تركيا تعلق دخول المسافرين من 5 دول أفريقية منعا لانتشار “أوميكرون”


تعرف علي تركيا تعلق دخول المسافرين من 5 دول أفريقية منعا لانتشار “أوميكرون”

علقت السلطات التركية دخول المسافرين من 5 دول أفريقية منعا لانتشار متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الجمعة، إن بلاده أغلقت حدودها أمام المسافرين القادمين من 5 دول باعتبار ذلك إجراء احتياطيا ضد سلالة فيروس كورونا الجديدة.

وقال قوجة على تويتر إن تركيا لن تسمح بدخول المسافرين القادمين من بوتسوانا وجنوب أفريقيا وموزامبيق وناميبيا وزيمبابوي اعتبارا من ليل اليوم الجمعة، بسبب تزايد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، السلالة الجديدة من “كوفيد-19″، والتي تم رصدها في جنوب أفريقيا وبها عدد كبير من التحورات بأنها “مقلقة” وهي خامس سلالة توضع في هذا التصنيف.

وأضافت المنظمة في بيان، إنها أعطت السلالة (بي.1.1.529) اسم “أوميكرون”، وهو حرف يوناني، حسب رويترز.

ويتوقع أن تكون السلالة الجديدة المكتشفة في جنوب أفريقيا أكثر انتشارا من سلالة “دلتا”.

تثير المعلومات القليلة عن متحور كورونا الجديد هلعا واسعا عبر العالم، حيث يبدو أكثر شراسة حتى بالمقارنة مع متحور دلتا الخطير.

المغرب يحظر دخول القادمين من جنوب أفريقيا لمنع انتشار متحور كورونا

تم رصد ظهور المتحور الجديد لأول مرة في جنوب أفريقيا، وتشير الدلائل الأولية من مختبرات التشخيص إلى أن المتحور ظهر في مقاطعة جوتنج بجنوب أفريقيا وقد يكون موجودا بالفعل في المقاطعات الـ8 الأخرى في البلاد. وأعلنت جنوب أفريقيا عن 22 إصابة بهذا المتحور الجديد تعود بمعظمها إلى شباب.

كما تم تسجيل إصابات في هونج كونج وبوتسوانا وإسرائيل. وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الجمعة، أنها سجلت إصابة بالمتحورة الجديدة إضافة إلى الاشتباه بحالتين أخريين”، والأشخاص الثلاثة ملقحون ضد كوفيد-19، لكن لم تحدد الوزارة عدد الجرعات التي تلقوها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *