مقاعد Janus.. جديد عالم الطائرات لمكافحة كورونا


تعرف علي مقاعد Janus.. جديد عالم الطائرات لمكافحة كورونا

شركة إيطالية متخصصة في تصنيع مقاعد الطائرات وضعت تصميما لمقاعد جديدة يركز على وضع زجاج عازل بين جميع مقاعد الدرجة الاقتصادية.

للحفاظ على التباعد الاجتماعي على متن الطائرات في زمن كورونا، وضعت شركة إيطالية متخصصة في تصنيع مقاعد الطائرات تصميما لمقاعد جديدة أطلقت عليه اسم Janus.

ويركز تصميم الشركة على وضع زجاج عازل بين جميع مقاعد الدرجة الاقتصادية، لتحقيق أكبر قدر من العزل والتباعد بين الركاب الجالسين بجوار بعضهم البعض.

كما تتضمن التصميمات الجديدة أن يكون المقعدان على الأطراف في وضعهما الطبيعي وهو نفس اتجاه الطائرة، أما المقعد في الوسط فسيكون بالاتجاه المعاكس.

ويأتي تصميم شركة Aviointeriors، المتخصصة في إنشاء واعتماد التصميمات الداخلية للكبائن والمقاعد على طائرات شركات الطيران الرئيسية لأكثر من 40 عاما، لهذه المقاعد في الدرجة الاقتصادية لمنع انتقال العدوى، حسب مجلة “فوربس” الأمريكية في نسختها الإيطالية.

ويعتمد هذا التصميم الجديد للمقعد على إضافة فاصل شفاف من 3 جوانب على مستوى الرأس حول كل راكب، لضمان أقصى عزلة بين الركاب الجالسين بجانب بعضهم البعض، مع الحفاظ على نفس الراحة.

وقال باولو دراجو، الرئيس التنفيذي لشركة Aviointeriors: “رغم أن إعادة تشكيل المقصورة قد تنطوي على درجة من التعقيد، فإن التصميم يوفر أيضا خصوصية إضافية للركاب حتى في حال تراجع المخاوف من الفيروس التاجي”.

وبالنسبة لشركات الطيران التي ترغب في الاحتفاظ بمقاعدها الحالية في الدرجة الاقتصادية، تقترح الشركة تصميم الـGlassafe، وهو عبارة عن درع زجاجي شفاف يُثَبت على المقاعد التقليدية.

وذكرت الشركة أنه سيتم تصنيع هذا العازل الزجاجي من مواد سهلة التنظيف وصحية وبدرجات مختلفة من الشفافية، كما أنها ستكون سهلة التركيب والإزالة.

ويعد قطاع الطيران من أكثر القطاعات تضرراً من تفشي فيروس كورونا، بسبب إعلان أغلب دول العالم إغلاق حدودها ووقف حركة الطيران، وقد تصل خسائر شركات الطيران العالمية بنحو 113 مليار دولار، وفقاً لاتحاد النقل الجوي الدولي.

وقد دفعت هذه الأزمة عددا من شركات الطيران إلى إعلان إفلاسها، ولعل أهمها شركة “فيرجن أستراليا” التي أعلنت إفلاسها أمس الثلاثاء بسبب جائحة كورونا.

وتأسست شركة Aviointeriors التي تتخذ مدينة لاتينا بوسط إيطاليا مقرا لها، عام 1972 والتي تعد واحدة من الشركات المصنعة الرائدة في العالم لمقاعد ركاب الطائرات.

وخلال الثمانينيات، استحوذت Alven ، وهي شركة منافسة تملكها عائلة Veneruso، على الشركة الإيطالية والتي شهدت نموا قويا في السوق العالمية، مما دفعها إلى العمل مع معظم شركات الطيران حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *