تعرف علي حدائق أبوظبي العامة تجذب 2.1 مليون زائر في 2018

حديقة دلما بالعاصمة أبوظبي واحدة من أبرز الحدائق العامة التي تتوفر بها معظم آلات التمارين الرياضية وملاعب واسعة للرياضات الجماعية

أرست العاصمة الإماراتية أبوظبي مفهوما جديدا للحدائق والمتنزهات العامة يجمع بين المعرفة والنشاط البدني إلى جانب الترفيه العائلي، الأمر الذي عزز من جاذبيتها في استقطاب الزوار الذين وصل عددهم إلى 2.1 مليون زائر في عام 2018، وفقا لمركز الإحصاء في أبوظبي.

ونجحت أبوظبي في استثمار تلك الحدائق كبيئة مثالية لغرس ثقافة المطالعة والقراءة، وتوظيفها لنشر العادات الصحية وتشجيع ممارسة الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها، الأمر الذي أهل هذه الحدائق للمشاركة في دعم التنمية الاجتماعية والثقافية المستدامة لدى المجتمع.

ويضم عدد كبير من الحدائق العامة في إمارة أبوظبي مكتبات توفر للزوار مواد للقراءة والمطالعة والدراسة والبحث، كما توفر خدمات استعارة المواد المكتبية، إضافة إلى ما تقدمه من أنشطة وبرامج تثقيفية وتربوية واجتماعية.

وتحتوي كل مكتبة على مجموعات متنوعة من الكتب والمراجع في مختلف المجالات والمواضيع، ولجميع الفئات سواء الطلاب أو العاملين في مجال عملهم وغيرهم، وذلك باعتبار أن القراءة هي مفتاح العلم كما أنها أساس التربية والتعليم.

وتعد مكتبة متنزه خليفة واحدة من كبرى المكتبات في أبوظبي من حيث عدد الكتب والمساحة، حيث تضم عددا كبيرا من الكتب العامة والمتخصصة، ومجموعة متميزة من الكتب النادرة المخصصة لرسائل وأطروحات الماجستير والدكتوراه.

وتخصص المكتبة قسما للأطفال يحتوي على 10 آلاف كتاب، وقاعة للقراءة وغرفة للحاسوب، كما تضم قاعة للرسائل الجامعية تحتوي على 2000 أطروحة تتناول موضوعات خاصة بدول المنطقة، التي أهدتها الجامعات ومراكز البحوث الدولية إلى المكتبة.

وتزخر المكتبة بالمؤلفات النادرة التي يبلغ عددها نحو 1900 كتاب باللغة العربية واللغات الأخرى، فيما تحتوي مجموعة كتب الإمارات والخليج على أكثر من 21000 عنوان تتناول كثيرا من الموضوعات المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي.

وبالانتقال إلى الجانب البدني فإن الحدائق العامة في إمارة أبوظبي تحولت خلال السنوات الماضية إلى ما يمكن تسميته “صالات رياضية” مجانية تضم مضامير الجري والمشي والملاعب المصغرة، إضافة إلى مختلف أنواع الأجهزة الرياضية التدريبية التي تساعد في بناء الجسم السليم.

ويقصد الراغبون في ممارسة المشي والتمارين الرياضية الحدائق العامة في إمارة أبوظبي، لاسيما في ساعات الصباح الباكر والمساء للتنعم بالهواء الطلق والبيئة الصحية الهادئة التي توفرها بفضل ما تنعم به من مساحات خضراء واسعة وأشجار وارفة تبعث على التأمل والسكينة.

وتعد حديقة دلما، التي‮ ‬تقع على تقاطع شارع الشيخ زايد وشارع دلما بالعاصمة أبوظبي واحدة من أبرز الحدائق العامة التي تتوفر بها معظم آلات التمارين الرياضية وملاعب واسعة للرياضات الجماعية ككرة السلة وكرة اليد والتنس وغيرها،‮ ‬إضافة إلى ألعاب الأطفال المتنوعة التي‮ ‬تنمي‮ ‬النشاط الذهني‮ ‬والبدني‮،‮ ‬طبعاً إلى جانب المساحات الخضراء ومئات الأشجار والورود الموزعة بعناية فائقة تضفي‮ ‬على الحديقة جمالاً من نوع خاص‮.‬ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *