تايلاند تخطط لجذب السياح الأثرياء بإعادة فتح بعض الجزر


تعرف علي تايلاند تخطط لجذب السياح الأثرياء بإعادة فتح بعض الجزر

بدأت السلطات التايلاندية تخفيف الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، كما يتم التخطيط لجذب السياح الأثرياء إلى الجزر الأخرى

أعلنت السلطات التايلاندية عن إعادة فتح جزيرة أمام السكان المحليين، اليوم الجمعة، فيما بدأت البلاد تخفيف الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بينما يعتزم المسؤولون التخطيط لجذب السياح الأثرياء إلى الجزر الأخرى.

وبدأت جزيرة “كوه لارن” بإقليم شونبوري الواقع على بعد 80 كيلومترا جنوب شرق بانكوك، السماح للمحليين بالمغادرة ودخول الجزيرة، اليوم الجمعة، منذ غلقت حدودها في مارس/آذار الماضي.

وأمر حاكم شونبوري، باكاراثورن ثنينشاي، أمس الأول الأربعاء، بإعادة فتح الجزيرة بشرط مغادرة الزوار قبل منتصف الليل.

وسوف تعيد تايلاند فتح بعض الشركات مثل المطاعم والأسواق والنوادي الرياضية يوم الأحد مع تراجع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد.

وسجلت قوة مهام حكومية خاصة بالفيروس ست حالات إصابة بكورونا، اليوم الجمعة، وهو اليوم الخامس على التوالي الذي يتم فيه تسجيل أقل من عشر حالات جديدة، وكانت عدد حالات الإصابة يزيد على مئة حالة يوميا في أغلب الأيام في مارس/آذار الماضي.

وقال وزير السياحة بيبات راتشاكيتبراكارن، أول الأسبوع، إن وزارته تقترح عرض برامج سياحية فاخرة لمدة شهر في الجزر السياحية الشهيرة بوكت وساموي وفانجان بدءا من يوليو/تموز.

وسوف يتحتم على السياح الوافدين السفر جوا مباشرة إلى وجهتهم والبقاء بها لمدة شهر على الأقل في موقع فخم.

وقال بيبات: “الفكرة هي استقبال السياح الأثرياء الذين يرغبون في قضاء عطلتهم في تايلاند، عندما تكون تايلاند خالية من الفيروس”.

يذكر أن تايلاند سجلت حتى الآن 2960 حالة إصابة بكورونا و54 وفاة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *