تعرف علي ليلونغوي Lilongwe,عاصمة ملاوي في المنطقة الوسطي علي نهر ليلونغوي


ليلونغوي Lilongwe ,هي عاصمة ملاوي وتقع في المنطقة الوسطي من البلاد علي نهر ليلونغوي,بالقرب من حدود ملاوي بموزمبيق وزامبيا ,وتقع علي الطريق الرئيسي الذي يربط جنوب البلاد بالشمال.ويبلغ عدد سكانها نحو 597,609(حسب احصاء 2003).

وليلونغوي مدينة تشعرك بالانفجار ,وهي فوضوية وتعج بالتجارة ,حيث ان افضل مراكز التسوق ferreted ,وعمل رحلة الي سوق المدينة أمام العين,مع الرقص علي الموسيقي الافريقية من قبل الباعة الجائلين ,كما يمكن زيارة مزاد التبغ المتعدد الطواب علي مشارف البلدة وهي فرصة لالتقاطالصور , كما يسهل عليك الوصول من المدينة الي المحميات الطبيعية (محميات الغابات الباردة), ورؤية ورشة عمل الفخار الشهير في ليلونغوي في ديدزا .

ليلونغوي لديه مركزين: مركز مدينة (العاصمة) التي تضم الوزارات والسفارات والفنادق الذكية, مكاتب شركات الطيران ووكلاء السفر. وتضم المدينة القديمة,مع دور الضيافة فيها,النزل الرحال والمعسكرات, ومحطة للحافلات,والسوق الرئيسي والبنوك والشركات السياحية ومراكز التسوق. مراكز هما 3KM بعيدا والحافلات الصغيرة تعمل في كثير من الأحيان بينهما. قلب المدينة القديمة هي بنيت حول القرية السابقة ليلونغويالسوق على طريق Malangalanga. الى الجنوب مباشرة من السوق هو محطة الحافلات الرئيسية. فقط إلى الشمال من السوق هو الشيطان القديس, طريق ضيق تصطف الحانات والفنادق الرخيصة به حيث ستجد أيضا نقطة انطلاق للحافلات توجهت إلى زامبيا أو تنزانيا.

ليلونغوي عاصمة ملاوي
ليلونغوي عاصمة ملاوي
 من اهم المعالم السياحية في ليلونغوي الافريقية :
مركز الحياة البرية في ليلونغوي Lilongwe Wildlife Centre
محمية طبيعية

في سيتي سنتر وبين المدينة القديمة وعلى ضفاف نهر Lingadzi هم 180 هكتار من المساحة البرية ,والمعروف باسم ليلونغوي المحمية الطبيعة . مركز جديد للحياة البرية هو الملاذ الوحيد ليلونغوي في مالاوي لاليتامى والجرحى وانقاذ الحيوانات البرية,ويلعب دورا نشطا في الحفاظ على البيئة. تضم الاسد , الثعبان, الرباح,الظباء,اشابيل, والقرود الزرقاء والنمر.هدف المركز الأساسي هو إعادة تأهيل الحيوانات المصابة للحياة مرة أخرى في البرية . كما أنها تعمل على برنامج التوعية في المدارس.لا يسمح لك التجول حول مركز لوحدك,بل يشمل رسوم الدخول جولة في حظائر الحيوانات. هذه ليست حديقة الحيوان لذلك ليست مضمونة لك أن ترى أي الحيوانات,ولكن ستحصل على المشي من خلال منطقة برية جميلة والتعرف على أهداف المركز والمحافظة على الحيوانات في ملاوي بشكل عام.

السوق الرئيسي Main Market 

السوق الرئيسي بالقرب من محطة للحافلات في المدينة القديمة هويعج بالنشاط المحموم ويستحق الزيارة حتى لو كنت لا ترغب في شراء أي شيء. ستجد كل أنواع الأشياء التي تباع مثل قطع غيار الدراجات,الدجاج الحي,والخضروات, والمواد الغذائية المعبأة والملابس الداخلية وغيرهم كثيرون. ولكن كن حذرا من النشالين. وتأكد من اغراضك الثمينة بين الوقت والاخر .

ضريح كاموزو  Kamuzu Mausoleum 

إذا كنت ترغب في رؤية المثوى الأخير لاأول رئيس ملاوي,الدكتور باندا,مصنوع من الرخام والجرانيت كاموزو ضريح الأبطال في عكا. تزين مع صورة كبيرة لأول (رئيسا مدى الحياة) ملاوي عند المدخل, الضريح كما يضم مكتبة ومركز الأبحاث. انتهى البناء في عام 2006 بتكلفة ضخم من الولايات المتحدة.

مزاد التبغ
Tobacco Auction Floors
هو معرض او مزاد اقتصادي ملاوي متعدد الطوابق ويقع شمال وسط المدينة وشرقالطريق الرئيسي نحو كاسونغو ومزوزو. يتم التوصل إلىه بسيارة أجرة.ويتم موسم المزاد في ابريل / مايو الي سبتمبر .
مبنى البرلمان Parliament Building

توجه إلى مبنى البرلمان الذي هو محرك البلاد ,الذي انتقل في منتصف 1990 م من زومبا إلى القصر متباه الرئيس السابق باندا على مشارف ليلونغوي. كان العمل نقله على مبنى البرلمان الجديد  بالقرب كابيتال هيل,والتي ينبغي أن يكون قد اكتمل بناؤه.

مركز الحياة البرية ليلونغوي: على الجانب الآخر من الطريق لطبيعة الحرم القديم. أسفل ظهرها باتجاه البلدة القديمة من جسر فوق النهر،  في إنقاذ الحياة البرية ومركز إعادة التأهيل الذي يوفر جولة في الحيوانات التي انقذوها. التوجيه الذاتي مسارات المشي الرياح في جميع أنحاء العقار.

في المركز الثقافي Kumbali  مالاوي الرقص التقليدي والطبول مالاوي التقليدي. تشمل الموسيقى الحية مالاوى الصوتية والعشاء التقليدي مالاوي.
دروس الغولف, نادي الغولف ليلونغوي. أفضل مكان لتعلم الغولف, ورخيصة جدا مقارنة بأسعار الغربية مع دورة ممتاز 18 حفرة.
متطوع، Lingadzi أكاديمية, أفضل مكان للعمل مع الشباب في ملاوي. التطوع كمدرس,مدرب رياضي أو البناء.

 

الجنوب وانغوا الحديقة الوطنية محمية الحياة البرية الرائعة في زامبيا.وربما عدد قليل من الآخرين تشغيل الرحلات ذهابا وإيابا إلى الحديقة,ومع إشعار مسبق ويمكن ترتيب الإعفاء من التأشيرة.

شاهد فيديو عن ليلونغوي Lilongwe : 

مطار ليلونغوي :
عاصمة مالاوي ليلونغوي هي مدينة خضراء جداوبها مطار ليلونغوي في كاموزو الدولي (LLW) يقوم برحلات منتظمة إلى جوهانسبرج وأديس أبابا ونيروبي والخدمات المحلية الى بلانتير على الهواء ملاوي و بين ليلونغوي وبلانتير والرحلات الإقليمية إلى جوهانسبرغ.لزامبيا المجاورة,هناك رحلات إلى كل من العاصمة لوساكا و رحلات السفاري من خلال اثنين من أهم الشركات الجوية

التسوق في ليلونغوي:
أولد تاون مول. من Chilambula على اليسار تماما كما كنت في القيادة بعيدا عن إضافات ليلونغوي. المطاعم معظمها إلى السائح، المغتربين، والمجتمع مالاوي الأثرياء، أولد تاون مول تقدم اثنين من صالات العرض الفنية والحرفية,وتأجير المحل DVD, بقالة التموين طفيفة لأذواقهم المغتربين مع المواد الغذائية المستوردة والنبيذ ومخزن الكتب. وتقع الصدفة مقهى ومطعم ماما ميا الايطالية .

مجمع مفترق طرق, Mchinji دوار. مع اثنين من المحلات التجارية للهدايا, ومكتب بريد, محطة بنزين, والصيدلة,والبقالة الهندي وأجهزة الصراف الآلي واثنين من سلاسل مطاعم الوجبات السريعة العلامات التجارية في جنوب أفريقيا العجول المخصية (اللحوم) وبيتزا إن. مقهى كابوسينو والمقهى هنا أيضا – مع وجبة الإفطار والغداء الجيد والقهوة المثلجة.


شوبرايت. جنوب أفريقيا سلسلة سوبر ماركت, ومعظم السياح تمر عبر بلدة التوقف هنا لشراء حاجياتهم. وقد أغلقت الفوركس في المجمع نفسه لذلك عليك عبور الشارع واستخدام واحد في المول.
جنوب أفريقيا سلسلة سوبر ماركت شوب رايت المعاكس, الذي افتتح حديثا. ,
متجر للأجهزة ولعب الأطفال والمعدات الرياضية باهظة الثمن

Foodworthsسوبر ماركت شعبي يقدم المنتجات والسندويشات وغيرها من الوجبات الخفيفة الجاهزة,biltong,مخبز الكامل,وتشكيلة جميلة من اللحوم ومنتجات الألبان والأغذية الأساسية الأخرى.

Chipiku. سوبر ماركت شعبي  بالإضافة إلى الفواكه الطازجة والخضروات واللحوم ومنتجات الألبان. السكان المحليين هنا متجر لتخزين بكميات كبيرة.

Kapani. آخر سوبر ماركت الشعبي. معظم النزل والمطاعم الشراء المباشر من هنا. أكبر شركة لتصنيع اللحوم في البلاد.

هناك العديد من المقاهي المحلية,وخاصة في المنطقة 2,يقدم وجبات رخيصة مثل الأرز ,لحوم البقر.


الفنادق في ليلونغوي :

يمكنك التقاط سيارات الأجرة من فندق ليلونغوي (في البلدة القديمة) وفندق كابيتال (في العاصمة). إذا كنت تشعر المغامرة، يمكنك أن تأخذ حافلة صغيرة. هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتخاذها, بما في ذلك واحد أن يذهب من البنك الأزرق الكبير في بلدة جديدة وتنخفض لك في قلب المدينة القديمة,بجوار شوبرايت surpermarket.

فندق CRESTA مفترق طرق,مجمع مفترق الطرق, Mchinji دوار هذا الفندق من فئة الأربع نجوم التي تديرها سلسلة جنوب أفريقيا، ويقدم الراحة , حوض سباحة,وجاكوزي,وصالة رياضية,وإنترنت لاسلكي سريع ومركز للتسوق المجاور.
عاصمة فندق غير ملهم ولكن أيضا مريح مع مرافق مشابهة جدا لكريستا مفترق فندقالفندق لا يخدم الطعام الجيد جدا,والمناطق المحيطة بالمدن المناطق المحيطة بالمدن برغر الدجاج هو جيد وخاصة, وأيضا هناك sportsbar صغير.
الغابات ليلونغوي,حملة شباب,سيتي سنتر,ليلونغوي. تقع في محمية طبيعية في قلب العاصمة ليلونغوي عدد 10 شاليه نهر منعزل وفخمة واجهته مع مطعم وبار والمخيم. جميع الشاليهات مكيفة الهواء وحمام خاص مع سيرا على الأقدام في الاستحمام. DSTV, ويحتوي الفندق على بار القهوة والوجبات الخفيفة يقدم الوجبات الخفيفة والوجبات الخفيفة طوال اليوم. بركة للسباحة تألق وحدائق واسعة مع الطيور وافرة وغيرها من الحيوانات البرية جعل هذا خيارا مثاليا.

 

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *