في هذا التاريخ.. الخطوط الكويتية تعود للتحليق التجاري مجددا


تعرف علي في هذا التاريخ.. الخطوط الكويتية تعود للتحليق التجاري مجددا

الكويت حظرت رحلات الطيران التجارية لنحو 3 أشهر في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، الخميس، أنها بصدد العودة مجددا بالتشغيل التجاري لوجهاتها، ابتداء من الأول من أغسطس/آب المقبل.

وطالبت الشركة عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” من عملائها متابعة قنوات الحجز التابعة للخطوط الجوية الكويتية أو وكيل السفر المعتمد وذلك لمزيد من المعلومات وإجراء الحجوزات الخاصة بهم.

وكانت الكويت قد حظرت رحلات الطيران التجارية لنحو 3 أشهر في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال مبارك الحريص وزير شؤون الخدمات في الكويت، خلال تصريحات صحفية له أمس الأربعاء، إن إدارة الطيران المدني حرصت عند وضع الخطة على التقيد بقرارات مجلس الوزراء واضعة بعين الاعتبار الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية وتطبيقها على المسافرين بمقاييس معتمدة.

وأكد أن مطار الكويت لم يتوقف عن العمل في الأسابيع الماضية بل عمل بكامل طاقته بالتنسيق مع الجهات المعنية كوزارات الخارجية والصحة والداخلية لتسهيل إجراءات عودة المواطنين العالقين خارج البلاد.

كما عمل المطار على تعزيز جهود تسهيل رحلات الإخلاء للمقيمين الراغبين بالسفر لأوطانهم.

من ناحية أخرى أعلن وزير العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية فهد العفاسي، معاودة فتح المساجد في بعض المناطق لأداء صلاة الجماعة بدءا من صلاة ظهر يوم الأربعاء المقبل وكذلك إقامة صلاة الجمعة بالمسجد الكبير للعاملين فيه فقط على أن تبث عبر التلفزيون، وذلك بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر.

وقال العفاسي في تصريح بثته الوكالة الرسمية إن الوزارة انتهت من جميع الاستعدادات والتجهيزات كما تم تعقيم المساجد “في المناطق النموذجية” من قبل وزارة الدفاع لتوفير الأجواء الصحية والحد من انتشار فيروس كورونا وفقا للاشتراطات الصحية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *