تمتع بالسياحة في مدينة زغرب عاصمة كرواتيا علي منحدرات جبل ميدفيدنيشا


تعرف علي تمتع بالسياحة في مدينة زغرب عاصمة كرواتيا علي منحدرات جبل ميدفيدنيشا


زغرب عاصمة كرواتيا , وهي عاصمة التراث والبحيرات وتعد ملاذا للفن ومكانا عظيما لاولئك الذين يرغبون في استكشاف التاريخ الغني للبلاد فهي تمتاز بالمناظر الطبيعية الخضراء والبحيرات. وتقع زغرب علي المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيشا وعلي الضفة الشمالية لنهر سافا ,متوسط ارتفاعها عنسطح البحر هو 120 م تقريبا , وهي في موقع متميز فهي همزة الوصل بين أوروبا الوسطي والبحر الأدرياتيكي .

كما ان مدينة زغرب تعد المقر الرئيسي لجميع المرافق الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة ولها موقع استراتيجي ومراكز الابحاث العلمية والصناعات المتقدمة والتقليدية لذلك فهي تحظي بمكانة اقتصادية هامة في كرواتيا .

تاريخ مدينة زغرب : ويرجع تاريخ زغرب الي المدن الرومانية , وكانت تسمي زاغراب في 1094 م حيث انقصمت في البداية الي مدينتين منفصلتين (كاليرجي – كاتدرائية زاغرب) , ثم اتحدتا المدينتين من قبل جوزيب والذي سمي علي اسمه ميدان في زاغراب , وكانت من قبل تتبع يوغوسلافيا حيث كانت لها اهمية في وسط المدن ثم صارت عاصمة لكرواتيا بعد حل يوعسلافيا .

السكان في زغرب : يبلغ عدد سكان زغرب حوالي 1,088,000 نسمة يقطنون المدينة وضواحيها والتي تتمثل في مدن صغيرة مثل ساموير وفيلكا جوريشا , فهي تعد اكبر مدن كرواتيا بضواحيها .ونجد ان غالبية السكان هم كروات 91.94 % وحوالي 40 الف شخص ينتمون الي عرقيات اخري من : الصرب – البوسنيون – الألبان – السلوفينيون , وبعض من المقدونيين والغجر .

زغرب عاصمة كرواتيا
زغرب عاصمة كرواتيا

الاقتصاد في زغرب : يتميز الاقتصاد في زغرب أنتاج جميع منتجات الادوات الكهربائية والاخشاب والكيماويات , كما لها دور في التجارة الخارجية بين وسط وشرق اوروبا كما تقوم بتصدير الاجهزة الكهربائية والكيماويات واجود انواع الاخشاب .

السياحة في زغرب عاصمة كرواتيا :

زغرب مدينة جميلة وهادئة وتقع في كرواتيا حيث تمثل العاصمة للبلاد وهي غنية بالتراث التاريخي وتضم العديد من الحدائق والبحيرات والمباني القديمة التي تشهد بعاتقة المديتة وتزيدها فخرا واعتزازا بتراثها , فنجد من يرغبون في السياحة الدينية يأتون الي المدينة لزيارة الكاتدرائيات العديدة ومن اهمهم كاتدرائية زغرب التاريخية .

جمال الطبيعة في زغرب : ومن السياح من يأتي ركضا للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث تمتاز بالمناظر الطبيعية الخضراء والبحيرات وعلي المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيشا وعلي الضفة الشمالية لنهر سافا ,وما تتصف به المدينة من مشاهد خلابة ومناظر اكثر من رائعة مثل بحيرة جارون التي تقع في الجنوب من المدينة لما لها من اماكن ترفيهية رائعة, فالمشهد حقيقة اكثر من رائع فلا يفوتك زيارة تلك الاماكن الطبيعية الساحرة التي تجذب اليها السياح من اجل المتعة والراحة والاستجمام ولصفاء الذهن .

الفن والمتاحف في زغرب : كما يمكن للسائح زيارة المدينة زغرب مع مدن اخري في وسط أوروبا مثل فيينا وبودابست وبراغ فهم يستحقون الزيارة والتمتع بأجمل الاماكن السياحية بهم .كما يجد الهاون في الفن متعتهم  في زغرب فهي ملاذ للفن ومكان واكتشاف المواهب , كما يمكن الاطلاع علي جميع المتاحف الهامة في المدينة واستكشاف التاريخ المجيد للمدينة , ولعل من يذهب الي زغرب يبحث عن المتاحف المتميزة والحافلة بالقطع التاريخية والتحف الفنية فسوف يجد الكثير .كما تقام مجموعة من العروض الصيفية علي بحيرة بوندك والمهرجانات الفنية والالعاب النارية والموسيقي الصاخبة .

البوابة الحجرية (كامينيتافراتا) : تتميز مدينة زغرب بالمباني المعمارية التي تتصف بتنوع الطرازات المجرية والنمساوية والتي يرجع عمرها الي اكثر من 9 قرون ,كما توجد البوابة الحجرية (كامينيتافراتا) وهي من المزارات الهامة في زغرب والتي تفصل مابين الماضي والحاضر ومابين الجزء القديم والجزء العصري في المدينة .

ساحة سان ماركو : كما نجد ساحة سان ماركو والتي من خلالها تستطيع ان تحدد نقطة انطلاق رحلتك السياحية في زغرب وهذه الساحة من الاماكن الاكثر شعبية والاكثر جذبا للسياح الاجانب , كما يسمي المربع بعد الكنيسة في وسطها السقف الملمع برمز العاصمة , وهناك حديقة ماكسيمير التي تم افتتاحها في أواخر القرن الثامن عشر لتضم خمسة بحيرات ومقهي وكلها من الاماكن الرائعة والتي تحظي بأهتمام كثيير من السياح الي جانب حديقة حيوان وتحتوي علي العديد من الانواع المفترسو والاليفة , فهي مكان جيد للراحة والاسترخاء بعد مجهود من التنزه لاكتشاف المدينة وما بها من اماكن جذب سياحي رائع .

السوق في زغرب : ولهواة التسوق يجدون متعتهم في زيارة سوق دولاتش , وهو اكبر سوق في الهواء الطلق في اوكرانيا وبه المئات من الباعة لعرض منتجاتهم المحلية والمأكولات وهم يحتمون تحت مئات من المظلات الحمراء ,حيثيعرضوا المنتجات الكرواتية الاصيلة مثل اليوسف الحلو من ميتكوفيتش , والجبنة اللذيذة من باغ , وزيت الزيتون من هفار , والتين المجفف من زادار , والماكولات البحرية من دالماتيا .

الديانة في زغرب : زغرب عاصمة كرواتيا تكتشف تاريخ الديانة المسيحية في أوروبا من خلال كاتدرائية زغرب وهي تابعة للروم الكاثوليك ويمكن رؤية ابراج الكاتدرائية من جميع انحاء المدينة وترتفع عن سطح الارض بحوالي 345 قدما , وتم بناؤها في القرن الحادي عشر .

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *