مونروفيا Monrovia عاصمة ليبيريا الواقعة في كيب Mesurado غرب أفريقيا


تعرف علي مونروفيا Monrovia عاصمة ليبيريا الواقعة في كيب Mesurado غرب أفريقيا


مونروفيا Monrovia ,هي عاصمة ليبيريا الواقعة في غرب أفريقيا وتعد أكبر مدينة في البلد ,مونروفيا هو المحور الثقافي والسياسي والمالي ليبيريا. وهي الهيئة التي تدير حكومة مقاطعة مونروفيا الكبرى هو مؤسسة مدينة مونروفيا. وتقع على ساحل المحيط الأطلسي في كيب Mesurado في  مصب نهر سانت بول , يبلغ عدد سكانها 970824 حسب تعداد 2008 م.

أصل تسمية مونروفيا :

سميت مونروفيا بهذا الاسم نسبة الي الرئيس الامريكي جيمس مونرو .

اهمية مونروفيا :

مونروفيا هي مركز البلاد التعليمي والثقافي والسياسي والمالي . وبها جامعة ليبيريا,وبها ميناء يهيمن على اقتصاد المدينة,وهي المركز المالي للبلاد لذلك يقع فيها البنك المركزي لليبيريا.

شاهد فيديو عن مونروفيا Monrovia عاصمة ليبيريا:

تاريخ مونروفيا الحديث :
في بداية القرن 20, تم تقسيم مونروفيا إلى قسمين: (مونروفيا السليم) حيث أقام سكان المدينة أمريكوليبيريا ,(Krutown) التي كانت تقطنها أغلبية KRUS العرقي ولكن أيضا باساس, Grebos والأعراق الأخرى. في عام ,عقدت منظمة الوحدة الأفريقية مؤتمرهم في منطقة مونروفيا, ثم مع الرئيس ويليام ر. تولبرت كرئيس. خلال فترة ولايته. وفي عام 1990 تم الاعتداء على الجبهة الوطنية القومية الليبيرية على المدينة في عام 1992 , وتضررت المدينة بشدة في الأول والثاني الليبيري الحروب الأهلية، وخاصة أثناء حصار مونروفيا، مع العديد من المباني تضررت وتقريبا كل البنية التحتية دمرت. وقعت معارك كبرى بين حكومة صمويل دو وقوات الأمير جونسون في عام 1990 والاعتداء على الجبهة الوطنية القومية الليبيرية على المدينة في عام 1992. وإرث الحرب هو عدد كبير من الأطفال المشردين والشباب، إما لأنهم شاركوا في القتال أو تحرم من التعليم به. في عام 2002 نظمت ليما غبوي والنساء في ليبيريا قداس العمل من أجل السلام مع النساء المحليات الصلاة والغناء في سوق السمك في مونروفيا.مما ساعد علي وضع حد للحرب الاهلية اللليبيرية الثانية في 2003 وانتخاب اول رئيسة في دول افريقيا وهي إيلين جونسون سيرليف (رئيسة ليبيريا ).

جغرافية مونروفيا :
مونروفيا تقع على طول شبه جزيرة كيب Mesurado, بين المحيط الأطلسي وMesurado نهر,الذي يشكل ميناء طبيعي كبير . نهر سانت بول تقع مباشرة إلى الشمال من المدينة, ويشكل الحدود الشمالية (للجزيرة بوشرود) التي توصل إليها عبور الجسر الجديد من وسط مدينة مونروفيا. مونروفيا هي أكبر مدينة في ليبيريا,والمركز الإداري والتجاري والمالي لها. وتقع المدينة في مقاطعة مونتسيرادو. بلدة صغيرة من بينسونفيل هي فعلا عاصمة مقاطعة مونتسيرادو.

مونروفيا عاصمة ليبيريا
مونروفيا عاصمة ليبيريا


مناخ وطقس مونروفيا :
مونروفيا تتميز بالمناخ الاستوائي الموسمي تحت تصنيف مناخ كوبن وخلال العام مونروفيا تحظي بكمية وفيرة من الأمطاريتميز المناخ في موسم الأمطار وموسم الجفاف,ولكن ينظر إلى هطول الأمطار حتى خلال موسم الجفاف. تبقى درجات حرارة ثابتة طوال العام المتوسط ​​حوالي 26 درجة مئوية .

ميناء مونروفيا :
ميناء مونروفيا هو (فريبورت مونروفيا ) يمثل هذا الميناء الاقتصاد في البلاد وتم توسيعه بشكل كبير من قبل القوات الامريكية خلال الحرب العالمية الثانية , كما يحمل زوارق لنقل البضائع والسكان ,وبالميناء مرافق لتخزين واصلاح السفن .

المطارات في مونروفيا :
 مطار سبريغز باين, بعد أقل من أربعة أميال (6.4 كم) عن مركز المدينة,مطار روبرتس الدولي,أكبر مطار دولي في ليبيريا هو 60 كم (37 ميلا) في هاربل.
معالم الجذب السياحي في مونروفيا الليبيرية :
معالم الجذب في مونروفيا الليبيرية تتمثل في (المتحف الوطني ومعبد ماسوني, والسوق ماء,والعديد من الشواطئ. يسكن المدينة أيضا ملعب أنطوانيت توبمان وصموئيل دو ك الرياضة والملاعب الرياضية المعقدة. الساحة في صموئيل دو ك هي واحدة من أكبر الملاعب في أفريقيا, تضم حوالي  40,000 مقعدا .
وايضا هناك مينا مونروفيا الرائع والتجول علي شواطئة ,شبه جزيرة Mesurado الرائعة , ووسط المدينة الذي يمتاز بالعراقة والتاريخ حول شارع واسع ومنطقة السوق ماء لهواة التسوق.
مونروفيا هي موطن لجامعة ليبيريا,جنبا إلى جنب مع جامعة الأسقفية الميثودية الأفريقية,جامعة ميثوديست المتحدة,ستيلا ماريس البوليتكنيك,والعديد من المدارس العامة والخاصة الأخرى. وتقدم التعليم الطبي في صباحا Dogliotti كلية الطب, وهناك مدرسة التمريض والمساعدين الطبيين في المعهد الوطني توبمان الآداب الطبية.

شمال غرب ماء هو يمثل الدخل المنخفض في مجتمع كبير ويست بوينت. إلى الغرب,جنوب غرب وسط المدينة تقع مامبا بوينت, تقليديا الربع المدينة الرئيسي الدبلوماسي وموطنا لسفارات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فضلا عن وفد الاتحاد الأوروبي. إلى الجنوب من وسط المدينة هو الكابيتول هيل,حيث توجد المؤسسات الرئيسية للحكومة وطنية,بما في ذلك معبد العدل والقصر الرئاسي.

شرقا أسفل شبه الجزيرة قسم Sinkor مونروفيا. في الأصل منطقة سكنية في الضواحي, واستضافة العديد من البعثات الدبلوماسية, فضلا عن الفنادق الكبرى والشركات والعديد من الأحياء السكنية,بما في ذلك المجتمعات غير الرسمية مثل بلومكور, Jorkpentown, Lakpazee وFiamah.

Sinkor هي أيضا موطن لمطار المدينة الثانوية,وسبريغز باين, والمنطقة على الفور في مكان قريب,و(دعا مطار)هي منطقة الحياة الليلية الرئيسية للمدينة بأكملها. مزيد من شرق مطار هو الجزء من الطريق القديم Sinkor,وهي في الغالب السكنية، بما في ذلك المستوطنات غير الرسمية مثل Chugbor وغاي تاون.

في قاعدة جنوبية من شبه الجزيرة هي بلدة مستقلة الكونغو تاون, وإلى الشرق منها هي ضاحية كبيرة من بينيسفيل. الضواحي الأخرى مثل الشوكولاته سيتي, Gardnersville, Barnersville,كابا تاون, Dandawailo,ونيو جورجيا كذبة في الشمال ,عبر النهر. إلى الشرق هم أحياء نيو تاون كرو ومدينة لوغان. إلى الشرق الأقصى هي ضواحي ستوكتون جسر خور,كالدويل, لويزيانا والكسافا هيل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *