رحلة سياحية الي الدنمارك


تعرف علي رحلة سياحية الي الدنمارك


رحلة سياحية الي الدنمارك

دولة الدنمارك من الدول الاسكندنافية , وتقع جنوب السويد زجنوب المانيا والنرويج ,كما تطل علي بحر البلطيق وبحر الشمال , وتتكون الدنمارك من شبه جزيرة كبيرة تسمي جوتلاند (يولاند) والعديد من الجزر وابرزها جزيرة زيلاند وفون وفتدسيسل تي ولولاند وفالسترو وبورنهولم , كما يوجد بها المئات من الجزر الصغيرة التي تكون ارخبيل الدنماركي .. وتم حفر قناة كيل . ولكن قبل حفر القناة كان الممر المائي لبحر البلطيق عبر قنوات ثلاث معروفة بأسم المضايق الدنماركية.

الدنمارك
الدنمارك – Denmark

 

المدن الرئيسية في مملكة الدنمارك :

هي العاصمة كوبنهاغن في زيلاند وآرهوس وآلبورغ واسبيرغ في يولاند واودنسة في فين , وتقع الدنمارك في المنطقة المناخية المعتدلة حيث ان الشتاء لا يعد باردا جدا بينما الصيف يكون باردانسبيا , فهناكايام قصيرة خلال فصل الشتاء حيث تشرق الشمس حوالي الساعة التاسعة صباحا لتغرب عند الرابعة والنصف مساءا , اما الصيف فتشرق الشمس عند الساعة الرابعة صباحا وتغرب في العاشرة مساء .

– اللغة الرسمية لمملكة الدنمارك هي الدنماركية وترتبط ارتباطا وثيقا بالسويدية والنرويجية .

– اهم المعالم السياحية في الدنمارك :

جزرمونس كلينت – من المعالم السياحية في الدنمارك :

هي من اجمل الاماكن السياحية في العالم حيث تتميز بالهدوء والسحر بفعل المنحدرات الطباشيرية وممرات وطرق للمشي ,كما يوجد تكوينات صخرية غاية في الروعة جعلت من هذه الجزر من اكثر الاماكن السياحية في الدنمارك حيث ان كثير من السياح يتوافدون لمشاهدة هذه الجزر .

تيفولي – من المعالم السياحية في الدنمارك :

يقع هذا المكان في العاصمة كوبنهاغن وهو يحتل المركز الاول في الاماكن السياحية في الدنمارك حيث ان كثير من السياح يتوافدون لمشاهدة حدائق تيفولي وايضا زيارة ثاني اقدم حديقة ملاهي في العالم والتي يكثر بها المطاعم والمقاهي لذلك فهو من اهم الاماكن السياحية في سياحة الدنمارك .

قلعة كرونبرج – من المعالم السياحية في الدنمارك :

هو من احد الاماكن السياحية في سياحة الدنمارك جذبا للسياح فقلعة كرونبرج ذات التصميم المميز والتي بنيت في القرن 16 الميلادي علي المياة الحدودية مع السويد وتنفرد هذه القلعة بأهميتها ودورها في اوربا الشمالية في القرن17 ,18 .

ستروجتمن المعالم السياحية في الدنمارك :

يقع في كوبنهاغن العاصمة وهو من ابرز الاماكن السياحية المهمة في كوبنهاغن حيث يتميزبعدد ضخم من المحلات التجارية والاسواق المركزية والمقاهي والمطاعم ومحلات الهايا التذكارية التي تيقتنيها السياح والزوار كهدايا لاصدقائهم واقاربهم عند عودتهم الي اوطانهم .

كواريوم الدنمارك – وهو من المعالم السياحية في الدنمارك :

يعتبر هذا المكان تجربة فريدة رائعة للكبار والصغار فيعتبر اكواريوم الدنمارك موطنا لمجموعة من الاسماك الاستوائية .

المكتبة الدنماركية –  من المعالم السياحية في الدنمارك :

تعد مكتبة الدنمارك اول مكتبة عامة يطلق عليها اسم الماسة السوداء وذلك بسبب لون هيكلها وتم تأسيسها عام 1948 موتم تجديدها عام 1999 م وتقدم المكتبة جميع اشكال الادب بلغات عالمية مختلفة , كما تعرض الادب العالمي من الصحف والمجلات من الشعر والروايات .

الواجهة المائية – من المعالم السياحية في الدنمارك :

وتضم الواجهة المائية العديد من المعالم السياحة واماكن جذب السياح وعلي راسهم هو هولمن والذي يقع بالقرب من الميناء حيث يمكنك التجوال فيه مع اسرتك وتناول الاطعمة في احد المطاعم المتميزة المتواجدة هناك ويمكنك ايضا الاسترخاء والراحة .

جاميلدوك – من المعالم السياحية في الدنمارك :

ويقع في كوبنهاغن العاصمة حيث روعة الهندسة المعمارية ويقع في ستراندجيد ,فهو منتدي المهندسين والمعماريين .

جروند تفيجسكيركن – من المعالم السياحية في الدنمارك :

هي كنيسة رائعة تقع علي تلة , وبنيت الكنيسة عام 1921 موتشكل بناؤها بالطوب الابيض والاصفر فتراها كأنها معبد ذهبي تحت ضوء الشمس .

حديقة حيوان – كوبنهاغن من المعالم السياحية في الدنمارك :

هذه الحديقة من اكثر الاماكن اثارة وروعة للاطفال حيث قضاء يوم محبب لهم ملئ بالاثارة فهي تضم حوالي 3600 حيوان من 250 نوع , وتعد من اقدم حدائق الحيوان في اوربا لذلك فهي تنال جاذبية خاصة للسياح اللذين يتوافدون بكثرة عليها .

دار الاوبرا – من المعالم السياحية في الدنمارك :

تتميزهذه الاوبرا عن غيرها من دور الاوبرا من حيث التكلفة العالية والمرتفعة فهي تعد تحفة رائعة فقد قام ببناؤها هينينج لارسنويقام فيها العديد من الحفلات الموسيقية وهي حديثة البناء فبنيت مؤخرا في عام 2005 م

قلعة فردريكشافن (كاستيليت) – من المعالم السياحية في الدنمارك :

وتم بناء هذه القلعة عام 1626 م من قبل الملك كريستيان الرابع , وبعد ذلك تم تجديدها لتصبح كنيسة وسجن . وفيها يتم السياح وزوار هذه الكنيسة بالسير علي الاقدام حول هذه الاماكن قبل يوم الصلاة .

– كما يوجد بالدنمارك عدة متاحف مثل متحف البحري الدنماركية , متحف الاطفال , متحف باكهاس , متحف بي آند دبليو – مسرح كامب اكس , مقبرة اسيستنز .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *