تعرف علي فشل التصالح بين لوفتهانزا للطيران وأطقم ضيافتها

الصراع لا يزال مستمرا بين شركة لوفتهانزا، أكبر شركة طيران في ألمانيا، ونقابة العاملين في الضيافة الجوية (Ufo).

لا يزال الصراع مستمرا بين شركة “لوفتهانزا”، أكبر شركة طيران في ألمانيا، ونقابة العاملين في الضيافة الجوية (Ufo)، حيث فشلت جلسة تصالح عقدها الجانبان أمام محكمة العمل في مدينة فرانكفورت، الاثنين.

وفشلت الجلسة في الوصول إلى اتفاق بين الجانبين حول ما إذا كان تعيين مجلس إدارة النقابة قانونيا.

وفي تلك الأثناء، أجرت النقابة الاستعدادات الأخيرة لإجراء تصويت بين أعضائها غدا الثلاثاء حول البدء في تنفيذ إضرابات لدى شركة “يورووينجز” المملوكة لمجموعة “لوفتهانزا”.

ورفضت ممثلة لوفتهانزا أمام المحكمة مجددا بحث القضايا القانونية المتعلقة بالنقابة في محادثات سرية، وقالت: “إن لوفتهانزا لا تزال تتبنى وجهة النظر التي ترى أن مجلس الإدارة السابق وكذلك الحالي لم يصلا إلى هذا المنصب بشكل قانوني، ومن ثم فإنه لا يمكن لهما تمثيل مصالح الأعضاء”.

ورأت ممثلة “لوفتهانزا” أن إلغاء الاتفاقات الجماعية لعاملي الضيافة الجوية مع الشركة الأم يعد غير سارِ، وأن النقابة ملزمة بالقبول بهذه الاتفاقات.

وفي أعقاب عدم الاتفاق بين الجانبين، قررت المحكمة تحديد جلسة يوم 25 سبتمبر/أيلول المقبل.

وحسب تصريحات دانيل فلور، نائب رئيس مجلس (Ufo)، فإن النقابة لم تتأثر بنتيجة الجلسة، وستعمل خلال الأسابيع المقبلة على إعداد مطالب تتعلق بالأجور لدى “لوفتهانزا”، الشركة الأم، مشيرا إلى أنه سيجري التصويت بين الأعضاء على هذه المطالب.

وستتاح لأعضاء النقابة اعتبارا من غد فترة زمنية من 3 أسابيع للبت في تنفيذ إضراب في يورووينجز.

وقال فلور: “إنه في حال وافق 70% على الأقل من الأعضاء على هذا الإجراء، فإنه سيتم البت في اتخاذ إجراءات ملموسة، اعتبارا من الثامن من أغسطس/آب المقبل”.

في الوقت نفسه، لفت “فلور” إلى أن النقابة لن تعمد إلى “التصعيد الكامل” من البداية “لكن الأمر يمكن أن يزداد قوة إذا استمر الوضع لفترة أطول”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *