اهم الاماكن السياحية في هامبورغ – رحلتي الى هامبورغ


تعرف علي اهم الاماكن السياحية في هامبورغ – رحلتي الى هامبورغ

هامبورغ أو بوابة العالم ، وحديثي معكم اليوم سيكون عن الاماكن السياحية في هامبورغ إحدى أجمل مدن المانيا وأهمها وإحدى المراكز الإقتصادية الهامة في الإقتصاد الألماني.

تتمتع الاماكن السياحية في هامبورغ برقي ورونق خاص بها خلاف مدن المانيا وأوروبا كلها نظراً للتنظيم البديع والهدوء الكبير في أحياء المدينة الجميلة.

اهم الاماكن السياحية في هامبورغ

مدينة التخزين

مدينة التخزين هامبورغ


هي من الاماكن السياحة في هامبورغ التى يعطيها السياح اهتماماً كبيراً ، وهى تتميز بالإرتفاع الكبير الذي يقارب السبعة طوابق وقد بنيت في أواخر القرن التاسع عشر.

المدينة  عبارة عن منطقة جمركية ، أما الشئ الذي يميزها هو وجود بنياتها على أطراف القنوات المائية الساحرة وبنائها المكون من الطوب الأحمر مع وجود الجسور الصغيرة التي تربط بين شوارعها مما يجعل من المدينة لوحه فنية ومظهر مميز له رونقه وجماله.

حديقة حيوانات هاجينبك

هذه الحديقة مختلفة ومميزة عن غيرها فهي من أول الحدائق التي توجد فيها الحيوانات بخارج الأقفاص ، ولقد تم افتتاحها علي يد كارل هاغنبيك في عام 1907 ولقد اكمل مسيرة ابيه وطورها في جمع هذه الحيوانات من قبلة.

مينياتور وندرلاند


إن هذا المكان يتميز بأنه مكان هام وجذاب يتميز بتصميمه الرائع علي يد التوأمين غيريت وفريدريك براون.

قام التوأمين بشق هذه النماذج المصغرة والمصممة علي هيئة سكة حديدية بطول 12.000 متر لتكون الأكبر في العالم.

تحتوي مينياتور وندرلاند علي نماذج موضحة للعديد من الأماكن المختلفة في المانيا وجبال الألب ، واسكندنافيا ، والنمسا ، وسويسرا ، وأمريكا ، وهى تعتبر من اهم معالم السياحة في هامبورغ.

مبني البلدية

مبني البلدية هامبورغ

هو عبارة عن مبني يهتم بإدارة شؤن الدولة ويديرها بعض من الموظفين التي تحددهم الدولة في تسييرة الأمور التي تمر بها الدولة ويكون لهم سياسة خاصة في العمل.

ميناء هامبورغ

ميناء هامبورغ

أحد اهم الاماكن السياحية في هامبورغ إنه ميناء هامبورج البديع أحد أهم وأفضل الموانئ في العالم ، والثالث عالمياً من حيث الحجم.

يجذب ميناء هامبورغ الكثير من راغبي السياحة في هامبورغ بشكل خاص ومحبي السياحة في المانيا بشكل عام الإستمتاع بجولة في هذا الميناء الرائع.

يمكن القيام بجولة بالقارب والإستمتاع بنزهة علي الوجهة البحرية للميناء ومن ثم الجلوس في احد المطاعم التى تقدم المأكولات البحرية المميزة وأمامك المنظر الجميل لميناء هامبورغ.

ريبربان

أحد الشوارع الشهيرة في مدينة هامبورغ ، وهو يحتوي علي العديد من المطاعم ، كما أنه يمكن الوصول من هناك إلى المنطقة الترفيهة الأسطورية ، ومنطقة الضوء الأحمر في مدينة هامبورغ ، مع العديد من المطاعم وأماكن التسوق المميزة.

أماكن قد تعجبك – اهم الاماكن السياحية في ميونخ

سوق سمك هامبورغ

سوق سمك هامبورغ

هو سوق يحتوي علي العديد من المأكولات التى تجذب اليه الكثير من السياح فهو يحتوي علي المأكولات البحرية الطازجة ، كما يحتوي علي الفواكه المختلفة والغريبة.

أما ما يميز سوق سمك هامبورغ أنه يوجد في الهواء الطلق ، كما أنه يوجد به قاعة لمزاد السمك تشمل أنواع مختلفة من الأسماك.

قاعة مدينة هامبورغ

لإحدى الاماكن المثيرة والمميزه في هامبورغ التى تشتمل علي الأماكن الجذابة مثل المبني التاريخي الذي يميز هذه المنطقة الجميلة  ويجعلها الأكثر جاذبية في هامبورغ ، الأمر الذي جعلها معلماً هاماً من معالم السياحة في هامبورغ.

يوفر الماكن لزائرية أشياء عديده منها المشي والإسترخاء ويوفر جو من الرومانسية والإستمتاع.

أما الشئ الأكثر متعة في هذا المكان هو وجود مساحة أمام الوجهة الرئيسية لمبني البلدية الذي يوفر جو مميز من المظاهر الخلابة والتى يزيدها جمالاً  روعة الطراز المعماري الذي يظهر جلياً على المباني من الخارج.

يمكن الجلوس في أحد الاماكن مثل المطاعم والإستمتاع بالمنظر من النوافذ و الشرفات الساحرة التى تطل على المكان.

محطة هامبورغ المركزية

محطة هامبورغ المركزية

ان هامبورغ من المدن الضخمة فلذلك تعتبر من أهم مراكز التنقل العالمي الشهيرة ، وهي تعتبر ثاني أكبر ميناء في أوروبا كما أنها تعتبر المحور الرئيسي للمدينة.

تتأثر المحطة بحركة النقل البري لذلك تكون مزدحمة جداً لأنها تقع في وسط المدينة.

هاغنبيك

هي عبارة عن حديقة حيوان تجذب اليها العديد من العائلات للإستمتاع بها حيث أنها يتوفر فيها عدد هائل من الحيوانات ذو الطبيعة الإيكولوجية.

نظراً لطبيعة الإيكولوجية التى تتكون من الغابات المطيرة الساحرة ، مع عدداً من البحيرات الزرقاء.

ما يميز المبني الموجود في المكان أنه يشبه المعبد ، والذي يوجد فيه أيضاً العديد من المطاعم والملاعب التي توفر الإستمتاع لمن يزور هذه الحديقة الجميلة.

منتزه سيتي بارك هامبورغ

منتزه سيتي بارك هامبورغ

هي أحد الحدائق العامة الموجودة بهامبورغ والتي تتميز بالأماكن الجذابة الخلابة بها والتي تعتبر مكان للترفيه والإستمتاع.

تقدر مساحة المنتره بــ 148 فداناً من الغابات الخضراء والبحيرات أو برك المياه الزرقاء التي تفضي على المكان مزيداً من الهدوء.

توفر هذه المناظر الطبيعية لزائريها جو من الإسترخاء والتجول فيها من خلال الرحلات الجماعية التى يزور فيها الأسر الأماكن الموجودة بالمكان ، ويعتبر المنتزه خيار رائع لراغبي السياحة في هامبورغ وخصوصاً المسافرين العرب إلى هامبورغ.

يمكن لمن يزرو هذا المنتزه الإستمتاع برؤية المباني التاريخية المميزة التى توفر العديد من وسائل الترفيه والأنشطة في الهواء الطلق للأطفال والكبار.

بحيرة الأستر

بحيرة الألستر هامبورغ

معشوقتى الأبدية وإحدى افضل المعالم السياحية في هامبورغ التى تقع في مكان مميز في قلب مدينة هامبورغ.

تم انشاء هذه البحرية الإصطناعية البديعة من قبل أحد روافد نهر الألب التي تمر عبر مدينة هامبورغ التى شكلت قنوات وشبكات خاصة بها.

تعتبر بحيرة الألستر أو بحير ألستر من أفضل اماكن الإسترخاء والإستجمام والإستمتاع داخل مدينة هامبورغ لما يحيط بالبحيرة من المظاهر الخلابة من الحدائق الخلابة الخضراء التى تشكل منظراً طبيعياً لا ينسى.

أماكن قد تعجبك –  أفضل خمس أماكن في المانيا

يوجد بالمكان ملاعب لكرة القدم ، وكرة والسلة وملاعب للتنس و ملاعب أخرى للإستمتاع ، كما يوجد أيضا يوجد بالمكان القبة السماوية ، وهي من المعالم الجذابة التي تلف الإنتباه بداخل الحديقة.

كراميرامتس فونونغن

هي عبارة عن منطقة قديمة في هامبورغ تعود إلى القرن 17 وتحتوي علي نصب تاريخي ، وهي تعتبر من المراكز التجارية الهامة في هامبورغ.

تم تأسيسها من قبل متحف تاريخ هامبورغ بأثاث كامل يعود إلى الأعوام 1860 و 1850 ، وهى خيار رائع للسياحة في هامبورغ وتحديداً لمحبي التاريخ والمتاحف.

بلانتن بلومن

بلانتن بلومن هامبورغ

هي من أشهر الحدائق النباتية المميزة في أوروبا التى تتميز بطابع الحدائق اليابانية التي تجذب اليها عدد كبير من الأشخاص نظراص لما تقدمة من حفلات موسيقية وعروض مختلفة ومهرجانات مع العديد من العروض الضوئية مع المياه الشهيرة علي مساحة تصل إلى 47 هكتارا.

هافي سيتي

أحد  اكبر مشاريع التنمية الحضارية في أوروبا في القرن 21 وبنى على مساحة 155 هكتاراً من الأراضي وهو يعتبر من أهم المشاريع المميزة في هامبورغ.

من المتوقع أن يوفر هذا المشروع عدد كبير من الأماكن لسكان مدينة هامبورغ نظراً لإحتوائه على الآلاف من الشقق الجديدة على الواجهة البحرية.

يوجد بالمكان العديد من الأماكن التجارية والمطاعم وقد يتم الإنتهاء من هذا المشروع في عام 2025 ، وأتوقع أن يكون هذا المكان من افضل الاماكن السياحية في هامبورغ نظراً لعبقرية تصميمه.

متحف الهجرة بولستاد

هو عبارة عن متحف يوضح مراحل الهجرة إلى هامبورغ من جميع أنحاء العالم والتي يصل عدد المهاجرين فيها إلى أكثر من 5 ملايين شخص.

هذا المتحف يوضح هذه القصة التاريخية ويعتبر المتحف أكبر قاعدة بيانات للأنساب في العالم.

كونستهاله هامبورج

هو عبارة عن متحف يوضح الفن التاريخي الأوروبي من أكثر من 700 عام ، وهو يتكون من ثلاثة مباني مختلفة ويوجد به العديد من اللوحات والأعمال الفنية المميزة مثل أعمال رامبرانت وكاسبر ، دافيد فريدريش وإدوارد مونش ، وهذ الأعمال منذ العصور الوسطي وحتي العصر الحديث.

شارع مونكيبيرغ

إحدى أهم وأشهر شوارع هامبورغ إن لم يكن أهمها وأشهرها إنه شارع مونكيبيرغ.

يربط شارع مونكيبيرغ مبني البلدية الذي تحدثنا عنه سابقاً بمحطة القطارات في هامبورغ.

يشتهر الشارع بالمطاعم الفخمة والمحلات الراقية والفنادق التى تصطف على جانبي الشاعر العريق.

ملعب فولكسبارك

بما أنك تبحث عن السياحة في هامبورغ فالبتأكيد تعرف نادي هامبورغ الالماني الشهير ، والماكن الذي أتحدث عنه هو ملعب فولكسبارك وهو الملعب الذي تقام عليه المبارات الرسمية لنادي هامبورغ.

يتسع ملعب فولكسبارك إلى قرابة 57 ألف متفرج ، وهو ملعب رائع جداً أنصح كل من يفكر في القيام بجولة في هامبورغ أن يزوره.

خاتمة حول الاماكن السياحية في هامبورغ

السياحة في هامبورغ

هابمورغ مدينة جميلة جداً ومعظم من يفكر في السياحة في هامبورغ لا يتخيل ما أقول إلا بعد زيارة المدينة الساحرة.

الاماكن السياحية في هامبورغ كثيرة جدا ، وأنا حاولت أن أختصر في التقرير حتى لا أطيل على من يقرأه واكتفي بذكر اهم اماكن سياحية في هامبورغ وتركت لكم اكتشاف البقية.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع مدينة هامبورغ على الإنترنت

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *