حقيقة أنباء تخفيف الهند القيود على الرحلات الجوية


تعرف علي حقيقة أنباء تخفيف الهند القيود على الرحلات الجوية

أقلت رحلات الطيران الداخلي في الهند 144 مليون راكب تقريبا العام الماضي

نفت الهند أنباء عن عودة رحلات الطيران المحلية أو الدولية أو حتى تخفيفها خلال الفترة الحالية.

وأكد وزير في الحكومة الهندية أن بلاده لم تتخذ بعد قرارا بشأن موعد رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية المحلية والدولية أو تخفيفها، وحث شركات الطيران على عدم قبول أي حجوزات قبل اتخاذ قرار نهائي.

وعلقت الحكومة الرحلات الجوية الداخلية في 23 مارس/آذار الماضي، وأمرت شركات الطيران التجارية بوقف عملياتها داخل الهند، إضافة لحظر كان مفروضا قبلها على الرحلات الدولية، في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الطيران المدني هارديب سينج بوري، في تغريدة نشرها في وقت متأخر من مساء أمس السبت، “وزارة الطيران المدني توضح أن قرارا لم يتخذ حتى الآن لفتح العمليات المحلية أو الدولية”.

وأضاف “ننصح شركات الطيران بعدم فتح الحجوزات لحين اتخاذ قرار في هذا الشأن من الحكومة”.

وأقلت رحلات الطيران الداخلي في الهند 144 مليون راكب تقريبا العام الماضي.

وأعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إجراءات عزل عام على مستوى البلاد لمدة 21 يوما في أواخر مارس/آذار الماضي، لاحتواء انتشار المرض، وتم تمديد تلك الإجراءات حتى الثالث من مايو/أيار المقبل على الأقل.

لكن الهند أعلنت خريطة طريق لاستئناف بعض الأنشطة الاقتصادية بعد 20 أبريل/نيسان الجاري، في مواقع لم تشهد تفشيا للمرض في محاولة لإنعاش الاقتصاد.

وقال البنك الدولي، الأحد الماضي، إنه من المرجح أن تسجل الهند أسوأ نمو لها منذ 40 عاما هذا العام، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأضاف البنك الدولي، في تقريره “التركيز الاقتصادي في جنوب آسيا”، من المرجح أن تظهر منطقة جنوب آسيا -التي تضم 8 دول- نموا اقتصاديا يتراوح بين 1.8 و2.8% هذا العام، وهو ما يقل عن توقعاتها قبل 6 أشهر، التي كانت تبلغ 6.3%.

ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد الهندي، بما يتراوح بين 1.5 و2.8% خلال السنة المالية التي بدأت في أول أبريل/نيسان، وقدر البنك الدولي أن ينمو الاقتصاد بما يتراوح بين 4.8 و5% خلال السنة المالية، التي انتهت في 31 مارس/آذار.

والأسبوع الماضي، وافق بنك التنمية الآسيوي على منح الهند حزمة دعم بقيمة 2.2 مليار دولار (نحو 16500 كرور روبية) في معركتها ضد كورونا.

وأعلنت الهند تسجيل ما يزيد عن 15 ألف حالة إصابة وأكثر من 500 وفاة بمرض كوفيد-19، الذي يتسبب فيه الفيروس حتى وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وفقا لبيانات الحكومة الهندية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *