رقم قياسي للسياحة الوافدة إلى السعودية.. 575 % نموا


تعرف علي رقم قياسي للسياحة الوافدة إلى السعودية.. 575 % نموا

رواج كبير شهدته المقاصد السياحية السعودية، لما تمتلكه من مقومات كبيرة تؤهلها لتكون من مناطق الجذب الكبرى على مستوى العالم.

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة الاستثمار السعودية ،اليوم الإثنين، أن إنفاق السياح في المملكة قفز إلى27 مليار ريال في الأشهر الستة الأولى من عام 2022، بعد زيادة في عدد السياح الوافدين إلى 6.1 مليون سائح، بإجمالي 46 مليون سائح أجنبي ومحلي.

وكشفت الوزارة ، في أحدث نشرة شهرية، عن أن عدد السياح الوافدين إلى السعودية في الربع الثاني من العام الجاري زاد على أساس سنوي بنسبة 4ر575 % إلى 6ر3 مليون سائح، بينما ارتفع عدد السياح المحليين بنسبة 42.3 % إلى 21.4 مليون سائح.

وذكرت الوزارة أن إنفاق السياح الوافدين ارتفع بنسبة 570% في الربع الثاني إلى 15.7 مليار ريال، وزاد الإنفاق السياحي المحلي بنسبة 5ر31 % في نفس الفترة إلى 7ر22 مليار ريال.

ويستهدف القطاع السياحي في المملكة رفع مساهمته المباشرة في الناتج المحلي الإجمالي إلى أكثر من 10%، والوصول إلى 100 مليون سائح دولي ومحلي.

يشار إلى أن السعودية تقدمت 10 مراتب لتصل إلى المرتبة 33 في مؤشر تنمية السياحة والسفر.

في تصريحات سابقة، أكد وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، أن قطاع السياحة في بلاده تمكن من التعافي بنسبة 60% مقارنة بـ2019، حيث بدأ الإقبال يزيد على السفر، وتمكن أيضًا من استعادة 200 مليون وظيفة مقارنة بـ60 ألف وظيفة خسرها أصحابها أثناء الجائحة.

وبين أن المملكة تمكنت من تحقيق أرقام تاريخية فيما يتعلق بأعداد الزوار وحجم الإنفاق على السياحة، مشيرًا إلى أن القطاع شهد تحسنًا كبيرًا هذا العام أكثر مما كان متوقعًا له، مفيدًا بأن البنك الدولي توقع أن يتباطأ النمو العالمي، ولكن النتائج تظهر أن قطاع السفر والسياحة سيزيد عن معدل النمو المتوقع، وتوقع زيادة عدد السياح في المملكة بنسبة 300% في عام 2030.

وأضاف وزير السياحة السعودي، إنه سيتم افتتاح 12 ألف غرفة فندقية في المملكة خلال عام 2022، وهو ما يمثل أعلى معدل عالميا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *