فلايتي.. جزيرة صغيرة من 6 مواطنين تحتل صدارة قائمة أجمل جزر العالم


تعرف علي فلايتي.. جزيرة صغيرة من 6 مواطنين تحتل صدارة قائمة أجمل جزر العالم

فلايتي على الرغم من صغر حجمها فإنها غنية بالتنوع البيولوجي لاحتوائها على أكثر من 230 نوعا من النباتات المورقة وعدد كبير من الأغنام

احتلت جزيرة فلايتي الواقعة قبالة الساحل الغربي الأيسلندي المركز الأول في قائمة أجمل جزر العالم لعام 2019، بحسب موقع بيج سفن ترافيل.

وأصدر موقع السفر العالمي Big 7 Travel ، قائمته لأفضل 50 جزيرة في العالم لعام 2019، لتنال فلايتي الجزيرة الفريدة من نوعها المركز الأول، متغلبة على جمال جزر بربادوس وبورا بورا العالمي، التصنيف الذي أجري بناءً على استفتاءات القراء والتغطيات الإعلامية السابقة وتوصيات موظفي الموقع من واقع تجارب سفرهم الشخصية.

وحسب موقع “بيزنيس إنسايدر” الأمريكي، احتلت فلايتي والتي تعني المسطح (لعدم احتوائها على أي تلال)، وهي عبارة عن كتلة أرضية صغيرة في خليج Breiðafjörður قبالة الساحل الغربي لأيسلندا، الصدارة.

كانت فلايتي ذات يوم محطة شهيرة على خريطة الطرق التجارية، حيث كانت مكتظة بالسكان من الصيادين، بالإضافة إلى التجار الذين كانوا يمرون عليها من جميع أنحاء المنطقة، وفقاً لمنظمة اليونسكو.

وعلى الرغم من أن فلايتي تحيط بها مجموعة من الجزر الأصغر حجماً، فإنها الجزيرة الوحيدة المأهولة بالسكان في خليج Breiðafjörður بأكمله، وفقا لموقع أيسلندا ترافيل، ولكنها تصبح خلال فصل الشتاء، موطناً لـ6 أشخاص على الأكثر، وفقًا لـ Visit WestfjordsK دليل سفر المضايق في غرب أيسلندا.

ومع ذلك، يزداد عدد سكانها في الأشهر الدافئة خاصة فصل الصيف، حيث يرجع مواطنوها أصحاب المنازل الصيفية لزيارتها والاستمتاع بطقسها الرائع في هذه الفترة.


أما عن أسباب زيادة زوارها خلال شهور الصيف فتعود إلى أنها موطن لأكثر من 50 نوعا من الطيور المختلفة، من أبرزها طائر البفن الذي يهاجر إليها في أبريل/نيسان من كل عام ويظل بها حتى سبتمبر/أيلول، مما يجعلها وجهة شهيرة للاستمتاع بمشاهدة الطيور الرائعة.

وتعتبر فلايتي على الرغم من صغر حجمها غنية بالتنوع البيولوجي، لاحتوائها على أكثر من 230 نوعا من النباتات المورقة وعدد كبير من الأغنام.


وتشتهر فلايتي بأنها موطن لأقدم مكتبة في أيسلندا والمبنية عام 1864 والتي اُحتفظ بداخلها في يوم من الأيام، بـFlatey Book، وهو أكبر المخطوطات الأيسلندية في العصور الوسطى، بالإضافة إلى احتوائها على كنيسة تاريخية بنيت عام 1926.

ولكل محبي زيارة فلايتي والإقامة بها لبضعة أيام، تحتوي الجزيرة الصغيرة صاحبة المركز الأول في قائمة أجمل جزر العالم، على فندق صغير يقدم بوفيه مفتوحا لوجبة الإفطار ويوفر إطلالة بانورامية على المحيط.

يذكر أن جزيرة بالاوان في الفلبين حصلت على المرتبة الثانية، تلتها إسبيريتو سانتو في جمهورية فانواتوي في جنوب المحيط الهادي وسوماروي في النرويج وكوركولا في كرواتيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *