تعرف علي بدء تعليق الرحلات بالمطارات المصرية خوفا من تفشي كورونا

قررت مصر استثناء 5 حالات من قرار تعليق الرحلات الجوية، حيث سيتم التصريح للطائرات بالهبوط لنقل أفواج سياحية بعد إنهاء برامجهم

بدأت المطارات المصرية، ظهر اليوم الخميس، تعليق حركة الطيران حتى 31 مارس/آذار الجاري، لتقليل حركة الاختلاط سواء من داخل مصر أو القادمين من خارجها، وذلك في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وأكدت مصادر بالطيران المدني، أن الشركة الوطنية “مصر للطيران” ستواصل تسيير رحلاتها الجوية حتى ظهر اليوم، لنقل المسافرين إلى دولهم وعودة المصريين من الخارج الراغبين في العودة، قبل بدء تطبيق قرار الحكومة بتعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية.

وقامت مصر للطيران بتكبير طرازات العديد من الرحلات خلال الأيام الماضية لتستوعب أكبر أعداد ممكنة من الراغبين في العودة من الخارج، فضلا عن التنسيق مع جميع الجهات لتشغيل رحلات إضافية قبل موعد توقف الطيران.

وقررت سلطة الطيران المدني استثناء 5 حالات من قرار تعليق الرحلات الجوية، حيث سيتم التصريح للطائرات بالهبوط في المطارات المصرية التي تقوم بنقل أفواج سياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني على أن تصل الرحلات فارغة وتغادر بركابها.

وسيتم التصريح بهبوط الطائرات للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب. وكذلك الرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، ورحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى مصر، وكذلك رحلات الإسعاف الدولية.

وأقلعت ظهر اليوم رحلة مصر للطيران رقم MS964 المتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى طوكيو من طراز البوينج B777-300 ER وعلي متنها أكثر من ٢٠٠ راكبا لتكون أخر رحلة سفر دولية تسيرها الشركة قبل توقف حركة الطيران.

وقال الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه من المقرر أن تسير الشركة اليوم ٣٣ رحلة دولية إلي كل من تورنتو وجدة وأبها ودبي وأكرا ولاجوس والدمام والرياض وأبوظبي وقبرص ولندن ونيويورك وكانو ومدريد وميلانو وأسطنبول وباريس وبروكسل وامستردام وميونيخ وفرانكفورت وأثينا وموسكو وبرلين وروما وطوكيو لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بخلاف الرحلات الداخلية المنتظمة الي المدن المصرية ورحلات الشحن الجوي الي كل من الكويت وأسطنبول وأوستند بلجيكا.

جدير بالذكر أن مصر للطيران سيرت أمس ٦٦ رحلة دولية وداخلية.

وسجلت مصر 210 حالات إصابة و6 حالات وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومنذ تفشي فيروس كورونا، اتخذت السلطات المصرية إجراءات احترازية ووقائية لمواجهة الجائحة التي سجلت أرقاما كبيرة من الإصابات والوفيات حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *