فيزا الدراسة في ايطاليا واهم متطلباتها للطالب الدولي


تعرف علي فيزا الدراسة في ايطاليا واهم متطلباتها للطالب الدولي


فيزا الدراسة في ايطاليا واهم متطلباتها للطالب الدولي

الدراسة فى إيطاليا حلم يراود الكثير من الشباب الراغبين في الحصول علي مواصلة دراستهم في جامعات مرموقة وتوفير حياة دراسية مستقرة لهم وجلب أفراد أسرهم للاقامة والعيش معهم خلال سنوات الدراسة , بموجب الحصول على الإقامة المؤقتة في إيطاليا والتي يمكن تحويلها بعد انتهاء الدراسة الي اقامة دائمة عند الحصول علي عمل ثابت في ايطاليا .. وفي هذا المقال سنتكلم حول كيفية تحقيق حلم الدراسة في إيطاليا , ولكن من أولي خطوات الدراسة في ايطاليا او الهجرة الي ايطاليا عن طريق الدراسة , علي الطالب أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب ..

فيزا الدراسة في ايطاليا واهم متطلباتها للطالب الدولي
فيزا الدراسة في ايطاليا واهم متطلباتها للطالب الدولي

وإليكم كافة المعلومات التي سيحتاج اليها الطالب الدولي للتقدم بطلب الحصول على تأشيرة الطالب الي ايطاليا .. وعن أهم المتطلبات اللازمة للتأشيرة ومعلومات اخري.

الدراسة في ايطاليا هي من أسهل طرق الهجرة وخصوصاً الي ايطاليا , فالدراسة في إيطاليا تعتبرمتاحة للجميع ويمكن تحقيقها وهي غير مكلفة أذ ماقورنت بالدول الأوروبية الأخري …

ولكن ينبغي علي الطالب الدولي ان يجتهد ويقوم بمراسلة أحدي الجامعات الايطالية والتي قرر ان يستكمل دراسته بها او الإلتحاق بها , حتي يحصل علي قبول من الجامعة بعد تحديد مستوي الطالب وقدرته المالية في تسديد رسوم الجامعة .

ومن خلال هذه الموافقة يمكنه التقدم الي السفارة الايطالية او قنصلية ايطاليا ومعه الموافقة من الجامعة لكي يتمكن من الحصول علي تأشيرة الدراسة لايطاليا .

و يمكن للطالب عند التقدم للحصول على التأشيرة , معرفة أهم المستندات المتعلقة بتأشيرة الطالب من خلال السفارة أو القنصلية الإيطالية الموجودة في دولة الطالب. 

كما يجب على الطالب ضرورة التواصل مع السفارة الإيطالية في دولته من اجل الحصول على تأشيرة الدراسة في إيطاليا , حيث  يجب علي الطالب تقديم مستنداته الخاصة بالقبول الجامعي أو البرنامج الذي ينوي الالتحاق بالدراسة فيه ,بحيث يكون قبل بدء الفصل الدراسي .. لذا ينصح الطالب بالبدء بطلب التأشيرة في وقت مبكر لكي يتمكن من الوصول مع بداية الفصل الدراسي..

تعرف علي :

الدراسة في إيطاليا وأهم الجامعات الايطالية-وامكانية العمل مابعد التخرج في ايطاليا

السفر الى ايطاليا للعمل لمواطني مصر من حيث اجراءات السفر و أنواع عقود العمل والأوراق

 

تأشيرة السفر الي ايطاليا

في حال عدم الحصول على أوراق سفر صحيحة (تقديم أوراق سفر مزورة او مغلوطة) , هذا الأمر سيضع الطالب فى مشاكل كثيرة , فقد يستبعد من البقاء في ايطاليا لاتمـام الدراسة وهذا من أسوأ الأمور, أو المنع من السفر لإيطاليا ..

وينبغي متابعة كافة الخطوات الخاصة بأستخراج التأشيرة استعداداً للسفر ..

ولإتمام اوراق السفر الي إيطاليا بالشكل الصحيح ينبغي معرفة الأتي :

 

إذا كان الطالب من الاتحاد الأوروبي

لا يحتاج الطلاب القادمون من دول الاتحاد الأوروبي تأشيرة للدراسة في إيطاليا , ولكن عليه تعبئة طلب الإقامة والذي يمكن الحصول عليه من خلال السفارة أو القنصلية الإيطالية الموجوده في دولة الطالب .. وهنا يرجي التواصل مع السفارة للحصول على المزيد من المعلومات.

إذا كان الطالب من خارج الاتحاد الأوروبي

إذا كان الطالب من خارج الاتحاد الأوروبي سيحتاج إلى تأشيرة دراسة في إيطاليا من الفئة الثانية , سواء كان طالب بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه , وايضاً ان كان البرنامج الدراسي أقل من ثلاثة أشهر او أكثر .

تعرف علي :

الهجرة الي ايطاليا بعدة طرق بالتفصيل

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية

دول معفية من فيزا شنغن القصيرة الأجل- كيفية الحصول علي الشنغن

 

البرامج الدراسية القصيرة الأمد

لا يحتاج الطالب في هذا النوع من البرامج الدراسية إلى تأشيرة دراسة لدخول ايطاليا , ويجب تعبئة طلب يسمي (إثبات وجود) خلال الـ 8 أيام الأولي من الوصول إلى إيطاليا .. وهذا النوع من الطلبات يحتاج رسوم معينة .. كما يجب التواصل مع مدير البرنامج من اجل المساعدة في الأمر.

البرامج الدراسية الطويلة الأمد

يحتاج الطالب في هذا النوع من البرامج الدراسية إلى طلب استخراج تأشيرة دراسة , والحصول على التأشيرة يجب ان يكون بطلب مقدم الي السفارة أو القنصلية الإيطالية في دولة الطالب .. وعلي من يرغب في الحصول على معلومات محددة , يمكنه زيارة صفحة السفارة الايطالية أو الاتصال بهم مباشرة .. حيث تختلف عملية الحصول على تأشيرة لإيطاليا من دولة لاخرى , لذا كل ماعليك عزيزي الطالب هو التواصل مع السفارة من اجل الحصول على المعلومات الشافية حول تأشيرة الدراسة وكيفية الحصول عليها؟.

وينبغي عليه تعبئة طلب بطاقة الإقامة خلال 8 أيام من الوصول إلى إيطاليا , والحصول على طلب الاقامة من خلال مكتب البريد المحلي في إيطاليا.

 

المستندات المطلوبة لتأشيرة الدراسة

 – التقدم بطلب التأشيرة بعد تعبئته بالمعلوماتالصحيحة والدقيقة , مع وضع توقيعه علي الطلب.

 – صورة شخصية حديثة وبمواصفات صورة جواز السفر .

 – جواز سفر ساري المفعول يغطي فترة الدراسة في إيطاليا.

 – وجود صفحتان فارغتان علي الأقل في جواز السفر لوضع ختم التأشيرة .

 – إثبات مايدل علي القدرة المالية التي يحتاج إليها الطالب طوال فترة الدراسة في إيطاليا.

بعض المستندات الإضافية المطلوبة :

 – ضرورة وجود التأمين الصحي الجيد الذي يغطي فترة الدراسة بإيطاليا.

 – خطاب القبول الجامعي من الجامعة التي سوف يدرس بها.

 – الإقامة السكنية (سواء السكن الجامعي او حجز سكن خاص او النزول لدي صديق او قريب) .

 – تقديم تذكرة سفر ذهاب وعودة لتأكيد حسن النية وعدم الرغبة في البقاء.

تعرف علي :

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

فيزا ايطاليا – شروط ومتطلبات الحصول علي تأشيرة ايطاليا

الإقامة في إيطاليا بعدة طرق-انواع وطرق الاقامة الإيطالية

 

رسوم تأشيرة الطالب لإيطاليا

لا يحتاج الطالب لدفع أي رسوم للحصول على تأشيرة الطالب في إيطاليا , غير ان الطالب عليه دفع الرسوم المستحقة للحصول على بطاقة الإقامة في ايطالية .. والتواصل مع مكتب الطلبة الدوليين الموجود في الجامعة من اجل الاستفسار , أو زيارة أقرب مكتب بريد للحصول على معلومات اضافية ..

 

نصائح للحصول على تأشيرة الطالب لإيطاليا

 – ضرورة التقدم المبكر , حيث يستغرق مدة الحصول على تأشيرة ايطاليا عدة أسابيع وتصل الي أشهر حسب مدة الإقامة ..

 – البدأ بإجراءات التأشيرة بمجرد الحصول على رسالة القبول الجامعي من الجامعة.

 – من المهم ان يقوم الطالب بتنظيم مستنداته , لأنه سيحتاج الى تجهيز عدة مستندات , لذا ينبغي تنظيمها حتى لا يفقد اي منها.. كما يمكن حفظ مستنداته داخل ملف خاص للمحافظة عليها من اضياع او التلف.

 – في حال وجود أي استفسارات لديك, ينبغي التواصل مع السفارة الايطالية من اجل الحصول على الإجابات الخاصة بأستفساراتك والتي قد تكتشفها خلال القيام بتعبئة طلب الحصول على تأشيرة الدراسة لايطاليا .

 

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *