رحلة استثنائية.. مصر للطيران تجلي المصريين العالقين في الرياض


تعرف علي رحلة استثنائية.. مصر للطيران تجلي المصريين العالقين في الرياض

من المقرر عودة الرحلة إلى مطار مرسى علم، على أن يتم وضع جميع الركاب العائدين بالحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة هناك لمدة 14 يوما.

غادرت مطار القاهرة الدولي، الأربعاء، طائرة تتبع شركة مصر للطيران في طريقها إلى الرياض، لإعادة المصريين العالقين الراغبين في العودة لبلادهم.

وقالت مصادر ملاحية مصرية، من المقرر عودة الرحلة إلى مطار مرسى علم، على أن يتم وضع جميع الركاب العائدين بالحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة هناك لمدة 14 يوما تنفيذا لقرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع المصريين في الخارج.

وبدأت وزارة الطيران المدني، الثلاثاء، تسيير رحلاتها الاستثنائية والتي تستمر حتى نهاية أبريل الجاري، وتتضمن نحو 22 رحلة طيران لإعادة المصريين العالقين بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية والسياحة، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت سلطة الطيران المدني قد أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية.

وفي 25 مارس الماضي قالت مصر للطيران إنها سيرت 33 رحلة دولية إلى كل من “تورونتو وجدة وأبها، ودبي، وأكرا ولاجوس، والدمام والرياض وأبوظبي وقبرص ولندن ونيويورك وكانو ومدريد وميلانو وإسطنبول وباريس وبروكسل وأمستردام وميونيخ وفرانكفورت وأثينا وموسكو وبرلين وروما وطوكيو” لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *