حرب أوكرانيا تجبر شركة طيران على خوض أطول رحلة بالعالم


تعرف علي حرب أوكرانيا تجبر شركة طيران على خوض أطول رحلة بالعالم

بعد انحسار الجائحة، عادت من جديد الرحلات الجوية ذات مسار الطيران الطويل الذي يتخطى 15 ساعة.

ووفق موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر، أعلنت شركة الطيران الدولية Cathay Pacific عن نيتها لاتخاذ مسار رحلة طيران تتخطى من خلالها مسار أطول رحلة طيران حالية بين نيويورك وسنغافورة في المسافة، لتكون هذه الرحلة الجديدة من Cathay Pacific هي أطول مسار رحلة طيران في العالم في الوقت الحالي بلا توقف.

وأوضح الموقع أن الرحلة توصل بشكل مباشر ما بين هونج كونج ونيويورك، وكانت في السابق تسيرها شركة Cathay Pacific على مسافة 12,990 ألف كيلومتر، حيث تتخذ المسار الشمالي فوق الصين ثم روسيا ثم القطب الشمالي.

وبسبب ظروف الصراع العسكري الروسي في أوكراني وغلق المجال الجوي الروسي، اضطرت شركة Cathay Pacific لتعديل مسار رحلتها من هونج كونج لنيويورك ليقطع مسافة تصل لـ 16,618 ألف كيلومتر، في مدة طيران متواصل تتخطى الـ 17 ساعة.

وحتى الآن المسار قيد الدراسة من شركة Cathay Pacific ولم تعلن شركة الطيران التي تتخذ من هونج كونج مقرا لها قرار رسمي بتفعيلها.

صيف ساخن جدا

في الوقت نفسه، انعكس ارتفاع أسعار الوقود على تكلفة الإجازات الصيفية، ما جعل قضاء العطلة في المنزل أكثر جاذبية.

لكن صناعة السفر تقول إن ذلك لن يمنع الأمريكيين من حجز الرحلات، خصوصًا بعدما أدت جائحة فيروس كورونا إلى عرقلة خطط السفر خلال الصيفين الماضيين.

وأفادت شركات الطيران الأمريكية أن ارتفاع الطلب يسمح لها برفع أسعار تذاكر السفر، وتعويض تكاليف الوقود الإضافية.

لكن مراقبي الاتجاهات الرائجة يقولون إن متوسط أجرة السفر لا يزال منخفضًا عن مستويات ما قبل الجائحة، وفق تقرير لشبكة سي إن إن.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *