مقصد عالمي للسياحة البيئية.. “بيراك” الماليزية تتألق في إكسبو دبي


تعرف علي مقصد عالمي للسياحة البيئية.. “بيراك” الماليزية تتألق في إكسبو دبي

أطلقت هيئة السياحة في ولاية بيراك الماليزية، أمس السبت، حملة سياحية، عبر جناح ماليزيا في معرض إكسبو 2020 دبي.

ودعت السياح الإماراتيين والعرب والشرق الأوسط بشكل عام لزيارتها، ووقعت عدة مذكرات تفاهم منها مذكرة مع وكالة ميديا هب إنترناشيونال دبي شملت 38 فئة سياحية وإعلامية خاصة بأسواق الشرق الأوسط وبالتعاون مع وكالات السفر السياحية في بيراك، وذلك بهدف زيادة عدد السياح من دول الشرق الأوسط إلى بيراك المهتمين بالشواطئ والتسوق والسياحة البيئية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس أيبوه «العاصمة» وEVERGREEN MONIES تتعلق بالسياحة البيئية والزراعية، ومذكرة أخرى بين المجلس وCHANG JIANG INTERNATIONAL، تتعلق باستغلال إنتاج القهوة الغزير في الولاية، ومنها القهوة البيضاء التقليدية، والقهوة السوداء التقليدية، والقهوة البيضاء 3 في 1 (الأصلية والممتازة)، والقهوة البيضاء 2 في 1 وشاي كاو كاو.

أما المذكرة الأخيرة فكانت بين المجلس وشركة Bumiputera حول التنمية المستدامة في القطاع الزراعي.

38 حزمة سياحية

وخصصت الولاية الماليزية 38 حزمة تتضمن باقات وخيارات متنوعة للسياح لاكتشاف بيراك مثل: كوالا أيبوه، بولاو بانكور، لينجونج، رويال بيليوم، تونجانج، سلامة، كنتا وادي جيوبارك، تابينج، كانجسر وغيرها الكثير.

كما صنفت عدة مواقع تراثية وتاريخية معترف بها من قبل منظمة اليونيسكو للتراث، بهدف الحفاظ على التراث الجيولوجي وتعزيز الوعي العام به، فيما دشنت منتجعاً خاصاً بالسياحة البيئية «كواك هيل»، الذي يتيح للسياح الاستمتاع بين أحضان الطبيعة بعيداً عن ضجيج المباني العصرية.

ومن جانبها، قالت نورماليس بنت موسى، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة في ولاية بيراك: «تواؤمًا مع طبيعة المرحلة التي يمر بها العالم، تركز بيراك على السياحة البيئية من خلال الترويج للمقاصد السياحية في الغابات الجذابة والأماكن الطبيعية التي لا تشهد زحمة أو حركة سير كبيرة للأفراد مما يشعر السائح بالأمن والسلامة الصحية».

بيراك.. وجهة سياحية آمنة

وأضافت: «انطلاقا من إكسبو دبي نقول للعالم إن بيراك وجهة سياحية آمنة ومستعدة لاستقبال السياح الإماراتيين والعرب والعالم أجمع، وهذا سبب وجودنا في إكسبو دبي الذي يعد المنصة المثالية لهذا العمل في ظل وجود العالم كله في مكان واحد، إضافة إلى أن السوق الإماراتي خاصة والخليجي والعربي عامة من أهم الأسواق للسياحة في بيراك بالنظر إلى التشابه الكبير في العادات والدين وغيرها من الخصائص التي تجمعنا».

وتطرقت الرئيس التنفيذي لسياحة بيراك إلى القدرات السياحية للولاية مثل منتجع جيو بارك للسياحة البيئية -على شكل حديقة وادي كينتا الجيولوجية، والتي توجد قرب المراكز الحضرية بشكل مثير للدهشة وتتميز بالعديد من العناصر التي تضم الطبيعة البكر والعديد من المواقع الجيولوجية المحددة.

وأوضحت بنت موسى أن قطاع السياحة البيئية كان يستهدف في الغالب السوق الأوروبية، لكن مع تغير العالم جراء الفيروس اتسعت رقعة السياحة البيئية إلى السياحة العربية لذلك نعمل للتركيز على هذه المنطقة انطلاقاً من دبي، بحكم الأعداد الكبيرة للجاليات العربية المقيمة في دبي وأيضاً الأجنبية، مشيرةً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات لقضية المناخ وأيضاً لدرجة الوعي الكبيرة لسكان الإمارات تجاه قضايا مثل تغير المناخ والاستدامة والحاجة إلى الحفاظ على العالم والنظم البيئية والتنوع البيولوجي.

وأشارت إلى أن ولاية بيراك استقبلت قبل الأزمة الصحية العالمية (جائحة كورونا) نحو 21.2 مليون سائح جلبوا 7.8 مليار رينجيت (العملة الماليزية)، وأوضحت أن البيئة الطبيعية والأنظمة البيئية والتنوع البيولوجي، كنوز ثمينة يجب حمايتها للأجيال القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *