رحلة سياحية الي نيويورك مدينة ناطحات السحاب


تعرف علي رحلة سياحية الي نيويورك مدينة ناطحات السحاب


رحلة سياحية الي نيويورك مدينة ناطحات السحاب:

تقع مدينة نيويورك شرق امريكا الشمالية وعلي ساحل المحيط الاطلنطي .

عندما تزور مدينة نيويورك ولاول نظرة تبهرك المباني الشاهقة التي لا مدي لها فهي ناطحات السحاب التي تتميز بها مدينة نيويورك .. فهي مدينة غير عادية حيث تنعم بمعالم مميزه يصعب ان تمحو من ذاكرة الزائر لتلك المدينة .. فهي مدينة يسعي اليها السائح لكثرة الاماكن والمعالم السياحية والمعارض المتنوعة والمسارح العتيقة والعريقة وبها مراكز تسوق عالمية وشوارع مشهورة مثل ماديسون وشارع غرينش والحي الايطالي والحي الصيني وقرية غرينتش وسوهو وهارلم وبروكلين و حي مانهاتن.

نيويورك
نيويورك

اشهر المناطق السياحية في نيويورك:

المعالم السياحية في نيويورك:

حي منهاتن في نيويورك :

يميل السكان الي تسمية مانهاتن بالمدينة , فمدينة نيويورك تعني مانهاتن ,بروكلين وكوينز وبروتكس وجزيرة ستاتن كلها معالم لمنهاتن التي يسكنها حوالي سبعة ملايين ونصف المليون نسمة حيث تحوي اختلاف الاجناس والاعراق ,ومنهاتن اشهر حي في نيويوركوهو عبارة عن جزيرة وسط المدينة ويوجد فيه افخم الفنادق والمطاعم والمنازل وحديقة سنترال بارك ,وبه مركزي التجارة العالمي والذي تم تفجيرة يوم 11 سبتمبر 2001 .

تمثال الحرية في نيويورك :

هو رمز مميز لنيويورك New York وربما عن الولايات المتحدة والذي بدوره ينافس مبني برجا التجارة العالمي اللذان انهارا عام 2001 م , وتمثال الحرية هو هدية من فرنسا الذي يعبر عن الصداقة بين الدولتين ويمكنك الوصول الي التمثال المقام علي الجزيرة بواسطة المركب ثم عليك بالصعود 22 دورا من قاعدة التمثال وزيارة المتحف ويوجد بالجزيرة عرض للافلام والعروض السمعية والبصرية .. فهو يستقر علي جزيرة الحرية الواقعة علي خليج نيويورك الذي يبعد 600 مترا جيرسي بولاية نيوجيرسي , وهذا التمثال يسمي رسميا بالحرية تنير العالم , حيث يمثل سيدة تحررت من قيود الاستبداد وتمسك في يدها اليمني مشعلا يرمز الحرية . اما اليد اليسري فتحمل كتابا ينقش عليه حروف رومانية بما يدل علي تاريخ اعلان استقلال الامريكي والراس عليه تاجا يحتوي علي 7 بروززات كناية عن البحارة السبع او القارات السبع الموجودة في العالم , ومن اعلي التمثال نشاهد المنظر الرائع من اعلي حيث خليج نيويورك وماحوله .

رحلة سياحية الي نيويورك مدينة ناطحات السحاب
رحلة سياحية الي نيويورك مدينة ناطحات السحاب

مبني الامباير في نيويورك :

هو احد اطول المباني في العالم واقدمها حيث تم الانتهاء منه عام 1931 م

مبني G E في نيويورك :

هذا المبني به المكتب الرئيسي لتلفزيون nbc  وشبكة   today show وهي اختصار للشركة الكبري المعروفة , ومبني شركة  apple  الشهيرة وروعة المدخل الزجاجي لها .

مبني كرايسلر في نيويورك :

هو احد اجمل ناطحات السحاب في مانهاتن حيث تنافس هذا المبني مع مبني امباير بالفوز بلقب اطول مبني في العالم والذي فاز بهذا اللقب هو مبني امباير .

مبني الامم المتحدة في نيويورك :

تم بناؤه عام 1950 م حيث تمكن الزوار من الدخول في الايام التي يخلو فيها المبني من الاجتماعات الرسمية .

شارع وول ستريت في نيويورك :

هو شارع مشهور بالتعاملات المالية والبورصة .

كما يوجد متحف الشمع وساحة التايمز سكوير الشهيرة , وعندما يحل الشتاء فان البحيرات تتجمد وبالتالي فيمكنك ايها الزائر لمدينة نيويورك ان تنتهز هذه الفرصة وتحظي بفرصة التزلج والعاب الثلج .

رحلة سياحية الي نيويورك مدينة ناطحات السحاب
رحلة سياحية الي نيويورك مدينة ناطحات السحاب

اشهر الفنادق في نيويورك :

فندق ستانفورد – فندق كومفورت ان منهاتان بريدج – فندق مايور – فندق اجنحة موري هيل ايست .

اهم المطاعم في نيويورك :

مطعم ماريوز – مطعم بانج نام – مطعم توموئي – مطعم سوشي – مطعم غراميرسي تافيزن – مطعم بلوسوم .

مكتبة نيويورك :

هي احدي اهم المكتبات في الولايات المتحدة والعالم فهي تضمالعديد من المجلدات والكتب التي تعود الي مختلف الحضارات والعديد من الحقب التاريخية لذلك فمكتبة نيويورك مزار سياحي هام , فهي ثالث اكبر مكتبة في العالم فبها الخرائط والمخطوطات القديمة فهي من المكتبات القيمة في العالم .

اوبرا ميتروبوليتان في نيويورك :

تتميز هذه الاوبرا بأنها اكبر دور الاوبرا في الولايات المتحدة الامريكية بل والعالم , كما انها اكبر المنظمات الامريكية المختصة بالموسيقي الكلاسيكية وعروضها .

شارع برودواي في نيويورك :

يتميز هذا الشارع بأنه من المناطق الثقافية التي تضم عروض المسرح والسينما في العالم , حيث يضم العديد من المعارض والمسارح , واهمها مسرح برودواي فهو شارع من رموز مدينة نيويورك , وهو ايضا يحتوي علي الاف المحال التجارية والمقاهي والمطاعم لاستقبال الزوار والسياح .

الجادة الخامسة في نيويورك :

هو شريان المرور الرئيسي الذي يقوم بشق نيويورك من جنوبها الي شمالها فهو احدي رموز مدينة نيويورك حيث الاماكن المهمة والمعالم المميزة , وتنتشر المحال التجارية علي طول الجادة الخامسة مثل مبني امباير ستيت المعروف وكاتدرائية القديس باترك ومركز روكفلر والمقاهي والمطاعم الشعبية حيث تعتبر هذه الجادة فهي عمود المدينة والمكان المميز لدي زوارها وساكنيها , وبها محطات مترو انفاق نيويورك حيث تربط بها اي واجهة اخري منها واليها بسهولة ويسر .

حديقة سنترال بارك في نيويورك :

هي احدي اكبر الحدائق العامة في الولايات المتحدة , وهي احدي اهم المعالم التي تجذب السياح اليها , وتقع في منهاتن وتبلغ مساحتها حوالي 3 كيلو مترات مربعة . فهي مكان مناسب للتنزه وممارسة الرياضة الجري او ركوب الدرجات الهوائية وتحتوي علي الاشجار ونباتات وبحيرات وتلال خضراء وبها العديد من المقاهي والمطاعم حيث توفر لك جميع الخدمات . ويوجد بالحديقة قطع اثرية مصرية وهي مسلة كليوباترا . .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *