فيلادلفيا – Philadelphia أكبر مدن ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية


تعرف علي فيلادلفيا – Philadelphia أكبر مدن ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية


فيلادلفيا – Philadelphia أكبر مدن ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية

فيلادلفيا / Philadelphia ,‏ من أهم مدن ولاية بنسلفانيا , كما انها تعد أكبر مدن الولاية  , وهي ايضا خامس أكبر مدن بالولايات المتحدة الأمريكية بالنسبة لعدد السكان , عاصمة الولايات المتحدة (6 ديسمبر 1790 – 14 مايو 1800) .. مقاطعة فيلادلفيا.

أصل تسمية فيلادلفيا ؟

كلمة فيلادلفيا مأخوذة من اللغة اليونانية (Φιλαδέλφεια) وتعني الحب الأخوي , ولقب المدينة بهذا الأسم (مدينة الحب الأخوي) .

فيلادلفيا - Philadelphia أكبر مدن ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية
فيلادلفيا – Philadelphia أكبر مدن ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية

سبق وان تكلمنا عن ولاية بنسلفانيا بالتفصيل , وعن المدينة العاصمة للولاية هاريسبورغ , ولمن يرغب في المزيد من المعلومات يمكنه الإطلاع علي هاذين المقالين بالضغط علي الرابط الأزرق ..

ولاية بنسلفانيا – Pennsylvania بالولايات المتحدة الأمريكية

هاريسبورج – Harrisburg عاصمة كومنولث بنسلفانيا

المدينة الثانية بولاية بنسلفانيا هي مدينة فيلادلفيا المعروفة بمدينة الحب الأخوي.

بلغ عدد سكان فيلادلفيا : مايقرب من 1 463 281 نسمة وفق لتقديرات عام 2005 م .

أين تقع فيلادلفيا ؟

تقع مدينة فيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية في الجزء الجنوبي الشرقي من ولاية بنسلفانيا , وعند إلتقاء نهري شيلكيل وديلاوير .

الطقس والمناخ في فيلادلفيا – بنسلفانيا :

أغلب أوقات الطقس في فيلادلفيا بيكون مناخ معتدل , والطقس في فصل الصيف حاراً , ولكنه بارداً في فصل الشتاء , ويبدء في العتدال مع حلول الربيع و الخريف .

 ارتفاع فيلادلفيا :

يبلغ ارتفاع أعلى نقطة في مدينة فيلادلفيا حوالي 136 متراً وهي الجزء الخاص بهضبة تشيسنات / Chestnut Hill , في حين ان أخفض نقطة فيها تستوي مع مستوى سطح البحر .. والمدينة تضم عدد من المسطحات المائية , والتي منها نهر ويساهيكون.

حيث نجد ان مساحة المسطحات المائية تشغل حوالي 22,09 كيلو متر مربع بمدينة فيلادلفيا , في حين تبلغ مساحة اليابسة بها حوالي 347,52 كيلو متر مربع ..

فيلادلفيا ثاني أكبر مدنية تقع علي الساحل الشرقي للولايات المتحدة , وتعتبر المركز التجاري والثقافي وتعليمي الهام بالنسبة للبلاد ..

فيلادلفيا لديها حدود من ناحية الشمال الشرقي حيث تبعد عن جنوب غرب نيويورك بمايقرب من 46 ميلاً .. كما أنها من أقدم المدن في الولايات المتحدة , وكانت في القرن الـ 18 عاصمة للولايات المتحدة قبل واشنطن , وهي تعتبر المدينة الأكثر اكتظاظ بالسكان في البلاد .. وكانت تتفوق علي مدينة ماساتشوستس (بوسطن) في تلك الفترة , وتتفوق ايضا علي مدينة نيويورك من حيث الأهمية السياسية والإجتماعية , فقد قام (بنجامين فرانكلين) على نهضة المدينة ورقيها بعد مجيئه من مدينة بوسطن ..

كما يوجد فيها عدة أندية رياضية بارزة مثل فيلادلفيا إيغلز (كرة قدم أمريكية) وفيلادلفيا فيليز (بيسبول). و يقع في المدينة ملعب لينكون فاينانشال فيلد لفريق المدينة فيلادلفيا إيغلز في دوري كرة القدم الأمريكية.

الاقتصاد في فيلادلفيا :

يعتبر ترتيب اقتصاد فيلادلفيا هو الثامن كأكبر اقتصاد بالولايات المتحدة الأمريكية , حسب تقديرات عام 2016م .. فبلغ الناتج المحلي حينئذ إجمالي 431 مليار دولار .. إذ يعتمد اقتصاد المدينة على العديد من المجالات الرئيسية الهامة, مثل تكرير النفط , والرعاية الصحية , وتجهيز وتعليب الأغذية وغيرها , والمدينة تضم العديد من الشركات الكبري التي تعمل في كافة المجالات , حيث يعمل بها ما يقرب من 20% من نسبة القوى العاملة , واغلب الوظائف في الخدمات والرعاية الصحية , أو في صناعات الأدوية والخامات , ومن هنا فإن الرعاية الصحية لها دور مهم بصفتها مصدر رئيسي في دخل فيلادلفيا الأقتصادي .

السياحة في فيلادلفيا

 أماكن السياحة في فيلادلفيا  أو المعالم السياحية لمدينة فيلادلفيا :

يوجد في فيلادلفيا أماكن سياحية عديدة ومن أبرزها  :

جرس الحرية – Liberty Bell :

المكان الذي به الجرس , هو جزء من حديقة الاستقلال الوطنية بمدينة فلادلفيا , و قد تم صنع الجرس في عام 1751م , في لندن , حيث يحمل شعاراً باللغة الإنجليزية وهو  (Proclaim liberty throughout all the land unto all the inhabitants thereof) والذي يعني بالعربية (نادوا بالحرية في كل الأرض لجميع سكانها) نسبةً الي الحرية والاستقلال , وتم تنفيذه من بـ (مَسْبك وايتشابل بيل) .

حديقة الاستقلال الوطنية التاريخية – Independence National Historical Park

حديقة الاستقلال او متنزه الاستقلال التاريخي الوطني , هي حديقة تقع في وسط مدينة فيلادلفيا , وتبلغ مساحتها حوالي 72843.4 متر مربع , وكانت تحت إشراف إدارة المنتزهات الوطنية الأمريكية منذ عام 1950م , والحديقة بها جرس الحرية أحد المعالم الشهيرة بالمدينة, ويقع بها ايضا قاعة الاستقلال .

متحف فيلادلفيا للفنون – Philadelphia Museum of Art :

هو متحف يتألف من 3 مبان , أحدها يعد متحف رودان ,  والمبني الثاني هو مبنى البرلمان , المبني الثالث مخصص للمتحف المركزي , و قد تم إنشاء متحف فيلادلفيا في عام 1876م , ويضم مايزيد عن 240,000 قطعة أثرية , وواعمال فنية ومقتنيات تاريخية , و هذا المتحف يعد من أكبر المتاحف عموما وأكثرها زيارة .

ساحة ريتينهاوس – Rittenhouse Square :

تقع ساحة ريتينهاوس مدينة فيلادلفيا على طول شارع Walnut – والنوت , والساحة كانت مكان مخصص لرعي الدواب والماشية , اما اليوم فهي مزار سياحي ومكان رائع للتنزه والتسوق , حيث تجد بالقرب منه المتاجر الراقية , والاستراحات كالمطاعم الفاخرة والمقاهي .

ساحة فرانكلين – Franklin park :

هي إحدى الساحات الخمس الأصلية بالمدينة والتي قام ويليام بين – William Penn في البدأ بتطوير فيلادلفيا , وساحة فرانكلين تحتوي على مدينة ملاهي و ملعب و خيول .

حديقة نهر شيلكيل – Schuylkill River Park :

هي حديقة او متنزه ترفيها عائلي , يمر من خلالها نهر شيلكيل , وتضم العديد من الأنشطة والمساحات الرياضية والترفيهية العائلة , كما صنفت كواحدة من أفضل المسارات للجري والدراجات في البلاد .

حديقة فيلادلفيا للحيوانات – Philadelphia Zoological Gardens :

هذه الحديقة هي أول حديقة للحيوانات بالولايات المتحدة الامريكية, وتعتبر مكان ترفيهي للعائلات وافتتحت في عام 1874م , وبها مايقرب من 400 نوع .

حديقة فيرمونت – Fairmount Park :

هي حديقة ترفيهية , وتبلغ مساحتها 37.23 كيلومتر مربع , وبهذا فهي تعتبر أكبر الحدائق في فيلاديلفيا , وتضم ملاعب للأطفال وحمامات سباحة , وبها عربة تشكلت علي الطراز الفيكتوري حيث تأخذ المتنزهين لمشاهدة قصور حقبة الاستعمار.

الفنادق في فيلادلفيا :

أسعار فنادق فيلادلفيا , حيث يبلغ متوسط سعر فندق 3 نجوم في فيلادلفيا 2,047 ج.م

ويبلغ متوسط سعر فندق 5 نجوم حوالي 4,745 ج.م اي مايقرب الـ 5000 ج.م

التعليم في فيلادلفيا :

تحتوي المدينة على العديد من الجامعات والمدارس ومن أبرز هذه الجامعات , جامعة بنسلفانيا وجامعة دركسل وجامعة تمبل وجامعة فيلانوفا .. كما تتولي حكومة المدينة إدارة المدارس في فيلادلفيا.

الكليات والجامعات في فيلادلفيا – بنسلفانيا :

جامعة بنسيلفانيا / University of Pennsylvania

جامعة تيمبل / Temple University

جامعة فيلادلفيا / Philadelphia University

مراكز التسوق في فيلادلفيا :

أنشطة يمكن ممارستها في فيلادلفيا
متاحف فنية , متاحف متخصصة , معارض فنية

Fashion District‬ حي الموضة .

Macy’s Philadelphia‬ – فيلادلفيا ميسي .

Shane Confectionery‬ – حلويات شين .

Italian Market‬ – السوق الايطالي .

Philadelphia Mills‬ – فيلادلفيا ميز .

Philadelphia’s Magic Gardens‬  – حدائق فلادلفيا الساحرة .

United By Blue Coffeehouse and Clothier – يونايتد باي بلو كوفيهاوس آند كلوثير .

Moore College of Art & Design ‬كلية مور للفنون والتصميم .

Wonderspaces Philadelphia فيلادلفيا العجائب .‬

Market at the Fareway ‬السوق في فارواي .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *