تعرف علي موجز العين للسياحة.. كورونا يضرب رحلات الطيران ويهدد صناعة الترفيه

أبرز الأخبار تتضمن: كورونا يجبر لوفتهانزا على إلغاء 23 ألف رحلة طيران وتداعيات اقتصادية “مدمرة” على صناعة الترفيه جراء فيروس كورونا.

ترصد “العين الإخبارية” أبرز أحداث قطاع السياحة، في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث السياحية على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

أعلنت شركة الطيران الألمانية العملاقة “لوفتهانزا” أنه سيتم إلغاء 23 ألف رحلة بين 29 مارس/آذار و24 أبريل/نيسان، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

تعتزم “الاتحاد للطيران” نقل جميع رحلاتها من أبوظبي إلى بكين ومن العاصمة الصينية إلى ناغويا في اليابان إلى مطار داشينغ الدولي (PKX) الجديد، وذلك بدءاً من مطلع يونيو/حزيران 2020.

قالت روسيا، الأربعاء، إنها ستعلق معظم الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، بسبب تفشي فيروس كورونا.

قال سيف السويدي مدير عام هيئة الطيران المدني في الإمارات إن جميع مطارات الدولة آمنة وتخضع للرقابة المستمرة لحماية المسافرين من فيروس كورونا.

استقبلت حديقة أم الإمارات نحو 3.5 مليون زائر منذ إعادة افتتاحها في مارس/آذار 2015، بعد أن خضعت لأعمال تطوير وإعادة تصميم لمدة عامين.

أعلنت الحكومة اللبنانية، الأربعاء، اتخاذ عدد من الإجراءات المتعلقة بالرحلات الجوية من وإلى البلاد خلال الفترة المقبلة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

تسبب فيروس كورونا المستجد في إثارة القلق والذعر في أنحاء العالم، لكن يبدو أن الفنون التعبيرية والمهرجانات هي من أكثر القطاعات تضرراً جراء تفشي هذا الوباء، حيث تكبدت وفقاً لتقديرات حديثة عشرات المليارات من الدولارات.

أصدرت السلطات الفيتنامية، الأربعاء، بياناً أكدت فيه أنها سوف تلغي دخول جنسيات 8 دول أوروبية بدون تأشيرة دخول ابتداء من 12 آذار/مارس الجاري.

توقفت تايلاند عن إصدار تأشيرات للزائرين لدى الوصول من جميع البلدان التي كان مواطنوها مؤهلين لذلك في السابق، وسوف تلغي أيضاً الإعفاءات من التأشيرة بالنسبة لبلدان أخرى، في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية مغادرة 63 سائحاً من 3 جنسيات مختلفة كانوا على متن “باخرة أسوان” التي تم الإعلان عن وجود 45 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد.

هبطت الإيرادات السياحية لكوريا الجنوبية في يناير، متأثرة بانخفاض السياح الأجانب على خلفية تفشي فيروس كورونا.

ألغت الهند جميع تأشيرات الدخول المستخرجة لدول ألمانيا وفرنسا وإسبانيا الأربعاء وقبل ذلك، كما طلبت من الهنود تجنب السفر إلى هذه البلدان المتضررة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *