدراسة في الهند , أو الإستثمار في الهند , أو اللجوء , وما إلى ذلك .. وسوف نتكلم عن هذه الطرق ومعلومات أخري عن الهند , فتابعوا معنا ..

الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم الشروط التي يجب توافرها للحصول علي الإقامة والجنسية
الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية

معلومات عن الهند :

جمهورية الهند  والتي تعرف شعبياً بأسم (دولة اثنتين وسبعين دولة) , هي واحدة من تلك الدول التي عرفت نفسها بمرور الزمن کبلد مقترح .. مرت الهند بالعديد من الهبوط والصعود لسنوات عديدة .. والشعب الهندي مع عبوره لمسارات تاريخية مريرة واكتسابه تجارب جيدة وسيئة , أصبح الأن البد الأكثر ديمقراطية والأكثر شهرة في العالم .. ومن خلال السطور المقبلة , دعونا نأخذكم في جولة قصيرة قبل الهجرة لكي نتعرف علي الهند ..

كما اكتسبت الهند نمو ملحوظ في السنوات الأخيرة , حيث حققت النجاح الإقتصادي والعلمي بشكل ملحوظ .. ويعتبر هذا البلد الجميل مع مختلف عاداته لهو محط اهتمام من قبل السياح .. كما ان التنوع في الوظائف والتقدم في التعليم الجامعي , وتنوع المناخ وتكاليف المعيشة المنخفضة , وغيره من القضايا الأخرى , يعد من بين مزايا التي تتمتع بها دولة الهند الشاسعة .. مما يجعلها موضع اهتمام من أولئك الذين يأتون إليها رغبة في الهجرة.

 
معلومات قبل الهجرة إلى الهند

تقع جمهورية الهند في جنوب قارة آسيا , على الحدود مع اليونان والصين ونيبال والتبت من الشمال , وبنغلاديش وبورما في الشمال الغربي , كما تشترك الهند في الحدود مع المحيط الهندي من الجنوب , و تقع الهند بالقرب من سريلانكا وجزر المالديف.

الهند هي سابع أكبر دولة في العالم , لكونها تمثل سدس سكان العالم , كما انها  ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان ..

الهند تتمتع بتاريخ وثقافة قديمة , حيث تضم لغات وعادات وأديان مختلفة .. ومناخها متنوع نظراً لنطاق المنطقة الجغرافية , الجنوب دافئ و في الشمال المناخ معتدل .. ومناخ الهند نجده يتأثر بشدة بالصحراء وبجبال الهيمالايا , بسبب الرياح الموسمية القادمة في الصيف والشتاء , ومايميز الهند انه يعتبر بلد ممطر مع وجود تربة خصبة.

(الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية)

 

تعرف علي :

الهند – ما لا تعرفه عن الهند من قبل !!!

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الأول)

السياحة في الهند بلد العجائب (الجزء الثاني)

هجرة الهندوراس الي الولايات المتحدة الأمريكية

ماتريماندير المعبد الاشرماتي Ashram Matri Mandir -الهند

 

 طرق الهجرة الي الهند :

 – اولي طرق الهجرة الي الهند , هي عن طريق العمل في الهند , وستجدونه في المقال ⬇︎⬇︎⬇︎

العمل في الهند والمهن المطلوبة والحصول علي الإقامة

 

2- الهجرة إلي الهند من خلال الدراسة

يمكن للأشخاص الهجرة والدراسة في الهند , حيث توفير الدولة التعليم من قبل القطاعين (القطاع الحكومي , والقطاع الخاص) مع الإشراف والاستثمار من ثلاثة مستويات على (مستوى المركزي , مستوي الولايات , ومستوي الحكومات المحلية).

وذلك بحسب الأحكام المختلفة لقوانين جمهورية الهند .. ويعد التعليم في الهند , تعليم إلزامي ومجاني ويعتبر حق للأطفال الذين يتراوح أعمارهم مابين 6 أعوام إلى 14 عام .. وسابقاً كانت الهند واحدة من الدول التي ترسل العديد من الطلاب للدراسة في الخارج , غير ان العديد من الطلاب الأجانب حالياً يختارون الدراسة في الهند أيضاً .. حيث يحتل نظام التعليم العالي في الهند المرتبة الثالثة في العالم , بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين ..

ومستوى التعليم في بعض المؤسسات في الهند يطبق وفقاً للمعايير العالمية , كـ

 – جامعة مومباي – وجامعة جواهر لال نهرو – الهند.

 – المعهد الهندي للتكنولوجيا (iits).

– المعهد الهندي للإدارة (IIMS) .

 – المعهد الهندي لتكنولوجيا المعلومات – الهند (IIITS) .

 – المعهد الوطني للتكنولوجيا – الهند (NITS).

 – المعهد الدولي لتكنولوجيا المعلومات – الهند (IIIT-H) .

 

3- الهجرة إلي الهند من خلال تسجيل الشركة (الإستثمار)

تسجيل الشركات في الهند يتم (بشكل منفصل في الإدارة) سجل الشركات الحكومي , وذلك وفقاً لقانون الشركات الهندية لعام 1956م , وعلى الأفراد المتقدمين لتسجيل الشركة وجوب تقديم إستمارات طلب إلى (مكتب تسجيل الشركة) في الولاية التي يتواجد بها مركز أعمالهم الرئيسي , وبعد إعداد الوثائق اللازمة يتقدمون بالطلب.

(الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية)

 

 
4- الهجرة إلي الهند من خلال اللجوء

تعرضت الهند للهجوم من قبل اللاجئين في الماضي .. غير انها لاتمتلك قانون محلي محدد بخصوص اللاجئين .. أي أن لغة (لاجئ) لاتندرج في قانون الهند المحلي , وهذا الأمر يتسبب في دولة الهند تأخذ اتجاه متناقض في تواصلها مع اللاجئين .. وتتعامل معهم علي حسب جنسيتهم .. لذا فهم يواجههون بعض التمييز في المعاملة , وعلي هذا فـ دولة الهند تعد واحدة من الدول التي لا يشعر فيها اللاجئون بوضع مناسب .

(الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية)

 

تعرف علي :

تأشيرة الهند للمصريين وكيفية الحصول عليها ؟

الحصول علي تأشيرة الهند الألكترونية e-VISA الهند

تأشيرة الهند للسعوديين وكيفية تعبئة طلب التأشيرة للتقديم

انواع فيزا الهند ومتطلبات كل نوع وفقا للغرض من الحصول عليها

العمل في الهند والمهن المطلوبة والحصول علي الإقامة

 

تكاليف المعيشة للهجرة الي الهند

نظرًا لأن نظام الحكم في الهند نظام فيدرالي , فيصعب تحديد التكلفة الحالية للمعيشة هناك , حيث يتم تحديد معدلات الضرائب بشكل مستقل ومنفصل في كل ولاية , كما لا يوجد معدل ثابت لديه .. ولكن معظم المدن الهندية تتمتع بمستوى جيد نسبياً من التكلفة المنخفضة , فالأسعار الأكثر تتمثل في الأشياء مثل الدراسة , و المأكولات والملاهي في دولة الهند وتعد أقل من الدول الغربية حتى في المدن المتقدمة مثل مدينة نيودلهي ومومباي , غير أن تكلفة المعيشة تختلف بطبيعة الحال بحسب نمط الحياة المعتاد , ولايمكن تحديد رقم تقريبي لنفقات المعيشة للأفراد بشكل عمومي.

 

الهجرة إلي الهند و إمكانية الحصول علي جنسية الهند

المواطنة في الهند تعتمد علي أساس التربة , لكن فيما بعد اتبعت مبدأ الدم , لمنع الهجرة غير قانونية .. ولكن المواطنة في الهند بشكل عام  تعتمد علي :

 – الأشخاصي الذين ولدوا في الهند في تاريخ 26 يناير من عام 1950 , أو اللذين ولدوا بعد هذا التاريخ , و قبل حلول شهر يوليو 1987 , فهم يحسبون علي انهم هنود من خلال الولادة في هذا البلد.

 – الأشخاص الذين ولدوا في الهند في اليوم الأول من 1 يوليو , أو بعد ذلك التاريخ , هم هنديون في حال يكون والديه هنود عند الولادة

 – الأشخاص الذين ولدوا في الهند في 3 ديسمبر 2004م , في حال إذا كان والديه هنود عند الولادة , إما واحد هندي والآخر مهاجر غير قانوني , فيعتبر الشخص هندي.

 – الأشخاص المولودين خارج الهند في 26 يناير 1950م , أو بعد هذا التاريخ و قبل يوم 10 ديسمبر 1952م , في حال كان والدهم هندياً عند الولادة , فيعتبر هندي أيضاَ.

 – الأشخاص الذين ولدوا خارج الهند في 10 ديسمبر 1992 م , أو بعدها و كان الآب  هندي عند الولادة , فهم هنديون

 – الأشخاص الذين ولدوا خارج الهند 3 ديسمبر 2004 م , فلايعتبرون هنديون إلا إذا تم تسجيل الولادة (أثناء مهمة دبلوماسية) خلال سنة واحدة من تاريخ الولادة .. وفي بعض الحالات المستثناه , قد يتم قبولهم من قبل الحكومة المركزية بعد سنة واحدة.

 – ترد متطلبات التقدم بطلب للحصول على الجنسية الهندية وفقاً للقانون المدني الفرنسي , والتي تم تصويبه في السنة 1955. فعلى سبيل المثال : إذا تزوج شخص ما من مواطن هندي ويقيم في الهند لمدة سبع سنوات , فسيمكنه الحصول على الجنسية الهندية.

(الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية)

 
الهجرة إلي الهند عن طريق الجنسية المزدوجة

بحسب المادة رقم 9 من القانون الأساسي الهند , فأي شخص يحصل علي جنسية دولة أخري بشكل طوعي لم يعد مواطناً هندياً , ويتعين عليه تقديم جواز سفره الهندي.

ومةيقوم بغير ذلك , فسيتم معاقبتهم بموجب قانون الجوازات الهندي .. وسيتم تطبيق القانون في جميع أنحاء الهند وعلي المواطنين الهنود المقيمين في الخارج ايضاً , لذا فإن الجنسية المزدوجة تعد محظورة في جمهورية الهند بحسب المادة رقم 9 من قانون الدولة.

وقد تقبل الهند جنسية مزدوجة بشكل محدود جداً واستثناء .. يتم إعطاء Oci إلى الشخص الهندي , لنفسه أو لوالديه أو لأسلافه.

بمعني آخر , لا يعني هذا في الواقع حصوله علي الجنسية المزدوجة , فالشخص الذي لديه oci يعتبر مواطن أجنبي , ولكنه مواطن أجنبي يتمتع بعلاقات خاصة مع الهند.

 

(الهجرة إلى الهند بطرق عديدة وأهم شروط الحصول علي الإقامة والجنسية)

وأخيراً :

تكلمنا عن الهجرة الي الهند من خلال طرق عديدة ومتنوعة , وشروط الحصول علي الإقامة والجنسية الهندية.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *