رحلة سياحية الي النرويج


تعرف علي رحلة سياحية الي النرويج


رحلة سياحية الي النرويج

مملكة النرويج تقع في شمال اوربا , وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الاسكندنافية بالاضافة الي جان ماين وارخبيل سفالبارد في المنطقة القطبية الشمالية , ويوجد في غرب النرويج المضايق علي طول الخلجان , والجبال المرتفعة تحيطبها من الجوانب , ويكثر في ارض النرويج المساحة البرية الصخرية , كما يوجد المتنزهات الوطنية التي احتلت المناطق الغير مأهولة , ونظرا لارتفاع النرويج عن سطح البحر فهي تتشابه في الارتفاع مع الاسكا وسيبيريا وجرينلاند , ولكن تتميز بمناخها المعتدل عن غيرها .كما انها تتميز بالعديد من مناطق الجذب السياحي فمملكة النرويج تتميز بشهرتها بالمناظر الطبيعية الساحرة .

النرويج
النرويج

غالبية البلاد لها حدود مشتركة , ففي جنوب شرق البلاد مع الدنمارك , وتقع الي الجنوب من الحافة الجنوبية عبر مضيق سكاجييراك . وتطل النرويج علي ساحل واسع شمال المحيط الاطلنطي .

– جو النرويج رائع والنهر طويل في الصيف والعكس في الشتاء بيكون قصير , وتعرف النرويج بأرض الشمس في منتصف الليل .

– اللغة الرسمية في النرويج هي اللغة النرويجية , بوكمول ,ني نو شك .

– عاصمة مملكة النرويج هي اوسلو .

– العملة الرسمية للنرويج هي كرونا نرويجية .

– النرويج دولة مركزية تخضع للنظام  البرلماني  , ملكية دستورية .

– مملكة النرويج ليست عضوا بالاتحاد الاوربي .. ولكنها عضو بحلف شمال الاطلسي ( الناتو ) .

اهم المناطق في النرويج : بريكستولن , جزر فوتن ,خليج اوسلو ,مركز نوبل للسلام , اوسكاربو .

– وتدرس اللغة الانجليزي في المدارس كالغة اجبارية اما اللغة الفرنسية والالمانية فهي اختيارية .

اهم المطارات الدولية في مملكة النرويج :

– المطار الدولي الاول اوسلو غاردرمون , وهو المطار المركزي في دولة النرويج ويبعد عن المدينة حوالي 60 كم .

– المطار الدولي الثاني سانديفورد تورب , وهو يبعد حوالي 130 كم جنوب غرب العاصمة اوسلو .

– المطار الدولي الثالث موس رييقي , وهو يبعد حوالي 70 كم جنوبا من العاصمة اوسلو .

افضل الاماكن السياحية في النرويج :

ميناء أوسلو : هو من افضل الاماكن السياحية في النرويج وهو ميناء مفتوح للجميع لمشاهدة السفن الكبيرة وهي ترسو علي المينا . ويوجد به مطاعم ومقاهي بعضها عائمة في الماء علي طول الرصيف . ويوجد هناك القلاع التاريخية وهي مواجهه للميناء فيمكنك الذهاب اليها والتعرف عليها من قرب واخذ الصور التذكارية , كما يوجد ايضا مبني البلدية وهو قريب من ميناء أوسلو .

مركز نوبل للسلام : هو من افضل الاماكن السياحية في النرويج افتتح في يونيو عام 1005 في اوسلو العاصمة وهو يقوم بتقديم جميع جوائز نوبل للسلام , تنظيم المعارض ,نشر المعلومات بألفريد نوبل وجوائزنوبل .

باصات الهوب اون هوب اوف في النرويج : 

هي باصات تتجول في الاماكن السياحية حيث يمكنك ركوبها والتعرف من خلالهاعلي اهمالمعالم السياحية في النرويج , كما يوجد سيارات بالطاقة الكهربائية بوضع عدد معين من الوات ليتم تزويدها حتي تسير .

الكاب الشمالي : الكاب الشمالي من افضل المناطق السياحية في النرويج . وهذا المكان يعتبر اعلي نقطة في شمال اوربا وهو منطقة الجذب السياحي في النرويج حيث يقوم السائح بعمل رحلة سفاري حيث الطيور البحرية وهذا المكان يمكنك من خلاله رؤية الشمس في منتصف الليل حيث ينعدم الليل في صيف هذا المكان .

المضيق البحري في النرويج : يعتبر هذا المضيق من المناطق الهامة السياحية في النرويج حيث نجد مساقط المياة الثلاثية , منطقة الشقيقات السبع وهم سبع شلالات .. ويمكنك التنزه او ممارسة هواية الصيد او تأجير القوارب لعمل جولة عبر المضيق البحري .

بلدة تروندهايم في النرويج : هي من افضل المناطق السياحية في النرويج , وهي تتميز بالمباني التاريخية حيث تتجول في وسط شوارع المدينة ويشعرك المكان بالتراث القديم , وتتميز البلدة بالنشاطات من حفلات ثقافية وفنية وموسيقية مما جعلها مميزة في دولة النرويج .

اهم معالم اوسلو السياحية :

حديقة فيجيلاند : حديقة فيجيلاند مشهورة ومتميزة بوجود حوالي 200 تمثال منحوت من البرونز والجرانيت والحديد ولقد تم نحت هذه التماثيل علي يد الفنان غوستاف فيجلاند ولذلك سميت الحديقة علي اسمه وتعتبر حديقة فيجيلاند هذه من افضل الاماكن السياحية في النرويج والعاصمة ارسلو بل وحدائق اوربا .

دار الاوبرا في اوسلو عاصمة النرويج : يقع دار اوبرا في العاصمة اوسلو وهو مبني علي تصميم غريب الشكل مما يجعله منفردا من نوعه .

شارع كارل جوهانز في اوسلو : تم تسمية هذا الشارع علي اسم الملك ويعتبر من اشهر الشوارع المتميزة في العاصمة اوسلو ويقام فيه الالعاب والاستعراضات . ويحتوي شارع كارل جوهانز علي المحلات التجارية ذات الماركات العالمية الشهيرة , كما يوجد مطاعم اذا فاجئك الجوع ولكن عليك معرفة ان الاسعار مرتفعة في دولة النرويج من مطاعم ومواصلات وفنادق , كما يمكنك الجلوس علي المقاهي للراحة بعد طول فترة التنزه والشراء ويمكنك تناول العصير او الشاي في احد تلك المقاهي . فأسلو مدينة هادئة جدا وآمنه وغير مزدحمة نظرا لقلة عدد السكان .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *