رغم الجائحة.. دبي الأولى عالميا في الترويج السياحي خلال 2020


تعرف علي رغم الجائحة.. دبي الأولى عالميا في الترويج السياحي خلال 2020

حصلت دبي على المركز الأول في العالم للترويج السياحي لجوائز الدولة للعلامة التجارية Country Brand Awards.

كُرمت دبي في النسخة الأولى في فئة “الترويج السياحي” بفضل قدرتها على بناء علامة تجارية وطنية قوية والتزامها بسلامة المسافرين في عام من الاضطرابات العالمية، لتكون الوجهة الأولى في العالم سياحياً، وفقاً لموقع “siviaggia” الإيطالي.

تأتي الجائزة المسؤولة عن تنظيمها، ماركو (الوكالة المستقلة العالمية الأكثر منحاً والأفضل تصنيفاً ومقرها في مدريد والمتخصصة في بناء العلامة التجارية والسمعة الجيدة)، في هذا العام بالذات عندما عانى عالم السياحة بأسره من توقف كبير بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، لكن كل هذا لم يوقف البلاد، التي ألزمت نفسها بالأمن والاتصالات.

نفذت دبي بروتوكولات صحية تجعلها آمنة قدر الإمكان للمواطنين والسائحين، بينما على المستوى التواصلي، تم أيضاً تقدير الحملة السياحية الترويجية ” Ready when you are جاهز عندما تكون”، كما روج لها على موقع ” Visit Dubai زيارة دبي” التي أتاحت لعشاق الرحالة أن يحلموا بالمدينة المعروفة بناطحات السحاب الشاهقة وشواطئها وصحراءها.

بالإضافة إلى ذلك، وبفضل التعاون مع دائرة السياحة والتجارة بدبي، سيتمكن العملاء الذين يزورون المدينة في الفترة من 6 ديسمبر/ كانون الأول إلى 28 فبراير/ شباط 2021، من الاستمتاع بإقامة مجانية في فندق جي دبليو ماريوت ماركيز من فئة الـ5 نجوم.

بعد كل شيء، دبي هي المكان المليء بالمفاجآت حيث المدينة القديمة، مع تقاليدها وشوارعها القديمة، أو الذهاب للتجديف بالكاياك أو التجديف في سد حتا، واحة من الهدوء بعيداً عن صخب المدينة، أو حجز رحلة لتجربة مغامرة أصيلة في الصحراء.

باختصار، دبي هي مكان حيث كل شيء ممكن، ووجهة مثالية للمغامرين الذين يرغبون في تجربة القفز بالمظلات في سماء دبي أو القيام بجولة في بلدة حتا الجبلية بين التضاريس العرضية في ركوب الدراجة الجبلية.

إمارة دبي هي مكان مثالي لاكتشاف الثقافة العربية المختلفة، والقيام بجولة في المتاحف والمساجد والأحياء القديمة، والتسوق في أجمل شوارعها ومراكز التسوق الفاخرة.

يُمنح الاعتراف بفئة الترويج السياحي بعد تحليل شامل لأفضل حملات الاتصال خلال الأعوام الـ3 الماضية والطريقة التي تمت بها إدارة الأزمة الصحية الحالية في هذا المجال.

تستند جوائز الدولة للعلامات التجارية إلى عملية اختيار صارمة ونظام تصويت، على أساس 3 معايير مدرجة في دراسة مستقلة حول بناء علامة تجارية للدولة.

أول هذه المعايير هو القدرة على تكوين علامة تجارية اقتصادية جذابة من حيث الاستثمار الأجنبي وترويج الصادرات وجذب المواهب، أما الركيزة الثانية هي بناء العلامة التجارية السياحية التي تعزز القدرة على جذب السياح وتوليد التبادلات الاقتصادية.

أما العامل الأخير، فهو إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، إذ اكتسبت البلاد الطريقة التي تحمي بها صحة المواطنين أهمية أكبر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *