رحلة الي مدريد


تعرف علي رحلة الي مدريد


رحلة الي مدريد

هل تود الذهاب الي اسبانيا ( الاندلس ) سابقا .. هل تتوق شوقا الي ان تحلق في اجواءها .. ربما يجول في خاطرك منذ زمن هذا الحلم . بل وربما شردت بذهنك الي امكانية الغوص في تلك الحضارات القديمة ,مهلا فنحن سوف نحلق سويا الي العاصمة مدريد حيث انها تقع علي ضفاف نهر مانتا ناريس في وسط او قلب اسبانيا .. وتعتبر مدريد ثالث اكبر مدن الاتحاد الاوربي بعد لندن وبرلين- وتتخذها الحكومة الاسبانية مقر لها هي والعائلة المالكة , وهي مركز رئيسي للاعمال التجارية والدولية ايضا وتعتبر واحدة من اكبر المراكز المالية في اوروبا واكبرها في اسبانيا .

مدريد
مدريد

– وتوجد مدريد العاصمة جوار سلسلة جبال كوادرمة من ناحية الشمال بحيث تقام هناك عدة انشطة للترفيه لتخلق تنفسا للناس وتعطي جو المرح والمتعة وتكسر الرتابة ,

– ويطلق علي سكان مدريد اسم مدريلينو للذكور  madrileno ومدريلينيا للاناث madrilena

– وتشتهر مدينة مدريد بمطار باراخاسي الدولي وهو المحور الرئيسي لطيران ايبيريا ..

– ويعتبر فصلي الخريف والشتاء من احسن الفصول التي يمكنك فيها زيارة العاصمة الاسبانية حيث يكون الطقس جيد والحرارة حوالي 25 درجة مئوية..

– ومدريد هي احد اهم مدن اوروبا من حيث الثقافة والاقتصاد , ناهيك عن موقعها الاستراتيجي .. كما انها الاولي في اسبانيا من حيث جذب السياح اليها , والرابعة في اوروبا .. ويوجد بها مقر المنظمة العالمية للسياحة الدولية ومعرض السياحة fitur  ..

– ومن حيث المتاحف فيوجد بها متحف ديل برادو وبها رياضة كرة القدم الشهيرة علي العالم حيث يوجد نادي ريال مدريد الشهير ومقره وملعبه في سانتياغو بيرنابيو الذي يتم فيه الاولمبيات والنهائيات لكرة القدم في العالم .

مدريد
مدريد

– وتمتلك مدريد كثير من الاحياء والشوارع التاريخية وتشمل معالم مدريد الضخمة مثل قصر مدريد الملكي , وتياترو ريال مدريد (المسرح الملكي) 1850 م , ودار الاوبرا  – وحديقة بوين ريتيرو – والمكتبة الوطنية التي تجمع كثير من المحفوظات التاريخية الاسبانية  – وثلاث متاحف للفنون مثل متحف برادو الي يمتلك واحدة من اجمل المجموعات الفنية في العالم – والمتحف الوطني للتجارة مركز الملكة صوفيا – متحف الفن الحديث – متحف تايسن – بورنميسزا ,

كفاية كدة ولا نكمل اصل باقي علي رحلتنا كتير فمدريد تتمتع بالكثير والكثير .. تعالي نكمل جولتنا حول مدريد ,

– توجد مدريد في قلب اسبانيا في منطقة تسمي قشتالة التاريخية .. وتقع سلسلة جبال سييرا دي غواداراما في شمال غرب المدينة .. والمدينة الام لمدريد هي مدينة طليطلة , وهي من مناطق الجذب السياحي في مدريد موجود في وسط البلد وهو ميدان بويرتاديل سو وهذا الميدان يفرع الي عشر شوارع منهم كايي  الكال من بويرتاديل سو لشمال شلق المدينة . وبالقرب من بويرتاديل سو يتواجد ميدان بلازا مايور الشهير .

– كما يمكنك زيارة المدن الجميلة كسلامنكة وطوليد وسكوفية وافيلا ..

– كما يوجدفي مدريد مساحات خضراء وحدائق كثيرة للتنزة واكبر حديقة هي حديقة باركي ديل ريتييرو .. كما يوجد حديقة للنباتات الاستوائية في محطة السكة الحديد اتوشا وهي تملك حوالي 500 نوع من النباتات الاستوائية , كما يوجد بها البرك الساحرة والمتاجر والمقاهي , وحدائق كاسادي كامبو وهي غرب المدينة في المناطق الريفية وبها حديقة الحيوانات وارض المعارض …

– واذا اردت ان تحلق عاليا لتري تلك المناظر الساحرة وتتعرف علي مدينة مدريد بكاملها وتعلو فوق الاشجار العالية ماعليك سوي ركوب التلفريك لتستمتع بحدائق كاسادي كامبو من اعلي المدينة ..

– كما يوجد الحديقة النباتية الملكية التي تحتوي علي مركز مهم للبحوث وتطوير اللاجات العشبية ..

– كما يمكنك ان تمارس هواية التزحلق علي الجليد في الجبال القريبة من مدريد حيث سييرادي غواداراما التي تتواجد فيها منتجعات التزلج نافاتيررادا وفالديسكي ..

– كما ان مدريد تنظم مهرجانات موسيقية ينضم اليها نجوم اوربية من العالم بأسرة وياحبذا لو حظيت في فترة تواجدك لمشاهدة احدي هذه المهرجانات .

– والان اذا اردت قضاء اجازة ممتعة ومليئة بالثقافة والاثارة في نفس الوقت فلا تتردد و التحليق فورا الي مدريد العاصمة الاسبانية

( الاندلس سابقا ) ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *