منح دراسية في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين


تعرف علي منح دراسية في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين


 

منح دراسية في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين :

منح الحكومة الكورية , تحاول الحكومة الكورية التسهيل علي الطلاب الدوليين وتشجيعهم علي الدراسة في كوريا الجنوبية من خلال تقديمها منح دراسية تناسب العديد من النخصصات.. كما تشمل المنح المقدمة درجة البكالوريوس والدراسات العليا ..

لماذا كوريا الجنوبية ؟

كيف استطاعت كوريا الجنوبية على شد أنظار مختلف الطلاب الأجانب المقيمين في آسيا وفي كافة دول العالم ,فهي بلد متطورة وتنمو نموا سريعاً  وبخاصة في المجال التعليمي والدراسة في الجامعات والدراسات العليا مع كونها مهتمة بالحفاظ على عاداتها وتقاليدها ذات الأصالة العريقة والتاريخية , والجدير بالذكر أن سيول العاصمة الكورية الجنوبية تعتبر واحدة من المدن الطلابية الأفضل وفق آخر إحصاءات دولية عالمية.

منح دراسية في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين
منح دراسية في كوريا الجنوبية للطلاب الدوليين

أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية

يوجد في كوريا الجنوبية حوالي 375 جامعة أو كلية عالية , حيث تقدم عدد ضخم من فروع التعليم المختلف والتدريس في مجالات علمية متعددة, وفي مختلف مراحل التعليم من درجة البكالوريوس أو الليسانس, و درجة الماجستير ودرجة الدكتوراة.

تقدم الجامعات والكليات التعليمية العالية في كوريا الجنوبية المنح الدراسية بشكل جذاب للعمل على استقطاب الطلاب الأجانب لعدة أسباب وعوامل مثل رغبة الإدارات الحكومية  بالجامعات في الوصول إلى معايير تعليمية عالمية عن طريق تلك المنح المقدمة للطلاب الأجانب بالإضافة جعل الطلاب الأجانب الذين يدرسون في كوريا الجنوبية على انهم ينقلون صورة جيدة عن الدولة الكورية الجنوبية وتوضيح مدي تطورها لشعوب العالم , كما ان  ما يدخله الطلاب الأجانب من رسوم دراسية يعتبر منبع مادي جيد للمؤسسات التعليمية والجامعات .

والطلاب الذين يأتون الي آسيا للدراسة على حسابهم , والباحثين من الأجانب وأساتذة من دول آسيوية..

و المنح الدراسية المقدمة تتراوح من 30٪ إلى 100٪ من قيمة التكاليف المخصصة للدراسة في كوريا الجنوبية , وتشمل بعض علي الرحلات والدورات لتعلم اللغات , وصرف البدلات الشهرية وغيرهم ..

هذه المنح تأتي مقدمة من العديد من الوزارات , غير ان جميع  الطلبات المسلك الأساسي لها  من قبل السفارة الكورية الموجودة في بلد الطالب .

  يتوجه الطالب لتقديم طلب الحصول علي المنحة إلى سفارة كوريا أو القنصلية الكورية, والتي من طرفها ترسل الطلبات إلى الوزارة الكورية المعنية بالمنحة.

وعلي الطالب من بداية شهر سبتمبر حتي شهر أكتوبر متابعة السفارة , حيث ان هذه الفترات يتم فيها التقديم علي هذه المنح , ويمكنه قراءة تفاصيل ومعلومات عن المنحة الدراسية التي تريدها.

منح جامعة سيول الوطنية للطلاب الدوليين

هذه المنحة خاصة بطالبي الدراسة الكوريين الذين يقيمون خارج دولة كوريا الجنوبية, ويريدون الدراسة في جامعة سيول الوطنية والتي تقع في العاصمة سئول , وتغطي المنحة حوالي ثمانية فصول دراسية بصفة كاملة , وتقدم لهم تذاكر السفر من كمكان اقامتهم إلى كوريا الجنوبية والعكس, كما توفر لهم بدل شهري بحوالي 495 £ , والتأمين الطبي , كما توفر عليهم رسوم الحصص التعلم اللغة الكورية ..

راغبي بهذه المنحة عليهم التقدم إلى السفارة الكورية الموجودة في بلد اقامتهم مباشرة . والطلبات كل عام , ومتاحة في شهر مارس.. لمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي موقع جامعة سول الوطنية , والاتصال ببالجامعة مباشرة.

وجامعة سيول تقدم منح دراسية للبرامج الدراسية التبادلية وهي خاصة بهم..

اما ذا لم تكن ذات أصل كوري ,فيمكنك ألقاء نظرة على البرامج التبادلية المقدمة من هنـــــا.

منح جامعة كيونغ هي للطلاب الدوليين

جامعة كيونغ تقدم منح دراسية جامعية متعددة لطلاب سنة أولى , والمنحة تشمل رسوم الدراسة , والرسوم الخاصة بالقبول الجامعي.

بعض المنح الدراسية في كوريا الجنوبية يتجدد تلقائي, في حال كان الطالب يدرس بنظام المعدل التراكمي , وقد يتجدد عن طريق تقديم طلبات اخري إضافية.

وتقدم  الجامعة ايضا منح دراسية كاملة للطلاب المتميزين في كوريا.. ومن يتحدث اللغة الكورية بطلاقة يمكنك التقديم في المستوي 6 ..

وتتم معالجة الطلبات المتقدمة للحصول علي المنح الدراسية من قبل الجامعة نفسها , ومع إعلان الجامعة عن موعد القبول الجامعي يتم الإعلان عن المنح المقدمة . يمكنك التزود بالمعلومات الكافية عن طريق الدخول علي موقع الجامعة الألكتروني.

البعثات الجامعية:

البعثات الجامعية او المنح الدراسية تغطي النفقات اللازمة للسكن الجامعي وتكلفة الدراسة فقط ,فهي لا تقدم رواتب شهرية للطلاب.. وعلى من يرغب من الطلاب الأجانب في الحصول على البعثة الجامعية مراجعة موقع الجامعة الرسمي , للتزود من خلاله علي معلومات عن عدد المقاعد الدراسية بالجامعة الشاغرة , وعن المهلة الزمنية التي يمكن من خلالها ان يقوم الطالب بتقديم شهاداته الجامعية والوثائق اللازمة.

البعثات الدراسية المقدمة من الأساتذة الجامعيين:

بعض الأساتذة الجامعيين يقدمون هذا النوع المنح , ويحتاج الطالب إلى مخاطبة هؤلاء الأساتذة العاملين في هيئة التدريس بالجامعات أو الكليات الكورية وغالبا بتكون بواسطة البريد الإلكتروني , وهي مخصصة للطلاب الأجانب الراغبين في إستكمال دراسة الماجستير أو الدراسات العليا.

وأخيراً :

ماقدمناه يعتبر القليل من المنح الدراسية التي توفرها كوريا الجنوبية من أجل مساعدتك في البدء والبحث عن منحة مناسبة لك في مواقع الجامعات الكورية والتي تشمل (المنح الدراسية,منح كوريا الجنوبية,منح حكومة كوريا الجنوبية,منح لدراسة البكالوريوس,منح للدراسات العليا,منح الماجستير,منح الدكتوراة) .

ولمزيد من المعلومات حول المنح الكورية الحكومية أضغط من هنــــــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *