كابوس كورونا يبدد أحلام السفر مجددا.. إلغاء آلاف الرحلات


تعرف علي كابوس كورونا يبدد أحلام السفر مجددا.. إلغاء آلاف الرحلات

ألغت اليوم شركات عدة 2200 رحلة، منها ما يقرب من 700 رحلة من الولايات المتحدة سواء كانت رحلات داخلية أو خارجية.

كما تم تأخير أكثر من 2000 رحلة جوية، وفقًا لموقع شبكة سي إن إن نقلا عن موقع التتبع FlightAware.

تواصل عمليات الإلغاء

يأتي إلغاءات يوم الثلاثاء استمرارا لما جرى ليوم الإثنين والذي مثل هو الآخر كابوسًا أكبر للمسافرين مع إلغاء أكثر من 2800 رحلة وتأخير 11000 رحلة.

وعالميا، ألغت شركات الطيران أكثر من 6000 رحلة طيران عشية عيد الميلاد واليوم نفسه واليوم التالي له. وفي الولايات المتحدة وحدها تم إلغاء أكثر من 1200 رحلة جوية وتأجيل أكثر من 5000 في يوم الأحد فقط بسبب مرض أطقم العمل.

وتأتي الإلغاءات في أكثر أوقات السنة ازدحامًا للسفر الجوي، حيث قالت إدارة أمن النقل الأمريكية إنها قامت بفحص ملايين الأشخاص كل يوم خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبلغت ذروتها عند 2.19 مليون مسافر يوم الخميس الموافق 23 ديسمبر.

وفي يوم الأربعاء، مر عدد أكبر من الأشخاص عبر نقاط تفتيش مقارنة باليوم نفسه من عام 2019، أما يوم السبت الماضي، فكان السفر الجوي أبطأ قليلاً بسبب إلغاء الرحلات حيث مر أكثر من 1.53 مليون شخص عبر نقاط التفتيش الأمنية.

وقالت شركة يونايتد إيرلاينز (UAL) الأسبوع الماضي إنها اضطرت إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية لأنها تفتقر إلى عدد كاف من أفراد الطاقم للطيران بأمان في جميع مساراتها المجدولة.

وقالت مذكرة يونايتد التي حصلت عليها شبكة سي إن إن، إن “الارتفاع الكبير في عدد حالات الإصابة بأوميكرون على مستوى البلاد هذا الأسبوع كان له تأثير مباشر على أطقم رحلاتنا والأشخاص الذين يديرون عملياتنا”.

وقالت دلتا (DAL) إنها تعمل على إعادة جميع المسافرين الذين تقطعت بهم السبل إلى الوطن بأسرع ما يمكن.

وأضافت في بيان “نعتذر لعملائنا عن التأخير في خطط سفرهم لقضاء العطلات”. “يعمل موظفو دلتا بجد لإيصالهم إلى حيث يحتاجون إلى السرعة والأمان قدر الإمكان على متن الرحلة التالية المتاحة.”

الرحلات الجوية الدولية

وتشهد شركات الطيران الأوروبية أيضًا عددًا صغيرًا من الإلغاءات وسط أرقام قياسية لحالات Covid-19 في العديد من الدول الأوروبية.

وقالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إنها ستلغي 10٪ من جدول رحلاتها الشتوية مع استمرار انتشار الوباء في صناعة الطيران.

وفي مقابلة أجريت الأسبوع الماضي ، قال الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا Lufthansa أنه بسبب “الانخفاض الحاد في الحجوزات” ، سيتعين على شركة الطيران إلغاء 33000 رحلة طيران من منتصف يناير إلى فبراير 2022 أو 10٪ من جدول رحلات المجموعة الشتوية.

ويمر قطاع السفر حول العالم بواحدة من أسوأ الفترات طوال التاريخ، في ظل إلغاء وتأجيل آلاف الرحلات، مع سرعة انتشار متحور كورونا “أوميكرون”.

ألغيت أكثر من 7 آلاف رحلة جوية حول العالم خلال عطلة عيد الميلاد نهاية الأسبوع وتم تأجيل الآلاف، وفق ما ذكر موقع متخصص بتعقب حركة الطيران الأحد، في ظل تفشي متحور فيروس كورونا “أوميكرون” شديد العدوى.

ويفاقم سوء الأحول الجوية الاضطرابات التي يشهدها قطاع السفر في الولايات المتحدة، حيث يتوقع بأن تحدث عواصف حالة من الفوضى على الطرقات في غرب البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *