تعرف علي لعنة فاتورة بـ470 دولارا.. مطعم إيطالي يواجه موجة غضب من السياح

انتشرت صورة الفاتورة الباهظة لمطعم “أنتيكو كافيه دي مارتي” الواقع قرب قلعة سانت أنجلة، عبر الشبكات الاجتماعية.

اجتذب مطعم في مدينة روما الإيطالية موجة من الشكاوى بشأن الاستغلال المزعوم ضد السياح بعدما ادعى يابانيان أنهما صدما بفاتورة حساب بقيمة 430 يورو (470 دولارًا) مقابل طبقين من المكرونة الاسباجتي والسمك والمياه.

انتشرت صورة الفاتورة الباهظة لمطعم “أنتيكو كافيه دي مارتي” الواقع قرب قلعة سانت أنجلة، عبر الشبكات الاجتماعية بعدما تم نشرها عبر فيسبوك في شهر سبتمبر/أيلول الماضي؛ إذ أنه بالإضافة للـ349.50 يورو عن إجمالي ثمن الطعام، دفع السائحان أيضًا 80 يورو إضافية إكرامية.

السائحان اليابانيان ليسا وحدهما من تعرض لهذا النوع من الاستغلال، بل هناك أيضًا آخرون حدث معهم نفس الشيء.

مينه بوي، فيتنامية تعيش في ألمانيا، كانت واحدة من بين عدة أشخاص تركوا تعليقات عبر موقع “تريب أدفايسور”، المتخصص في تجارب السفر والمطاعم حول العالم، حول تجربتهم بهذا المطعم.

ففي 27 أغسطس/آب الماضي، كانت مينه مع ثلاثة من أصدقائها بالمطعم من أجل تناول الطعام، واقترح عليهم النادل طبق مأكولات بحرية من قائمة الطعام، وكان الثمن 6.5 يورو لكل 100 جرام، بحسب ما قالته لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وأوضحت أنهم وافقوا “لأنه ليس بالأمر الجلل أن تدفع 6.5 يورو إضافية لتجربة طبق موصى به. لكنهم أحضروا طبق واحد به مجموعة أسماك حوالي 2 كيلوجرام”، مشيرة إلى أنهم أصيبوا بالدهشة عندما وصلهم الطبق “لأننا لم نتوقع أن تكون 100 جرام من السمك بهذا الحجم”.

وتابعت: “لكنه كان آخر يوم لنا في إيطاليا لذا أخبرنا أنفسنا أن لا مشكلة. كان حوالي 2 كيلوجرام من السمك لذا وافقنا على دفع حوالي 130-150 يورو مقابل هذا الطبق. لا نريد مزيدا من الدراما في إيطاليا.”

لكن أوضحت الفتاة الفيتنامية أنه عندما طلب أحد أصدقائها الفاتورة، طلب منه دفع ثمن 4.8 كيلوجرام من السمك بتكلفة 315 يورو، بالإضافة إلى 40 يورو خدمة و40 يورو إكرامية، أصبح إجمالي الفاتورة 476.40 يورو.

وقالت إن صديقها شكا من أن هذا كثير ولم يوافق على دفع كل هذا المال مقابل الخدمة والإكرامية؛ إذ إن المطعم لم يوضح صراحة تلك القاعدة بقائمة الطعام، مضيفة: “أخبروه أن الخدمة والإكرامية هي قواعد المطعم وأنهم أكلوا كل هذا القدر، ورغم أنه حاول تقديم شكوى، فإنهم أجبروه على الدفع، لذا قام بالدفع”.

وعندما علمت مينه بشأن الأمر، اقترحت أن يعودوا للمطعم وتقديم شكوى، قائلة: “عندما عدنا، طلبت من الرجل الذي قدم لنا الخدمة وضع كمية 4.8 كيلوجرام من المأكولات البحرية على الطبق؛ لأنني أعتقد بقوة أنه أمر مستحيل ولا يمكنهم فعل ذلك. وكما ظننت، لم يفعلوا ذلك ورفضوا بحجة أن ليس لديهم وقت”.

حاولت المجموعة إبلاغ الشرطة عن المطعم، لكن السلطات أخبرتهم أنه كان عليهم فعل ذلك قبل الدفع.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *