هل تحتاج إلى اختبار PCR لرحلتك القادمة؟.. قد يكلفك 6000 دولار


تعرف علي هل تحتاج إلى اختبار PCR لرحلتك القادمة؟.. قد يكلفك 6000 دولار

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة بعيدة، فقد تضطر لإنفاق 6000 دولار اختبار PCR.. فهل أنت مستعد لهذه التكلفة خلال رحلتك القادمة؟

مع بداية الجائحة، أصبح إجراء اختبارات PCR اللازمة للسفر إلى أكثر الوجهات السياحية النائية الفاخرة في العالم مشكلة كبيرة للسائحين بسبب أسعارها المرتفعة، بحسب تقرير لـ”بلومبرج”.

وعلى الجانب الآخر، بالنسبة لمنظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر في المقاصد النائية بأفريقيا والمحيط الهندي التي تستقبل السائحين الأثرياء، فإن الخدمات اللوجستية لتوفير اختبار PCR في الوقت اللازم يمكن أن يكون أمرا في غاية الصعوبة، خاصة إذا كان المسافرون يخططون لزيارة أكثر من دولة في رحلة واحدة.

ولتسهيل هذه المهمة الصعبة، اضطر أحد الفنادق في تنزانيا إلى نقل الأطباء الحكوميين في رحلة لمسافة أكثر من 800 كيلومتر ذهابا وإيابا بتكلفة 500 دولار لكل اختبار، كما يعمل اثنان من الموظفين بدوام كامل لتنسيق الاختبارات.

في بعض الحالات، تسببت تكاليف اختبارات PCR الإضافية التي تصل إلى 6 آلاف دولار في قيام السائحين بإلغاء خطط العطلات الفخمة والتي وصلت تكلفتها إلى عشرات الآلاف من الدولارات.

بخلاف أن كل الاختبارات التي أجرتها تلك الشركات ليست معتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهناك الكثير من التفاصيل الدقيقة حول كيفية استخدام تلك الاختبارات.

استثمارات في خدمة التحاليل

وللسيطرة على التكاليف، استثمرت بعض الشركات مبالغ ضخمة لإجراء اختبارات PCR داخل المنشآت السياحية، بسبب القلق من تكاليف التحاليل والخدمات اللوجستية وتأثيرها على السياحة الفاخرة. فقامت فايكنج أوشين كروزيس ببناء مختبر متكامل يعمل به ثلاثة فنيين، على كل من سفنها البحرية الست.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن مؤسسته تنفق على اختبارات الـ PCR مثلما تنفق على الوقود.

أما في جزر المالديف فقد تعاون منتجعان لبناء مختبر مفتوح للسائحين والسكان، وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة بقيمة 41 ألف دولار.

وبالرغم من تمكن بعض الشركات من إيجاد حلول، لكن الصناعة بأكملها ستستمر في تكبد الخسائر طالما ظلت تكاليف ومعايير الاختبارات متفاوتة إلى حد كبير على مستوى العالم.

تباين كبير في الأسعار

التباين في أسعار اختبارات الـ PCR واسع بما يكفي لدرجة أن اتحاد النقل الجوي الدولي طلب من الحكومات في يوليو/تموز الماضي اتخاذ إجراءات بشأن التلاعب في الأسعار لاختبارات Covid، وذلك عقب نشر نتائج دراسة استقصائية وصف فيها 70٪ من المستجيبين تكلفة الاختبار بأنها “عائق كبير أمام السفر”.

وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية، يتكلف اختبار PCR في فنلندا من 234 دولارًا إلى 352 دولارًا. وفي المملكة المتحدة، يبلغ متوسط الاختبارات حوالي 100 دولار ولكن يمكن أن يصل إلى 575 دولارًا في بعض الأحيان؛ يُضاف إليها تكاليف أخرى عندما يحتاج السكان المحليون إلى إجراء ثلاثة اختبارات لكل رحلة ذهابًا وإيابًا إلى الخارج – خاصةً إذا كانوا يسافرون مع العائلة.

المفارقة واضحة، حتى يتم مواءمة تكاليف الاختبار والتوافر، فإن الشيء ذاته الذي يساعد على ضمان سلامة السائحين في عصر الوباء سيثبت أيضًا أنه عائق كبير لاقتصاد السفر البالغ 9 تريليونات دولار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *