مطار الكويت الدولي يستأنف رحلاته التجارية.. إليك التوقيت


تعرف علي مطار الكويت الدولي يستأنف رحلاته التجارية.. إليك التوقيت

إعادة تشغيل الرحلات التجارية بشكل تدريجي ستتم وفقا لقرار مجلس الوزراء الكويتي بشأن مراحل خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.

يستأنف مطار الكويت الدولي رحلاته التجارية بعد غد السبت بعد توقفها يوم 13 مارس/آذار الماضي بسبب جائحة كورونا وفقا لاشتراطات السلطات الصحية المعنية في ھذا الشأن.

ووافق مجلس الوزراء الكويتي في 29 يونيو/حزيران الماضي على خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت ذهابا وإيابا اعتبارا من الأول من أغسطس/ آب 2020.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الخميس، أنه سيتم إعادة تشغيل الرحلات التجاریة بشكل تدريجي وفقا لما جاء به قرار مجلس الوزراء بشأن مراحل خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد.

وتبدأ المرحلة الأولى بعد غد وتستمر 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 30%، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 10 آلاف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 100 رحلة يوميا.

وتبدأ المرحلة الثانية أول فبراير/شباط المقبل، وتستمر أيضا 6 أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 60%، وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة يوميا.

وتبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة أول أغسطس/آب 2021 بنسبة تشغيل 100% وعدد الركاب المتوقع أكثر من 30 ألف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 300 رحلة يوميا.

وكشف المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان، عن إصدار تعميم للبروتوكول الصحي للتشغيل التجاري في مطار الكويت الدولي والدليل الإرشادي لممثلي الجهات التنفيذية لإعادة تشغيل الرحلات التارية.

وقال الفوزان إن الإجراءات تضمنت ضرورة ارتداء المسافرين ومرتادي مبنى الركاب مستلزمات الوقاية والتعقيم المستمر مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي وتقليل اللمس قدر المستطاع.

وأمس الخميس، قررت الحكومة الكويتية السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر من وإليها، ضمن المرحلة الثالثة للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد جائحة كورونا، باستثناء 7 دول.

وأعلن مركز التواصل الحكومي بالكويت، عبر تويتر، أن السماح لا يشمل المقيمين القادمين من بنجلاديش والفلبين والهند وسريلانكا وباكستان وإيران ونيبال.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية الأربعاء، تسجيل 754 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفع إجمالي عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 65 ألفاً و903 حالات، في حين تم تسجيل حالتي وفاة إثر إصابتهما بالفيروس، ليصبح إجمالي الوفيات المسجلة 444 حالة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *