تعرف علي مذكرة تفاهم بين البحر الأحمر للتطوير و”الخطوط السعودية”

وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير، الأحد، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية، بالعاصمة الرياض

وقعت شركة البحر الأحمر للتطوير، الأحد، مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية، بالعاصمة الرياض.

ووقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير جون باغانو، والمدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

وتنص المذكرة على تعزيز أوجه التعاون بين الشركتين بهدف تسويق مشروع البحر الأحمر كوجهة سياحية عالمية فاخرة، ودعم تسيير وتشغيل رحلات تجارية إلى أرض الوجهة، وتشجيع العمل المشترك في المعارض المحلية والدولية، بالإضافة إلى إطلاق حملات تسويقية دولية مشتركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو: “نتطلع لبناء شراكة قوية مع الخطوط الجوية السعودية نعمل خلالها معاً على إبراز كنوز السعودية للعالم”.

وأضاف باغانو: “كانت الخطوط الجوية السعودية أول شركة طيران تقدم خدماتها لمشروع البحر الأحمر بنقلها موظفي المشروع في رحلتهم الأولى إلى موقع الوجهة”.

وستعمل مذكرة التفاهم مع شركة الخطوط الجوية العربية السعودية على دعم تحقيق رؤية السعودية 2030 على صعيد قطاع السياحة، بما يسهم في وضع السعودية على خارطة السياحة العالمية.

يذكر أن شركة البحر الأحمر للتطوير شاركت في معرض استضافته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض للاحتفال بإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية، حيث تفتح لمواطني 49 دولة آفاق استكشاف السعودية.

ويتواصل العمل في موقع مشروع البحر الأحمر بهدف استكمال البنية التحتية الداعمة لمسار أعمال التطوير مستقبلاً.

وتتضمن المشاريع الرئيسة قيد الإنجاز؛ تشييد جسر بطول 3.3 كم ليصل البر بجزيرة شريرة، بالإضافة لتطوير مدينة الموظفين التي ستضم نحو 14 ألف شخص من موظفي الوجهة خلال المرحلة الأولى من المشروع.

ويضم موقع المشروع الذي يمتد على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع، أرخبيلا رائعا يحتضن أكثر من 90 جزيرة بكر، بالإضافة إلى أنه محاط برابع أكبر حيد مرجاني بالعالم.

كما تمتاز الوجهة بتقارب مكاني وتنوع غني بالموارد الطبيعية التي تشتمل على جبال خلابة وأودية وبراكين خامدة وصحراء ومواقع تراثية قديمة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *