تعرف علي رحلة مصورة في حديقة الحواس الإيطالية.. اخلع “نعليك” أولا

زوار حديقة الحواس الـ5 يمكنهم الاختيار ما بين عمل حفلة شواء في الهواء الطلق، أو تنظيم نزهة في وسط الغابة بسلة وبطانيات

تجربة فريدة من نوعها تهدف إلى ربط الناس بالطبيعة بطريقة بدائية، مرحبا بكم في بلدية فيتوركيانو ، بمقاطعة فيتربو الإيطالية بوسط البلاد، حيث تقع حديقة الحواس الـ5 أو il Parco Cinque Sensi، المكان الذي يخلق لزواره مغامرة حقيقية تخلق رابطا عميقا وأصليا مع الطبيعة على مساحة 3 هكتارات.

السمة الرئيسية للحديقة هي مسار “حافي القدمين”، الطريق الذي يجعلها مختلفة عن غيرها من الحدائق الإيطالية، المستوحى من حديقة Barfußpark في شمال أوروبا، حسب موقع “siviaggia” الإيطالي.

في قلب الحديقة يقع طريق “حافي القدمين” والذي يبلغ طوله 100 مترا يمر عبر غابة مليئة بأشجار البلوط، أنشأ خصيصا للشعور بالطبيعة تحت قدميك، من خلال سير زواره وهم حفاة الأقدام، بمصاحبة مرشدين يرافقونهم خلال المسابح والبرك على الأرض المليئة بالمواد والتركيبات الطبيعية المختلفة، الجافة والرطبة.

تقدم حديقة “تشينكوى سينسي” تجربة رائعة لجميع الأعمار، ممن يبحثون عن مكان يمكنهم فيه إعادة اكتشاف حواسهم، بالسير عبر طرق متشابكة مع الأشجار والحصى والحجارة والبرك المائية ومجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة الممتعة.

كل ذلك بالإضافة إلى وجود “دليل الغابة”، وهو عبارة عن عالِم في علوم الغابات الذي يكشف لزوار الحديقة العديد من الأسرار وخصائص ومميزات النباتات والأشجار والمخلوقات العديدة التي تملأ الغابة.

كما يمكن لزوار حديقة الحواس الـ5 الاختيار ما بين عمل حفلة شواء في الهواء الطلق، وذلك من خلال توفير الفحم والأطباق واللحوم وجميع المستلزمات، أو تنظيم نزهة في وسط الغابة بسلة مليئة بالفاكهة والأطعمة الشهية، وأيضا بطانيات للاستمتاع بأخذ قيلولة في الأرجوحة.

ولإكمال تجربة كاملة فريدة من نوعها في الغابة، تقدم حديقة الحواس الـ5 إمكانية قضاء الليل أو المبيت في الخيام المعلقة بين الأشجار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *