تعرف علي تاريخ وثقافة ومطبخ شهي.. أسباب حب الإيطاليين زيارة عمان

أبرز مقومات انجذاب الإيطاليين لعمان حبهم شواطئ مدينة صلالة وشمسها الرائعة، بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من الفنادق العالمية.

لا تخلو سلطنة عمان من السياح طوال مواسم السنة، سواء كان الطقس حاراً صيفاً أو حتى بارد شتاء، هي البقعة السياحية الرائعة التي تقدم مجموعة من المقومات البديلة طوال العام، مثل الشواطئ عندما يكون الطقس حاراً في الصحراء والجبال الشاهقة عندما تمطر على البحر.

وتمتلك عُمان مجموعة من المقومات السياحية التي تحكي التراث التاريخي والثقافي للبلاد، والأماكن الساحلية والترفيهية، والأسواق الرائعة، والفنادق العالمية، وغيرها من الأمور التي جعلت السلطنة دولة فريدة من نوعها وبقعة جذب سياحي لمواطني أوروبا، خصوصاً الإيطاليين.

في التقرير التالي تحدث موقع “siviaggia” الإيطالي مع أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة العماني، أثناء إحدى زياراته لإيطاليا، عن سر حب الإيطاليين لبلاده.

وعن أسباب انجذاب الإيطاليين لسلطنة عمان، قال المحرزي إن عُمان تقدم تجارب رائعة لضيوفها من الإيطاليين المهتمين بثقافة بلادنا (التي تكونت من مزيج من الثقافات المختلفة على مر العصور) والمحبين لتكوين علاقات جديدة نابعة من اهتمامنا بثقافتنا وهويتنا، وبالطبع طبيعتنا الخلابة التي تحيط بنا من كل اتجاه.

وأضاف أن العاصمة العمانية مسقط تمتلك الكثير من الأماكن الترفيهية مثل مارينا بندر الروضة، وهو أحد مجمعات الألعاب المائية الرائعة التي تحتوي على حمامات سباحة ومنتجعات صحية وممارسة رياضات التجديف والتزلج على الماء، أما المعالم التاريخية فيمكن زيارة المتحف الوطني العماني، ومسجد السلطان قابوس الكبير.

وتابع المحرزي أن من أهم أسباب انجذاب الإيطاليين لزيارة عُمان، حبهم لشواطئ مدينة صلالة وشمسها الرائعة، وتسلق جبالها، بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من الفنادق العالمية.

ويعتبر الجبل الأخضر من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في صلالة؛ حيث تعد الوجهة المثالية لكل محبي الطبيعة، للاستمتاع بزيارة الكثير من الأودية الرائعة.

مؤكداً أن هذا ليس كل شيء، فعُمان تعد أيضاً وجهة مثالية للعائلات ممن لديهم أطفال، حيث يمكنهم الاستمتاع بممارسة الأنشطة المختلفة في الهواء الطلق واكتشاف الطبيعة وركوب الجمال.

وأشار المحرزي إلى أن حب الإيطاليين للمطبخ العماني، يعد من أبرز مقومات الجذب السياحي، الذي يعتبر خليطاً من النكهات والتأثيرات الخارجية التي جعلته فريداً من نوعه مثل بفنون الطهي الفارسية والهندية والأفريقية.

وعن أشهى الأطباق العمانية، فيعتبر مرق اللحم الغني بالطماطم والبطاطس والتوابل من أكثر الوجبات شيوعاً على الغداء والمكبوس، الذي هو عبارة عن أرز يطهى مع مختلف أنواع التوابل كالكركم والهيل والكزبرة والزنجبيل والفلفل والثوم، ويقدم مع نوع معين من اللحم سواء السمك أو الدجاج أو لحم الأغنام.

ومشاكيك هو طبق مكون من قطع من لحم الضأن أو الدجاج، يتم شويها على الفحم بعد وضعها في منقوع التمر الهندي والفلفل والليمون، الوجبة العمانية الشهية التي تقدم مع الخبز.

أما عن الفترة المثالية لزيارة عمان، قال المحرزي هي فصل الشتاء، فمن أكتوبر إلى أبريل، هي أفضل الشهور للسفر إلى السلطنة، لكن في الوقت نفسه، لا يقتصر الموسم السياحي بها على ذلك الوقت فقط، بل يأتي إليها السياح طوال العام حتى في شهري يوليو وأغسطس، فهي وجهة مثالية مفتوحة أبوابها مفتوحة طوال العام.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *