طائرة مصر للطيران المتجهة لموسكو.. حكاية رحلة لم تكتمل


تعرف علي طائرة مصر للطيران المتجهة لموسكو.. حكاية رحلة لم تكتمل

أصدرت شركة مصر للطيران بيانا صحفيا، توضح فيه سبب عودة رحلة رقم MS729 من طراز A220-300 المتجهة إلى موسكو.

وأكد مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران أنه تم عودة رحلة الشركة رقم MS729 من طراز A220-300 المتجهة إلى موسكو، بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة.

وأوضح أنه تم عودة الرحلة بعد إقلاعها من مطار القاهرة بنحو 22 دقيقة، وتم وصول الركاب بسلام إلى أرض مطار القاهرة وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وعلى الفور تم توجه قوات الأمن وفرق السلامة من المتخصصيين لفحص الطائرة جزئيا وكليًا، للتأكد من سلامة بدنها وخلوها من أي شيء قد يهدد سلامة الركاب وأمنهم.

وبحسب وسائل إعلام مصرية تسير مصر للطيران اليوم الثلاثاء، 71 رحلة جوية بمعدل 48 رحلة دولية إلى كل من بغداد، الكويت، ندجامينا، لاجوس، تونس، دوالا، الدوحة، أثينا، لندن، دوسلدورف، ميلانو، نيويورك، باريس، دبي، إسطنبول، أمستردام، فرانكفورت، برلين، موسكو، أبوظبي، فيينا، ميونيخ، بودابيست، عمَان، البحرين، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس ابابا، إربيل، و17 رحلة داخلية الى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و6 رحلات شحن جوي تنقل جميع هذه الرحلات 7520 راكبًا.

الطيران الداخلي

يذكر أنه صباح اليوم الأربعاء أقلعت رحلة شركة مصر للطيران من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى مطار الأقصر، وذلك في أولى رحلاتها بعد فترة توقف دامت 6 سنوات.

ويستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة أسبوعيا قابلة للزيادة وفقا للعرض والطلب بسعر تذكرة موحد ذهاب وعودة شاملة الضرائب 1800 جنيه.

جاء تشغيل هذا الخط في إطار جهود الدولة المصرية لتقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء تواجده في مصر بما يُثري تجربته السياحية من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

وأقلعت الطائرة في تمام الساعة 7 صباحا من مطار شرم الشيخ الدولي وكان على متنها 110 راكبا من السائحين والمصريين، ومن المقرر أن تعود الرحلة مرة أخرى مساء اليوم إلى مطار شرم الشيخ.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *