تعرف علي سري جاياواردنابورا كوتي العاصمة السياسية لسريلانكا


تعرف علي تعرف علي سري جاياواردنابورا كوتي العاصمة السياسية لسريلانكا


لانكا Jayawardenepura كوتي

سري جاياواردنابورا كوتي , هي العاصمة الفعلية والسياسية لسريلانكا حيث يوجد بها مقر البرلمان لسريلانكا الذي بني في 29 أبريل 1982 م ,لانكا Jayawardenepura كوتي المعروفة بأسم كوتي تقع في الضاحية الشرقية من العاصمة الاقتصادية والتجارية كولومبو والتي تسمي بأقليم العاصمة الجديد أو العاصمة الرسمية في سيريلانكا , فهي ضاحية كبيرة من مدينة كولومبو .وجاري عملية نقل المؤسسات الحكومية من العاصمة كولومبو السابقة الي كوتي لا يزال في التقدم .

الجماعات العرقية في كوتي (لانكا Jayawardenepura كوتي)  :

في كوتي نجد انها متعددة الاعراق ومتعددة الديانات , اصل سكان كوتي من السنهالية , مع خليط من التاميل والملايو والمسلمين وبرجوازية , كما يوجد الاقليات الماليزية والصينية والهندية والمغتربين الاجانب .

معالم الجذب السياحي في سري جاياواردنابورا كوتي :

هناك الاسوار الرائعة لثلاثة مبان والتي تضم قصر الملوك , اتريتات وهو الطين المادة الخام في بناؤه مثل المدرسة المحلية Sasthralaya أناندا .

  قصر الملك، مع جدران الكوارتز التي التألق في ضوء القمر (candrakanta باسانا) ومستدقة الذهبية، مع حدائق الزهور الجميلة وينابيع المياه.
ثلاثة طوابق  Dalada   ماليجاوا مع المقدس الأسنان بقايا بوذا في ذلك (معبد الأسنان)
وباغودة خمس سنوات (أراما)  حيث أقام ستين البوذية Bhikkus, مع سانغا Nayaka (رئيس كهنة) باعتبارها الجهاز الرئيسي الحالي.
الملك الكنز وKotaveharaفي Baddagana، المعبد البوذي الوحيد من المدينة خارج خندق ومتراس.
المقبرة الملكية في Beddagana (Veherakanda النصب التذكاري)
وAngampitiya , العرض العسكري وملعب التدريب فقط داخل خندق الداخلي .

تاريخ لانكا Jayawardenepura كوتي :

عندما وصل البرتغاليون علي الجزيرة والذي رحب بهم الملك في البداية سنة 1505 , حيث كان لهم نوايا عسكرية واحتكارية ثم بدأوا السيطرة علي المدينة في 1565 , نجحت كل محاولات المملكة المجاورة Sitawaka في التصدي لهم , وتم التخلي عن المدينة وتغير وجهتهم الي كولومبو التي اتخذوها عاصمتهم الجديدة .واخذت المدينة في بناء خندق ومتراس حتي تشعر بالامن وتحمي نفسها , ولايزال هذا الخندق موجود الي الان ,وتمزقت البقايا الاثرية , وافتتح البرلمان الجديد في 1982 , وتم بناء المباني الحديثة بعد تشكيل بحيرة من التجريف لاهوار ,بنيت المباني برلمانية جديدة على Duwa، وهي جزيرة 50،000 متر مربع (12 فدان) في وسط البحيرة.

المواصلات والنقل في كوتي ( سري جاياواردنابورا كوتي):

محطة السكك الحديدية الرئيسية الوحيدة هي في نوغيغودا، على وادي الخط كيلاني. أيضا في نوغيغودا هو محطة الحافلات الرئيسية. هناك حافلة تابعة تبلغ بيتا كوتي. يتم تزويد هذه المنطقة الحضرية بالحافلات وهناك محطة للباصات في CTB Udahamulla.

وهناك خطة مشروع  قارب الركاب وسوف تبدأ المجاورة لمفرق البرلمان في Bataramulla وتنتهي عند قناة Wellawatte قرب محرك البحرية. أن كل رحلة تستغرق حوالي 30 دقيقة. فإنه سيتعين محطات في كوتي مارش، ناوالا,الجامعة المفتوحة,مستشفى أبولو, والطرق الازدواجية, وWellawatte في كلية القديس بطرس,كولومبو. وسري لانكا البحرية تجري حاليا مشروعا رائدا بين الجامعة المفتوحة وWellawatte.

الجامعات في سري جاياواردنابورا كوتي :

يقع ثاني أقدم كلية في الجزيرة، والمعروفة سابقا باسم كلية مسيحي، في Ethul كوتي. وأناندا Sastralaya في بيتا كوتي هي أقدم مدرسة بوذية في المدينة، وحذف Vidyalaya، نوغيغودا هي أكبر مدرسة للبنات البوذية في جنوب آسيا، مع أكثر من 5000 طالب.

يوجد في ناوالا هي الجامعة المفتوحة، وسري لانكا، وعلى نوغيغودا هي جامعة Jayewardenepura انكا. تقع  المكتبات العامة، ويمكن الاطلاع على نوغيغودا وRajagiriya.

سري جاياواردنابورا كوتي عاصمة سريلانكا السياسية
سري جاياواردنابورا كوتي عاصمة سريلانكا السياسية

 

المناخ والطقس في سري جاياواردنابورا كوتي :

المناخ في سري جاياواردنابورا كوتي يتميز بانه مناخ استوائي في الغابات المطيرة , مع اختلاف في درجات الحرارة طول العام بفعل الرطوبة والجفاف وخصوصا شهر شباط .

الرياضة والترفيه في سري جاياواردنابورا كوتي :

الكريكيت هي الرياضة الأكثر شعبية في سري جاياواردنابورا كوتي , كما يوجد رياضة كرة القدم ولها أربعة أندية كرة القدم منفصلة (ليدو، Welikada التقدم ,Welikada النجمة الحمراء وWelikada المتحدة) تستخدم مرة واحدة لأسباب EW بيريرا بارك في Welikad, Rajagiriya  ,أنجزت المرحلة الأولى من استاد جديد شاندرا سيلفا على موقع تفريغ القمامة خلف مبنى HSBC.

لعبت الرياضات الأخرى في الغالب في العديد من النوادي والصالات الرياضية، وتشمل التنس والاسكواش والبلياردو وركوب الخيل والكريكيت في الأماكن المغلقة، وتنس الريشة وتنس الطاولة. يمكن متابعتها ركوب الخيل في مدرسة ركوب الخيل في بريماداسا نوغيغودا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *