تعرف علي ملوك “سياحة الفضاء”.. 3 شركات تتسابق على رحلات المستقبل

القيام برحلة سياحية إلى الفضاء، أصبح أقرب لأن يتحقق من أي وقت مضى، بعد ظهور عدد متنوع من الشركات التي أعلنت عن استعداداها للقيام بذلك.

وأجرت صحيفة ديلي ميل دراسة، تكشف من خلالها عن أبرز الشركات التي سبق وأن أطلقت رحلات للفضاء، أو أعلنت عن استعدادها في المستقبل لإطلاق رحلات سياحة تجارية للفضاء الخارجي للمرة الأولى، وتشمل ما يلي من شركات:

فيرجن جلاكتيك

شركة خطوط الطيران البريطانية “فيرجن” المملوكة لرائد الأعمال والملياردير الإنجليزي ريتشارد برانسون، أطلقت شركة رحلات فضاء سياحية تابعة لها اسمها “فيرجن كلاكتيك”.

هذه الشركة أعلنت عن تفاصيل رحلاتها للفضاء، التي ستكون قيمة التذكرة بها 360 ألف جنيه إسترليني للفرد، ومدة الرحلة ستمتد لـ90 دقيقة وأقصى مسافة ستصل لها على بعد 12 ميلا فقط من الفضاء الخارجي، بعدد إجمالي من المسافرين 6 أفراد.

بلو أوريجين

شركة أخرى تأتي ضمن القائمة من الشركات المتخصصة في رحلات الفضاء السياحية، هذه الشركة أطلقت أول رحلاتها للفضاء في 2021، وتستعد قريبا للعودة لتنظيم رحلات مشابهة.

وقيمة تذكرة الرحلة التي تتيحها شركة “بلو أوريجين” تبدأ من 160 ألف استرليني وتصل بحد أقصى لـ240 ألف استرليني للفرد، وتصل للفضاء الخارجي بالفعل ثم تعود، بعدد إجمالي من الركاب 6 أفراد بحد أقصى.

أكسيوم سبيس

شركة أكسيوم سبيس، هي الشركة الوحيدة ضمن قائمة الشركات التي تتيح رحلة تمتد لعدة أيام في الفضاء الخارجي، وليس مجرد الزيارة والعودة من جديد للأرض.

هذه الشركة تقدر قيمة تذكرة رحلاتها بنحو 44 مليون جنيه استرليني للفرد، وفق ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” عبر دراستها.

ومدة الرحلة التي تنظمها شركة “أكسيوم سبيس”، تصل إلى 10 أيام في الفضاء الخارجي، وقد أطلقت الشركة أولى رحلاتها بالفعل في 2022، وتخطط في المستقبل لما يتراوح بين 4 و5 رحلات إضافية.

والحد الأقصى لعدد الأفراد الذي تتيح شركة “أكسيوم سبيس” على متن رحلاتها، لا يتخطى 4 أشخاص”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *