تعرف علي تستقبل الملايين سنويا.. أول دولة أوروبية تعفي السياح من الحجر الصحي

وحسب الإحصاءات الرسمية فإن نحو 83.7 مليون سائح زاروا إسبانيا خلال العام الماضي، وأنفقوا نحو 92.3 مليار يورو (101.3 مليار دولار).

أعلنت الحكومة الإسبانية، الإثنين، أن الحجر الصحي الذي فرض على السياح الأجانب في إسبانيا سيتم رفعه في الأول من يوليو/تموز المقبل، وذلك بعد يومين من إعلانها أنها ستعيد فتح حدودها امام السياحة الدولية في يوليو/تموز.

وقالت الحكومة بعد اجتماع تناول موضوع السياحة “سترفع الحكومة الحجر الصحي عن السياح الأجانب في الأول من تموز/يوليو”.

وحسب الإحصاءات الرسمية فإن نحو 83.7 مليون سائح زاروا إسبانيا خلال العام الماضي، وأنفقوا نحو 92.3 مليار يورو (101.3 مليار دولار).

وسجلت أعداد الليالي الفندقية في إسبانيا في شهر مارس/آذار، تراجعا تاريخيا بنسبة وصلت إلى 61.1%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأعلن المكتب الوطني للإحصاء (آي إن إي) في مدريد، أن عدد الليالي الفندقية المسجلة وصل إلى 8.3 مليون ليلة في الشهر الماضي، مقابل 21.5 مليون ليلة في نفس الشهر من 2019

وأعلن بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، السبت، أن بلاده ستعيد فتح حدودها أمام السياح الاجانب “اعتبارا من يوليو/تموز من دون الإشارة الى تاريخ محدد.

وبهدف تجنب استيراد إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الرفع التدريجي لتدابير الإغلاق، فرضت الحكومة الإسبانية منذ 15 مايو/أيار الجاري حجرا صحيا لاربعة عشر يوما على جميع الإسبان والأجانب الذين يدخلون البلاد.

كذلك، حصرت عملية دخول أراضيها بالمواطنين الإسبان أو من يقيمون في إسبانيا أو بحالات محددة.

وكتبت وزيرة الخارجية الإسبانية ارانشا غونزاليس على تويتر “اجتزنا الأسوأ. سنفتح في يوليو/تموز في شكل تدريجي حدودنا أمام السياح الدوليين وسنرفع إجراءات الحجر الصحي مع تأمين أعلى معايير الصحة والامن”.

وأضافت مخاطبة السياح “إسبانيا تنتظركم”.

وبدأت إسبانيا بإعادة فتح الشواطئ، الإثنين، حيث تدخل مناطق من البلاد المرحلة التالية من رفع القيود على الحياة العامة بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا.

وتم إعادة فتح شواطئ في العديد من المناطق السياحية بإسبانيا، إلى جانب جزر الكناري والبليار ومايوركا، للسباحة والاستمتاع بحمامات الشمس.

السبت الماضي، قال رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث، إن بلاده ستعيد فتح السياحة الدولة اعتبارا من يوليو/تموز المقبل.

وبدأت إسبانيا الخروج تدريجيا من إجراءات عزل عام وصفت بأنها من بين الأشد صرامة في أوروبا منذ تطبيقها في 14 مارس/آذار الماضي.

وذكر تقرير إخباري أن عدد الأشخاص الذين وصلوا جوا إلى إسبانيا خلال الشهر الماضي تراجع بنسبة 99.7% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

ونقلت وكالة يوروبا برس للأنباء عن وكالة السياحة الحكومية الإسبانية القول إن 21327 شخصا وصلوا إلى إسبانيا بالطائرات خلال أبريل/نيسان الماضي، مقابل أكثر من 7 ملايين شخص وصلوا إليها جوا في الشهر نفسه من العام الماضي.

وفي 20مارس الماضي ، أعلنت وزارة الصحة الإسبانية أن الحكومة قررت إغلاق جميع الفنادق في البلاد في الوقت الراهن بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويتوقع البنك المركزي الإسباني انكماش الاقتصاد بنسبة 12.4% خلال العام الجاري، مما يشير إلى التأثير المحتمل لفيروس كورونا على رابع أكبر اقتصاد في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *