كورونا يطيح بـ3 آلاف وظيفة في “رايان إير” الأيرلندية


تعرف علي كورونا يطيح بـ3 آلاف وظيفة في “رايان إير” الأيرلندية

الخطوط الجوية الأيرلندية قالت إن معظم رحلاتها ستبقى متوقفة حتى يوليو على الأقل وتوقعت ألا ينتعش الطلب على الطيران قبل صيف 2022

أعلنت خطوط “رايان إير” الجوية الأيرلندية منخفضة التكاليف، الجمعة، عزمها إلغاء 3 آلاف وظيفة تطال الطيارين وطواقم الجو أي ما يمثل 15% من موظفيها، فيما ترخي أزمة وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” بثقلها على قطاع النقل الجوي.

وأضافت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية ومقرها دبلن، في بيان، أن معظم رحلاتها ستبقى متوقفة حتى يوليو/تموز على الأقل، وتوقعت ألا ينتعش الطلب على الطيران قبل صيف 2022 على أقرب تقدير.

وتتوقع الخطوط الآن تشغيل أقل من 1% من رحلاتها المقررة في أبريل/نيسان ومايو/أيار ويونيو/حزيران.

وقالت المجموعة في بيان إن خطوط “رايان إير” ستبلغ قريبا نقاباتها التجارية بشأن البرنامج المتعلق بإعادة الهيكلة وخسارة وظائف وسيبدأ من يوليو/تموز 2020.

وأضافت “هذه الخطط ستكون موضع تشاور لكنها ستؤثر على جميع خطوط “رايان إير”، ويمكن أن تتسبب في خسارة ما يصل إلى 3000 وظيفة تطال أغلبها الطيارين وأفراد طواقم الجو، وإجازات غير مدفوعة واقتطاع أجور بما يصل إلى 20% وإغلاق عدد من قواعد الطائرات في أنحاء أوروبا إلى حين انتعاش حركة الطيران”.

والتدابير التي أعلنتها الشركة البالغ عدد موظفيها 18 ألفا في أنحاء العالم ستطبق “كنتيجة مباشرة لأزمة كوفيد-19 غير المسبوقة”.

في الأثناء، وافق الرئيس التنفيذي للشركة مايكل أوليري على مواصلة خفض راتبه بنسبة 50% حتى نهاية العام المالي في مارس/آذار 2021.

القضاء ملاذ الخطوط الأيرلندية لتجنب عاصفة إضرابات مرتقبة في أوروبا

وصرح أوليري لتلفزيون بلومبرج “اليوم نعلن عن اقتطاعات بنسبة تزيد بقليل عن 15% التي نأسف معها لخسارة قرابة 3 آلاف موظف أغلبهم من الطيارين وأفراد طواقم الجو في الأشهر الثلاثة إلى أربعة المقبلة”.

وأضاف “السبب هو أننا نواجه هذا العام نقلا أقل من 100 مليون راكب مقابل ميزانية أساسية من 154 مليون راكب، الوضع قاتم”.

وتابع “نتوقع أن تسمح لنا الحكومات الأوروبية بالعودة في يوليو/تموز، ما نواجهه حاليا هو انخفاض تاريخي في حركة الطيران في أوروبا خلال الأشهر 12 إلى 18 القادمة”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *