رحلتي الى زيلامسي .. تقرير 4 ايام بين اجمل معالم Zell am See


تعرف علي رحلتي الى زيلامسي .. تقرير 4 ايام بين اجمل معالم Zell am See

أجمل 4 أيام في حياتي قضيتهم خلال رحلتي الى زيلامسي التي لن أنساها أبداً، وحتماً لن ينساها زوجي أبو الوليد، الذي تأثر كثيراً بالنمسا بشكل عام، ولن أخفيكم خبراً أنني سأعمل على استغلال هذا التأثر والعمل على استغلال أبو الوليد لرحلة خلال الربيع القادم، أيضاً سأتحدث معكم في عدة لقاءات قادمة عن زيارتي لبقية أماكن النمسا السياحية التي زرتها خلال رحلة هذا العالم، لكن اليوم سيقتصر حديثي عن رحلتي الى زيلامسي فقط، حتى أتحدث عنها بالتفصيل، وأتمنى أن أستطيع أن أوضح ولو جزء بسيط من جمال هذا المكان الساحر.

افضل فنادق زيلامسي الجميلة

اذا كنتم تخططون للقيام بـ جولة سياحية في زيلامسي النمساوية ، يمكنكم التعرف على أفضل خيارات الحجز والاقامة في تسيل أم زيه من خلال موقع بوكينج ↓↓↓↓↓

رحلتي الى زيلامسي .. تقرير 4 ايام بين اجمل معالم Zell am See

هذا التقرير يصلح لمن يرغب في تنظيم رحله الي النمسا بشكل عام ويرغب في في أن تكون زيلامسي ضمن رحلته، كذلك يصلح التقرير لم يرغب في تنظيم رحله الي زيلامسي فقط خلال رحلته الأوروبية.

اليوم الأول الفندق ومن ثم جولة في بحيرة تسيل أم زيه

بين الفنادق أو بمعنى أدق البيوت الخشبية الجميلة، التي تعانقها روائح الخشب الجميلة، وصلنا الى زيلامسي، ومن ثم رتبنا أغراضنا وارتحنا قليلاً، وبعد ساعتين قمنا بالذهاب في أجمل جولة في حياتي وسط بحيرة زيلامسي الجميلة والهادئة والرائعة والبديعة، هل يكفي؟ بالطبع لا يكفي.


تعرف على :

  • أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها حول بحيرة زيل آم سي
  • اجمل اماكن السياحة في سالزبورغ

توجهنا إلى البحيرة، ومن ثم استئجار قارب صغير، وتجولنا وسط البحيرة الهادئة التي تحيط بها الأشجار ويزيدها جمالاً الأجواء الربيعية الصيفية الصامتة، وبعدها أطعم وليد وأسماء الأوز في البحيرة.

جولة في زيلامسي
الأجواء الهادئة في بحيرة زيلامسي والمناطق حولها

بعد انتهاء جولة بحيرة زيلامسي، ذهبنا لأحد الأماكن الهادئة في الجوار وحدنا أنا وأبو الوليد مع وليد وأسماء، وتناولنا بعض السندويشات كنت قد أعددتها في الفندق قبل المغادرة، وبعد استراحة قصيرة انتهى يومنا الأول، وعدنا للفندق مبكراً للإستراحة.

اليوم الثاني في رحلة زيلامسي الذهاب إلى شلالات زغموند ثون

يوم لا يقل جمالاً عن اليوم الأول في رحلة زيلامسي، لكن كانت حركة زوار المكان أكبر هذا اليوم.

زيارة خوانق وشلال زغموند ثون عالم آخر من الجمال. ركبنا السيارة، وكان الطريق غاية في الروعة وللأسف كانت المسافة قريبة، وودت أن أسيرها على الأقدام لجمال المكان، لكن وليد وأسماء لهم رأي آخر فهم لايفضلون المشي.


الفنادق والشقق القريبة من خوانق وشلال زغموند ثون

فندق كابرونرهوف للحجز في الفندق من  هنا

شقة كرابفغوت للحجز في الفندق من هنا 

احداثيات الوصول بالسيارة الى شلالات زغموند ثون والخوانق هى N47 15.585 E12 44.420، ويمنكم القاء نظرة على خريطة المكان، والجمال المحيط بالطريق وصورة القمر الصناعي توضح ذلك.

بعد الوصول إلى خوانق وشلال سيغموند ثون، رأينا عدد كبير من المنحوتات المنتشرة في المكان، أما الأجمل هو الممر المؤدي إلى الشلال، وصولاً إلى الجسور الخشبية للشلال التي تتدفق بجانبها وأسفل منها المياه في مشهد فني ساحر، وحقيقة هذا المظر هو أكثر شئ شدني خلال رحلتي للمكان.

سيغموند ثون زيلامسي
الجسر داخل شلال سيغموند ثون وصولا الى أعلى الشلال

اقتصر هذا اليوم من رحلتي على زيارة الشلالات، ومن ثم العودة لأخذ جولة تسوقية قصيرة، في المحالات القريبة من بحيرة زيلامسي.

بعد ذلك ذهبنا إلى المكان الذي تناولنا في الإفطار، أول يوم وجلسنا هناك لساعتين، ومن ثم عدنا للفندق.

تعرف على :

  • أجمل الأماكن السياحية في فيينا النمساوية
  • كيف تخطط رحلتك عند زيارة هالشتات بالنمسا

الإتفاق بيننا أنا وأبو الوليد كان على أن يكون كل يوم مقتصر على زيارة مكان واحد، مع جولة صغيرة، ومن ثم العودة للإستراحة في الفندق، من أجل راحة الأولاد.

اليوم الرابع تلفريك زيلامسي وزحليقه سالفدين وشلال كريمل

رحلتي من أول يوم وحتى هذا اليوم كانت رائعة، إلا أن هذا اليوم كان اليوم الأفضل عند الأولاد، لأنهم استمتعوا بزحليقة سالفدين او زحليقة زيلامسي كثيراً، لكننا أنا وأبو الوليد استمتعنا أكثر ☺.

قبل ركوب الزحليقة ركبنا تلفريك زيلامسي، يا إلهي على روعة وجمال المنظر الذي أذهب خوفي ورهبتي من التلفريك.

بعد ركوبنا التلفريك في زيلامسي، كنا نمر فوق الزحليقة مباشرة ووسط طبيعة ساحرة تحبس الأنفاس.

ركوب التلفريك في سالفدين
ركوب التلفريك والمرور بين الأشجار

التلفريك يسير في أوقات كثيرة على ارتفاع منخفض بين الأشجار الصغيرة، وفي الأسفل العشب والأزهار تفترش الأرض في منظر يوضح عظمة الخالق وقدرته، بالإضافة إلى الأكواخ المنتشرة والزحليقة في الأسفل.

الفنادق القريبة من تلفريك وزحليقه سالفدين وشلال كريمل

نزل بيرخاسوف بيبيرخ للحجز في الفندق من  هنا

فندق أبارتمنت فورتونا للحجز في الفندق من ← هنا 

فندق دي هيندينبورغ للحجز في الفندق من  هنا 

الوصول للمكان عن طريق السيارة، بسرعة متوسطة كما عادة أبو الوليد استغرق الوصول 15 دقيقة فقط، وهذه احداثيات المكان N47 25.363 E12 48.853، ويمكنكم القاء نظرة على المكان من خلال خريطة القمر الصناعي.

ركوب زحليقة زيلامسي رائع جداً، وكل عربة تسير على الزحليقة بها أداة خاصة بتخفيض السرعة، أنا وأسماء ركبنا عربة، وأبو الوليد ووليد ركبوا عربة .. كانت تجربة أكثر من رائعة.

زحليقة سالفدين زيلامسي

زحليقة زيلامسي سالفدين من أجمل التجارب التي ننصح بها خلال رحلة زيلامسي خصوصًا مع اطفالكم.

مواعيد عمل الزحليقة الصيفية في زبلامسي كابرون من الساعة 9 صباحاً، وحتى الساعة 5 مساءً، وتوقيت الإغلاق يختلف عدة مرات في السنة، لكن فرق التوقيت لا يختلف كثيراً، إما ساعة زيادة أو ساعة أقل.

زحليقه سالفدين
زحليقه سالفدين الصيفية والتلفريك يسير أعلى منها

شلالات زيلامسي

الجولة الثالثة في يومنا الرابع في زيلامسي، كانت شلالات زيلامسي أو شلالات كريمل Krimml بديعة الجمال.

عند الوصول لمنطقة الشلال قمنا بزيارة مركز العوالم المائية لكننا لم نستمر طويلاً في المركز، ومن ثم انطلقنا إلى كريمل وأخذنا جولة قصيرة حول الشلال واستمتعنا بالطبيعة العذراء في المكان.

شلالات كريمل
تدفق المياه من شلالات كريمل

الشلالات تتدفق من أعلى قمة في النمسا بل الأعلى في اوروبا حسب ما قرأنا من معلومات هناك.

زيارة ومشاهدة شلالات زيلامسي تعد من أجمل الأشياء خلال رحلتي الى زيلامسي ، وبعد الإستمتاع بالشلال وهوائه العليل عدنا إلى زيلامسي.

وللحقيقة شلالات كريمل تعد من أجمل الاماكن السياحية في زيلامسي هذا بالطبع الى إلى جانب بحيرة زيلامسي التي أبهرتني خلال رحلتي .

بشكل عام، كل شئ منذ نقطة انطلاقنا للشلالات رائع، الطريق أكثر الذي سلكناه وصولاً إلى زلامسي لم أستطيع نسيانه حتى اليوم نظراً لجماله وهدوئه الكبير.

شلالات كريمل النمسا
الطبيعة المحيطة بشلالات كريمل

هل السفر الى زيلامسي تجربة تستحق؟

السفر الى زيلامسي بشكل خاص، أو السفر الى النمسا بشكل عام، تجربة لا يمكن لأي شخص الندم عليها، وهذا بالطبع من واقع رحلتي الى النمسا .

لكن الأهم من ذلك هو اختيار التوقيت الصحيح والجدول المناسب فجدول العوائل يختلف عن جدول الأفراد.

كذلك من يحب السياحة في زيلامسي في الشتاء ، قد لا يفضل زيارة المكان في أي وقت آخر من العام ، رغم أن زيلامسي في الصيف والربيع عبارة عن جنة على الأرض.

أيضًا من يخطط للقيام بـ رحلة الى زيلامسي مع العائلة ، يجب أن يعلم أن هناك بعض الأنشطة التي قد لا يستطيع القيام بها مثل المشي لمسافات طويلة ، و أجمل أنشطة المشي خلال رحلتي لزيلامسي هي المشي حول بحيرة زيل ام سي الجميلة .

نهاية رحلتي في زيلامسي أنا والعائلة

بعد أن انتهت رحلتنا في زيلامسي، ذهبنا لنستعد للتوجه إلى قارمش الجميلة، والتي قضينا فيها يوم واحد، هذه اليوم سأتحدث عنه في تقرير مخصص ومختصر.

أخيرًا

أحب أن أتوجه بالشكر إلى هذا الموقع الرائع ولكل القائمين عليه لتصحيح الأخطاء الإملائية في تقرير رحلتي ، ولإتاحة هذه الفرصة لي لأتحدث عن رحلتي الى زيلامسي أنا والعائلة من خلال هذا التقرير، والذي أتمنى أن يفيد كل من قرأه في التخطيط حتى ولو لجزء صغير من رحلته إلى النمسا.

ما شجعني للحديث عن رحلتي أنا وزوجي وأولادي ، هو أني استعددت أنا وأبو الوليد إلى رحلة النمسا بشكل كامل من خلال تجارب الأعضاء على المواقع والمنتديات العربية، بداية من جمع المعلومات وحجز الطيران إلى النمسا، وصولاً إلى حجز الفندق أو البيت الريفي الهادئ كما أحب أن اسميه في زيلامسي.

و إن شاء الله كل من يفكر في السفر و زيارة النمسا يستمتع بالأجواء كما استمتعنا ، و أن لا يقابله أي شئ يعكر صفاء رحلته .. أم الوليد .. المملكة العربية السعودية .

كم المسافة من ميونخ الى زيلامسي؟

المسافة بين مدينة ميونخ و زيلامسي النمساوية هي 167كم وتستغرق هذه المسافة بالسيارة الساعتين و15 دقيقة اعتمادا على سرعة القيادة.

كم تبعد زيلامسي عن انترلاكن؟

تبعد مدينة زيلامسي عن مدينة إنترلاكن السويسرية قرابة 510 كيلومتر وتستغرق هذه المسافة بالسيارة قرابة 7 ساعات.

كم تبعد قارمش عن زيلامسي؟

تبعد مدينة قارمش الالمانية عن زيلامسي 200 كيلو متر وتستغرق المسافة للوصول بالسيارة قرابة الثلاث ساعات ونصف.

من زيلامسي إلى سالزبورغ كم تستغرق؟

المسافة من زيلامسي إلى سالزبورغ قرابة 90 كيلو متر ويمكن قطع هذه المسافة بالسيارة خلال ساعة ونصف على الأكثر.

كم المسافة من فيينا الى زيلامسي؟

 المسافة من مدينة فيينا إلى مدينة زيلامسي هي 380 كيلو متر تقريبًا ويستغرق الوصول إلى زيلامسي من فيينا قرابة 5 ساعات قيادة بالسيارة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *