تعرف علي رواج سياحي في المنتجعات المصرية خلال أعياد الميلاد

بالتزامن مع موسم السياحة الشتوي أعلنت دول عدة رفع قيود السفر إلى المنتجعات المصرية

توقع خبراء سياحة زيادة كبيرة في الإشغالات الفندقية بمصر خاصة المناطق الساحلية خلال أعياد رأس السنة الميلادية، مدعومة بعودة السياحة الألمانية والبريطانية، بخلاف تدفقات السياح من الخليج والمصريين في الخارج لقضاء إجازات نصف العام.

وبالتزامن مع موسم السياحة الشتوي أعلنت دول عدة رفع قيود السفر إلى المدن المصرية.

واستقبل مطار شرم الشيخ الدولي، السبت الماضي، أولى رحلات الطيران الشارتر القادمة من مطار شارل ديجول الفرنسي وعلى متنها 140 سائحا، وذلك بعد توقف السياحة الإنجليزية لعدة سنوات.

وجاءت عودة الرحلات الشارتر الفرنسية بعد يومين من استئناف الرحلات البريطانية لشرم الشيخ بعد توقف ٤ سنوات متتالية عقب سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر/تشرين الأول 2015.

ويقول الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية “مسافرون للسياحة والسفر”، إن جهود الحكومة في البورصات السياحية العالمية وفتح أسواق سياحية جديدة ساهمت في تحقيق طفرة سياحية حقيقية في مصر خلال عام 2019.

ووفقا لما ذكره عبداللطيف، فإن نسب الإشغالات بلغت في شرم الشيخ 75% حاليا، والغردقة ومرسي علم 85%، والأقصر وأسوان 75%، والقاهرة 100%، والإسكندرية 80%.

وتوقع عبداللطيف أن ترتفع نسب الإشغالات الحالية بالفنادق إلى 90% بمختلف المدن السياحية خلال ليلة رأس السنة.

وتابع أن “هناك أسواقا جديدة للسياحة حاليا في مصر مثل أذربيجان وكازاخستان وأوكرانيا والبلطيق وجورجيا ولاتفيا ولتوانيا وصربيا”.

ويضيف: “بجانب السياحة الأساسية من ألمانيا وإيطاليا خاصة في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وكذلك بدأت في العودة السياحة الفرنسية والإنجليزية وهناك تواجد للسياحة الصينية والهندية”.

في الوقت نفسه، احتفل مطار الغردقة الدولي مع الركاب بأعياد الكريسماس، وقام شخص يرتدي زي “بابا نويل” الشهير بجولات داخل صالات السفر والوصول والتقاط الصور التذكارية مع السياح وكذلك أعطاهم الهدايا الخاصة.

وحققت مصر إيرادات قياسية من قطاع السياحة في العام المالي الماضي، رغم أن عدد السياح في هذه السنة لم يصل إلى مستوى القمة التي حققتها مصر في عام الذروة “2010”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *