ضحايا كورونا.. إيزي جيت للطيران توقف تشغيل أسطولها


تعرف علي ضحايا كورونا.. إيزي جيت للطيران توقف تشغيل أسطولها

الشركة البريطانية اتخذت الخطوة بعد انتهاء رحلات إعادة العالقين في الخارج، وقالت إنها تبحث سبل تعزيز السيولة النقدية لديها

واصل فيروس كورونا تأثيره السلبي على قطاع الطيران حول العالم، حيث أوقفت شركة الطيران منخفض التكاليف إيزي جيت تشغيل أسطول طائراتها بالكامل.

والطيران من القطاعات الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقد تم تعليق غالبية الرحلات الخارجية في معظم بلدان العالم.

واتخذت الشركة البريطانية الخطوة بعد انتهاء رحلات إعادة العالقين في الخارج، وقالت إنها تبحث سبل تعزيز السيولة النقدية لديها.

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، الثلاثاء الماضي، إن من المتوقع انخفاض إيرادات شركات الطيران العالمية بمقدار 250 مليار دولار هذا العام، بتراجع نسبته 44% مقارنة بالمستويات المسجلة في 2019، في الوقت الذي ينال فيه تفشي فيروس كورونا من القطاع.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان للشركة البريطانية القول إن توقيت استئناف الرحلات المنتظمة ما زال غير واضح ويتوقف على رفع القيود الحكومية المفروضة على حركة السفر إلى جانب الطلب من المسافرين، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأشارت بلومبرج إلى أن شركات الطيران في العالم تكافح حاليا لتجنب الانهيار نتيجة حالة الشلل التي أصابت حركة الطيران على مستوى العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكما هو الحال مع شركات الطيران الأخرى، أوقفت إيزي جيت تشغيل طائراتها ومنحت موظفيها إجازة، واقتصر عملها على عدد محدود من الرحلات العارضة لإعادة العالقين في الخارج.

وذكرت الشركة أن رحلات إعادة العالقين انتهت أمس الأحد، وسيتوقف عمل كامل أسطولها. وأضافت الشركة أنها توصلت لاتفاقات مع أطقم الضيافة لديها وطياريها الذين سيحصلون على 80% من إجمالي أجورهم، وفقا لبرنامج حكومي لدعم شركات الطيران، كما تبحث الشركة عن وسائل لزيادة السيولة النقدية لديها.

وذكرت الشركة أن موقفها المالي جيد وليس لديها أي ديون تستحق السداد قبل 2022.

وحاليا يجري العمل لتحويل الأماكن المخصصة لتوقف الطائرات قبل الإقلاع والهبوط وحظائر الصيانة، وكذلك ممرات الإقلاع والهبوط في المطارات الكبرى إلى مواقف انتظار عملاقة لأكثر من 2500 طائرة.

وتحتل أكبر هذه الطائرات حجما مساحة تعادل مبنى من 8 طوابق يشغل مساحة تمثل ثلاثة أرباع ملعب كرة القدم الأمريكية.

وتوضح بيانات شركة “سيريوم” أن عدد الطائرات الرابضة على الأرض زاد إلى مثليه ليتجاوز 5000 طائرة منذ بداية العام. ومن المتوقع أن يرتفع العدد في الأسابيع المقبلة مع لجوء شركات مثل كانتاس إيروايز الأسترالية والخطوط الجوية السنغافورية إلى تقليص برامج رحلاتها.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *