مطار القاهرة يستقبل 100 من المصريين العالقين بفرنسا


تعرف علي مطار القاهرة يستقبل 100 من المصريين العالقين بفرنسا

مطار القاهرة يستقبل رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران قادمة من مطار شارل ديجول الفرنسي وعلى متنها ما يقرب من ١٠٠ مصري من العالقين هناك

استقبل مطار القاهرة الدولي، الأحد، رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران قادمة من مطار شارل ديجول الفرنسي وعلى متنها ما يقرب من ١٠٠ مصري من العالقين هناك.

وعلقت شركة مصر للطيران رحلاتها ضمن إجراءات مصر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم توقيع الكشف الطبي على جميع القادمين من باريس من قبل فرق الطب الوقائي بالحجر الصحي في المطار، وتم إنهاء إجراءات وصولهم جميعا.

وتستمر مصر للطيران في تسيير رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج من ذوي الحالات الإنسانية والطارئة، وذلك بالتنسيق مع وزارات الطيران والهجرة والخارجية.

وسيرت مصر للطيران رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر في وقت سابق: إن وزيرة الهجرة ناقشت مع وزير الطيران المدني إمكانية تسيير خطوط طيران إلى ولايتي نيويورك وواشنطن، لإعادة المصريين العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية.

وسيتم تسيير رحلة تابعة لشركة مصر للطيران خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار التعاون المستمر بين وزارتي الطيران والهجرة من أجل تسيير رحلات لإعادة المصريين العالقين بالخارج، على إثر الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها على مستوى العالم؛ للحد من انتشار الفيروس، وأبرزها تعليق حركة الطيران والتنقل فيما بين الدول.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج قد أكدت أن الوزارة تلقت طلبات من الطلبة المصريين العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن عودتهم خاصة أن الجامعات هناك تم إغلاقها بعد انتشار فيروس كورونا.

وأضافت وزير الهجرة أن الأماكن التابعة لإقامة المصريين الطلبة العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية تم إغلاقها أيضا، وبالتالي فقدوا أماكن إقامتهم هناك، بالإضافة لطلبات من أولياء أمورهم لسرعة عودة أبنائهم من الخارج.

وناشدت وزيرة الهجرة المصريين العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية والراغبين في العودة إلى مصر، بضرورة التواصل مع السفارة أو القنصلية المصرية، أو التواصل مع غرفة عمليات وزارة الهجرة والتي تتبع على دوام الساعة طلبات واستفسارات المصريين في الخارج من مختلف بلاد العالم.

وطالبت رموز الجاليات المصرية وممثلو العمل الأهلي تجميع الأعداد من كل الولايات لنبدأ المخاطبات الرسمية لرحلات استثنائية عبر وزارة الخارجية، وذلك لرصد الأعداد وتأكيدها وإرسالها لوزارة الطيران المدني التي ستنسق بدورها خط طيران لنقلهم إلى الوطن.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *