تعرف علي معالم الجذب السياحي في ماسيرو عاصمة ليسوتو


تعرف علي تعرف علي معالم الجذب السياحي في ماسيرو عاصمة ليسوتو


ماسيرو Maseru  عاصمة ليسوتو. وهي أيضا عاصمة مقاطعة ماسيرو. تقع على نهر كاليدون,ماسيرو تقع مباشرة على الحدود ليسوتو وجنوب افريقيا. ماسيرو عاصمة ليسوتو  ويبلغ عدد سكانها حوالي 227880 (2006). تأسست المدينة في معسكر للشرطة وتعيين عاصمة بعد أن أصبحت البلاد محمية بريطانية في عام 1869. وعندما حققت البلاد استقلالها في عام 1966, احتفظ ماسيرو مكانتها باعتبارها العاصمة. اسم المدينة هي كلمة معنى السوثوية , وتنتشر بها مرض الايدز وتعتمد في مراصلاتها على ميناء دربان بجمهورية جنوب أفريقيا واكثر الاجانب بها هم الصينيون الذين يمتلكون مصانع النسج ويسمى شعب ليسوتو بالباسوت وهم شعب فقير وطيب جداً كما يوجد بها ثلاث فنادق سياحية

 

جغرافية ماسيرو :
يقع ماسيرو في ليسوتو الشمالي الغربي من الحدود جنوب أفريقيا, الرمز بواسطة نهر Mohokare. هناك علاقة بين البلدين من خلال موقع حدودي عند جسر ماسيرو,الذي يعبر النهر. على الجانب الجنوب إفريقي,Ladybrand هي المدينة الأقرب إلى ماسيرو.

كما تقع المدينة في واد ضحل في سفح HlabengساLikhama, سفوح جبال مالوتي. قياس الارتفاع من المدينة كما 1,600 متر (5,200 قدم) فوق مستوى سطح البحر. المدينة تبلغ مساحتها حوالي 138 كيلومتر مربع (53 ميل مربع).

شاهد فيديو عن ماسيرو عاصمة ليسوتو :

مناخ ماسيرو :
تتميز ماسيرو بمناخ شبه استوائي المرتفعات وفقا لتصنيف كوبن للمناخ ,مصنفة دافئة في الصيف مع وجود الأمطار .وباردة إلى شديدة البرودة شتاء جافة. متوسط درجة الحرارة اليومية يعني في فصل الصيف من ديسمبر إلى مارس اذار في نصف الكرة الجنوبي هي 22 ° C (72 ° F). خلال فصل الشتاء,ما بين يونيو وسبتمبر، ويبلغ متوسط درجة الحرارة 9 ° C (48 ° F). 

التركيبة السكانية في ماسيرو :
في عام (2006) تعداد سكان المدينة في 227880, أو نحو عشرة بالمئة من مجموع سكان البلاد، ونصف مجموع السكان في المناطق الحضرية.

النقل والمواصلات في ماسيرو :

خط السكك الحديدية,يسد نهر Mohokare للاتصال ماسيرو مع مرسيليا في بلومفونتينبيت لحم الخط الرئيسي في جنوب أفريقيا.

مطار السابق Leabua جوناثان, والآن Mejametalana مطار والقصر الملكي في ماسيرو, مطار دولي يسمى مطار موشوشو I الدولية هو في مكان قريب,في ThotengEA-MOLI .

التسوق في ماسيرو :
2009 افتتح بايونير مول، وتوفير ماسيرو مع مركز للتسوق على غرار جنوب أفريقيا، مع العديد من المتاجر وسينما شاشة أربع سنوات والمطاعم. المزيد من هذه المراكز هي قيد الإنشاء في ماسيرو.
يسوتو القبعة للتسوق : ماسيرو ما مجموعه ستة فنادق,اثنان منها,ويسوتو الشمس وماسيرو الشمس, ويكون الكازينوهات.  خلال 1960, قبل تخفيف قوانين القمار في جنوب أفريقيا، كانت الكازينوهات مناطق الجذب الشهيرة بين جنوب الزوار الأفارقة, ولكن الاهتمام بها تضاءل منذ ذلك الحين.  ومتجر ليسوتو القبعة عند مدخل المدينة هو مصدر شعبية للهدايا التذكارية.

ماسيرو عاصمة ليسوتو
ماسيرو عاصمة ليسوتو

السياحة الدينية في ماسيرو :

هناك بعض المباني الحقبة الاستعمارية في جميع أنحاء وسط المدينة,وأبرزها كاتدرائية سيدة انتصارات من أبرشية الروم الكاثوليك في ماسيرو,وكنيسة القديس يوحنا الانجيليةوتشمل مشاهد أخرى القصر الملكي والبرلمان بناء وقصر الرئاسة.

السياحة في ماسيرو :

وتقع مناطق الجذب السياحي الرئيسية في ليسوتو, جاب لانسر,وساني باس, منتجع Afriski, Katse السد,ثابا Bosiu وجبال Maluti على بعد مسافة قصيرة من ماسيرو. ومع ذلك المسافات خادعة في ليسوتو حتى 120 كم رحلة يمكن أن تستغرق أكثر من 3 ساعات بسبب التضاريس الوعرة.

أهم وابرز المعالم السياحية في ماسيرو :

السد Katse,سد قوس خرساني على نهر Malibamat’so في ليسوتو,هي ثاني أكبر سد في أفريقيا. هو الآن أكبر سد انحناء مزدوج أفريقيا. السد هو جزء من مشروع مياه المرتفعات في ليسوتو, والتي سوف تشمل في نهاية المطاف خمسة سدود كبيرة في المناطق الريفية النائية.

AfriSki هو الملاذ الوحيد للتزلج في ليسوتو, 3050m تقع فوق مستوى سطح البحر في جبال Maluti, التي تعمل في جنوب أفريقيا بالقرب من الحدود الشمالية ليسوتو وجنوب أفريقيا.وهو واحد من منتجعات التزلج على الجليد اثنين في جنوب أفريقيا . المنتجع هو 4.5 ساعة بالسيارة من جوهانسبرج, أو بريتوريا جنوب أفريقيا , يمكن للمنتجع ان يستوعب حوالي 250 شخصا, ويقدم على بعد 1 كم منحدر التزلج ويعمل خلال أشهر الشتاء (يونيو-أغسطس).

Thaba Bosiu, ثابا Bosiu هو هضبة من الحجر الرملي وتبلغ مساحتها ما يقرب من 2 km2 وعلى ارتفاع 1,804 متر فوق مستوى سطح البحر. وهي تقع بين أورانج وكاليدون الأنهار في منطقة ماسيرو في ليسوتو, 24 كم شرق عاصمة البلاد ماسيرو.في أوائل القرن 19th,رئيس ليسوتو موشوشو أنشأت معقل (قلعة) في الهضبة ليكون بمثابة ملجأ لشعبه خلال الحرب مع الشعب نديبيلي. وعندما توفي موشوشو في عام 1870,ودفن في ثابا .ومنذ ذلك الحين تم التخلي عن التسوية يوم ثابا Bosiu, وتبقى أطلال الوحيدة وقبور مختلف رؤساء ليسوتو. والهضبة حاليا نصب تذكاري وطني,وغالبا ما يزورها السياح.

  Maletsunyane  شلالات هو 192 متر (630 قدم) شلال عالية في هذا البلد الافريقي الجنوبي ليسوتو. وهي تقع بالقرب من بلدة Semonkong (الموقع من الدخان),والتي أيضا يدعى بعد السقوط. شلالات هم على نهر Maletsunyane ويسقط على الحافة من الترياسي البازلت الجوراسيMaletsunyane Falls

Sehlabathebe National Park  وتقع الحديقة الوطنية Sehlabathebe في جبال مالوتي في منطقة نيك Qacha ل,وليسوتو, ويشكل جزءا من أكبر مالوتيدراكنزبرج مواقع التراث العالمي. وتحظي بالتنوع البيولوجي على حد سواء ضرب فضلا عن التراث الثقافي المهم,تأسست الحديقة الاولى يوم 8 مايو, 1969. ويكثر بها المراعي من مختلف الأنواع. النظام البيئي الأوسع ككل يؤدي وظائف لا تقدر بثمن بما في ذلك توفير المياه العذبة ليسوتو وجنوب أفريقيا وناميبيا

Thabana Ntlenyana,الأمر الذي يعني حرفيا “جبل صغير جميل” في السوثوية, هي أعلى نقطة في ليسوتووأعلى جبل في جنوب أفريقيا. وهو يقع على قمة جبل Mohlesi من جبال دراكنزبرجمالوتي,شمال ساني باس. وترتفع بنحو 3،482 متر (11424 قدم) عالية.وعادة ما ارتفعت ذروة من قبل الجماعات استكمال غراند ترافيرس من دراكنزبرج من جبال مالوتي,ومن Vergelegen المحميات الطبيعية

Bokong Nature Reserve  المحميات الطبيعية هي محمية تقع في ليسوتو. أنه يحتوي على الأراضي الرطبة المنحدرين من جبال الألب في مصادر الأنهار Bokong وLepaqoa,بالإضافة الجبلية والأراضي العشبية وبقع من سرير الصخرة البور,وكلاهما يطارد العادية لrhebuck فال.هو Lepaqoa الشلال,الذي تجمد في فصل الشتاء لتشكيل عمود من الجليد.
Mafika Lisiu ممر. تطفو على حافة منحدر يطل على وادي Lepaqoa, مركز الزوار له موقع نزهة ودرب التفسيري إلى الجزء العلوي من Lepaqoa شلالات, فضلا عن الأدلة والخيول للتأجير. وهناك أيضا اثنين لمدة ثلاثة أيام ارتفاع على طول هضبة جبال الألب إلى Ts’ehlanyane الحديقة الوطنية في الشمال.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *