تعرف علي سماء السعودية تحتضن 60 طيارا في ملتقى الطيران

الملتقى يهدف إلى خلق فرص استثمارية جاذبة، وإتاحة الفرصة لالتقاء الطيارين في السعودية ودول العالم لتبادل الخبرات في مجال الطيران العام

تنطلق الخميس، فعاليات ملتقى الطيران العام في مطار الثمامة شمال العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 60 من أمهر طياري العالم و7 فرق للعروض الجوية الدولية.

الملتقى السنوي الذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام يشهد تقديم عروض جوية مُبهرة من فرق طيران محلية وعالمية.

وللعام الخامس يمثل ملتقى الطيران الذي ينظمه نادي الطيران السعودي، بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه، في نسخته الحالية حدثا فريدا ونوعيا، تحت رعاية الأمير فيصل بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة السعودية للفضاء ومؤسس نادي الطيران السعودي، الذي يطلق شارة بدء الملتقى.

وتأتي مبادرة نادي الطيران السعودي احتفاءً بالرياضات والهوايات الجوية كفعالية ترفيهية لأفراد المجتمع وعشاق عالم الطيران من جهة، ودعما للشباب في مجال الطيران العام بمختلف أنشطته والمساهمة في نشر ثقافة الطيران وعلومه بين أفراد المجتمع السعودي للارتقاء بهذا المجال.

يشارك في الملتقى لأول مرة في تاريخ المملكة فرق “الصقور السعودية، وفرسان الإمارات، والعروض الجوية العالمية، ونادي الطيران السعودي لنماذج الطائرات، وملاك الطائرات والطيارين من أنحاء العالم، ونادي الطيران السعودي للقفز الحر، وملاك الطائرات من أعضاء نادي الطيران السعودي، والشركات المقدمة للخدمات في مجال الطيران العام”.

وتجري هذه الفرق مناورات طيران جماعية مبرمجة بدقة وانسجام، تتخللها مجموعة من المناورات الفردية والانسجام والتناغم والدقة والاحترافية في الأداء، وتقترب من الأرض في عروض مغامرة، تستخدم سرعات عالية بأعلى معايير السلامة والأمان.

الكابتن جيسيكا كوكس ولدت من دون ذراعين، لكن هذا لم يمنعها من أن تكون أول قائدة طائرة بدون ذراعين في تاريخ الطيران وتحصل على ميدالية موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهي من أبرز الطيارين المشاركين في الملتقى، باعتبارهامن الأشخاص المؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي ومؤلفة كتاب يلخص تجربتها لتشجيع ذوي الإعاقة.

يقول الشاب السعودي هاني الزهراني، وهو موظف بالقطاع الخاص: “تجذبني جدا رياضة الطيران وأتابع بشغف مثل هذه الفعاليات وأحرص قبل وقت على كافٍ على الذهاب إلى مطار الثمامة لمشاهدة عروض الطيران المختلفة”.

ويضيف لـ”العين الإخبارية”: “أنا متحمس جدا لمتابعة ملتقى الطيران العام في نسخته الحالية، خصوصا أنها مختلفة تماما عن المواسم السابقة، وأتمنى من الجهات المنظمة أن تمدد في فترة الملتقى ليصبح أكثر من 3 أيام”.

بينما يقول مشعل الجوهري، وهو سائق أوبر: “أشكر نادي الطيران السعودي وهيئة الترفيه على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تزيل رهق العمل وتسهم في تحسين المزاج العام خصوصا للأشخاص العاملين لساعات طويلة”.

ويوضح الجوهري لـ”العين الإخبارية” أنه من عشاق وهواة متابعة عروض الطيران المدهشة، وأن الموسم هذا العام مختلف تماما لماركة شركات طيران عالمية، مضيفا: “سأذهب إلى هناك للاستمتاع بهذه العروض الشيقة”.

وفي وقت سابق، أوضحت اللجنة المنظمة أن الملتقى ينطلق بمشاركة 60 من أمهر طياري العالم و7 فرق للعروض الجوية الدولية من إيطاليا وبريطانيا والسويد وبولندا وألمانيا ومصر والإمارات والسعودية.

ويهدف الملتقى، بحسب اللجنة، إلى خلق فرص استثمارية جاذبة في هذا المجال، وإتاحة الفرصة لالتقاء الطيارين في السعودية ودول العالم لتبادل الخبرات في مجال الطيران العام، بجانب توفير بيئة ترفيهية جاذبة ومتميزة لمختلف شرائح المجتمع، خصوصا الشباب؛ للاستمتاع بالعروض الجوية والألعاب البهرة والإبداعية بالطائرات المختلفة.

وخلال الملتقى تقدم مجموعة من العروض الجذابة عبر فريق “أيرو سباركس” البريطاني الذي يقدم عروضا ليلية، ويعد الأول بالعالم في مجال تقديم العروض البهلوانية الجوية وبالتشكيلات الحرة للطائرات باستخدام الإضاءة والدخان والألعاب النارية الجذابة والمخصصة لهذا النوع من العروض الجوية.

كما يشارك في الملتقى من بريطانيا فريق “البليدز أروباتيك”، ومن السويد فريق “أير بانديتس”، ومن إيطاليا فريق “بايونير”، ومن بولندا فريق “فلاينج دراجونز”، ومن ألمانيا فريق “سكاي ماجيك”.

ويصاحب الملتقى مناطق مخصصة للأطفال لترفيههم في هذا الحدث، بالإضافة إلى منطقة مطاعم ومقاهٍ مميزة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *